جزر السيشل لا تزال تثبت نفسها كوجهة شعبية للمسافرين القادمين من دول الخليج وفي طليعتها الإمارات

دبي – سفاري نت

وزير السياحة في جزر السيشل سيعمل على تجديد مذكرة التفاهم مع طيران الإمارات خلال سوق السفر العربي

فيما لا تزال حملة #ExperienceSeychelles للعام 2018 تصل إلى المسافرين حول العالم العربي، لا تنفكّ هيئة السياحة في جزر السيشل تشهد نمواً في عدد الزوّار القادمين من هذه المنطقة.

مع أربع رحلات يومية بين السيشل والإمارات العربية المتحدة؛ رحلتان من أبوظبي ورحلتان من دبي؛ بالإضافة إلى علاقات ممتازة مع بلدان مجلس التعاون الخليجي، بات السفر إلى جزر السيشل أكثر سهولةً للزوّار الذين ينشدون شواطئ ساحرةً ومنتجعاتٍ مذهلةً ، بالإضافة إلى وجهةً آمنةً وجميلةً ونابضةً بالحياة في آن معاً.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ دول مجلس التعاون الخليجي التي تُعدّ واحدةً من الأسواق الرئيسية المساهمة في دفع عجلة قطاع السياحة في جزر السيشل، قد توافد منها ما يزيد على 37000 مسافر إلى أرخبيل المحيط الهندي في العام الماضي. كما أنّ الإمارات العربية المتحدة التي تُعتبَر سوقاً ناشئةً بارزةً هي حالياً رابع سوق رئيسية من حيث عدد الزوّار الوافدين إلى سيشل حتى العام 2018.

وفي معرض حديثه قبيل سوق السفر العربي 2018، صرّح وزير السياحة والطيران المدني والموانئ والبحرية في سيشيل موريس لوستو لالان قائلاً: “لا يزال قطاع السياحة لدينا حديث العهد وهو يحمل إمكانات هائلة للمستقبل. لذلك نحن في صدد تجديد اتفاقياتنا التسويقية مع طيران الإمارات في إطار مذكرة تفاهم ممدّدة الأجل. ويسرّنا أيضاً الإعلان عن أنّ جزر السيشل سوف تشارك في معرض إكسبو 2020، وأتطلع إلى زيارة الموقع للاطلاع على التحضيرات وسير العمل.”

ويضيف قائلاً: “لطالما صبّت جزر السيشل تركيزها على الجودة أكثر منه على الكمية، وفيما يُتوقّع لأعداد الزوّار أن تزداد، فهي تتوافق تماماً مع سياسة التنمية المستدامة في السيشل وتشكّل جزءاً لا يتجزأ من السياسة المتّبعة.”

وبدورها أوضحت شيرين فرنسيس، الرئيسة التنفيذية لهيئة السياحة في جزر السيشل أنّ منطقة الشرق الأوسط عموماً، والإمارات المتحدة خصوصاً قد شكّلت سوقاً ناشئةً رئيسيةً وثابتةً لجزر السيشل، فيما بدأت أعداد الزوّار القادمين من أسواق أخرى من الشرق الأوسط تشهد ارتفاعاً على حد سواء، فنحن نشهد حالياً ازدياداً في عدد الزوّار القادمين من المملكة العربية السعودية والكويت. وهنا أود التنويه بأنّنا قمنا بنشاطات ترويجية عديدة، بما فيها حملات ميدانية للتعريف عن سيشل كوجهة رئيسية مميزة لتمضية العطلات. فهي مثالية للراغبين في التنعّم بأجواء من الخصوصية، وللعائلات، وللمسافرين الذين ينشدون الاسترخاء التام، وكذلك للراغبين في الاستكشاف.”

أمّا مدير مكتب هيئة السياحة في جزر السيشل في دبي، أحمد فتح الله، فقال إنّ الهدف الرئيسي هو تخطّي الأرقام المحققة في العام الفائت.

وأضاف: “يبقى التفاؤل الحذر مفتاح طموحاتنا للعام 2018. فنحن نتمنى الأفضل فيما نظل نراقب عن كثب أحوال السوق وتوجّهات قطاع السفر، إذ ندرك تماماً احتمال حدوث حالات غير متوقعة، ولكنّنا نتطلّع إلى عام حافل.”

وأضاف قائلاً: “يسافر المواطنون الإماراتيون والمقيمون في الإمارات العربية المتحدة بصورة ثابتة إلى جزر السيشل، مستفيدين من مدة السفر القصير، والتسهيلات من ناحية إجراءات التأشيرة، كما أنّهم يختارون منتجعاتٍ من فئة الأربع أو الخمس نجوم في ماهي، وبرالين و لاديغ. ولا شكّ في أنّ حملتنا #Experienceseychelles قد ساهمت في التعريف عن وجهتنا وبالتالي ارتفاع عدد الزوّار، ونأمل أن تبقى الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة الأسواق العشرة الرئيسية، إلا أننا نرحّب أيضاً بالمسافرين القادمين من المملكة العربية السعودية والكويت.”

يُعتَبر هذا الأرخبيل المكوّن من 115 جزيرةً والذي يسمح بدخول كافة الجنسيات دون تأشيرة، واحداً من الدول الأكثر تساهلاً مع الزوّار، حيث يُشكّل قطاع السياحة أيضاً محرّكاً رئيسياً للنمو. حيث تحتلّ جزر السيشل موقعاً يسمح لها بأن تشهد ازدياداً في حركة النقل الجوي من أوروبا في عام 2018، تحديداً بين المملكة المتحدة، وفرنسا وسويسرا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …