Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل 10 اماكن سياحية في ليستر بريطانيا

سفاري نت – متابعات

نظرا لكونها مدينة قديمة تحوي؛ عدد من القطع الأثرية، والأبنية القديمة التي تتمتع بعمارة جيدة بجانب؛ العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام به وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في ليستر بريطانيا

مركز ريتشارد الثالث للزوار Richard III Visitor Centre

من أهم أماكن السياحة في ليستر يقع بالقرب من؛ بقايا عائدة لملك بالقرن الخامس عشر، والتي تم اكتشافها عام 2012.

افتتح مركز ريتشارد الثالث للزوار عام 2014 ويعرض حياته المتمردة ومماته أيضا كونه أخر ملوك بريطانيا المتوفاه خلال المعركة.

يقع المركز داخل مبنى مدرسي سابق على الطراز الفيكتوري، ويمزج القديم بالحديث حيث؛ يضم عدد من المعارض التفاعلية، ومجموعة من الأعمال الفنية للمنطقة.

كاتدرائية ليستر Leicester Cathedral

تقع في الشارع المقابل لمركز الزوار، وتعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في ليستر. أسست تقريبا عام 1908 ودفن بها الملك ريتشارد الثالث.

تحظى الكنيسة أيضا بعمارة مميزة، وتصميم داخلي ساحر مع نوافذ ملونة، ومنحوتات رائعة. تعتبر اليوم المقبرة الرسمية للعائلة الملكية ما يضعها ضمن؛ أهم الوجهات التي يجب زيارتها عند السفر إلى ليستر.

المركز الوطني للفضاء National Space Centre

من أفضل أماكن السياحة في ليستر كونه؛ وجهة مناسبة لجميع الأعمار والأذواق، كما يعتبر أكبر مركز من نوعه في المملكة المتحدة.

يعد وجهة سياحية مثالية في يوم ممطر حيث يوفر؛ وقت ممتع ومفيد لجميع زواره من خلال معارضة المتعددة، والبرج الصاروخي، والأنشطة التفاعلية، وأكبر قبة سماوية في المملكة بأكملها. وبالتالي هو واحد من أبرز الأماكن السياحية في ليستر.

متحف ومعرض نيو ووك للفنون New Walk Museum & Art Gallery

أسس متحف ومعرض نيو ووك للفنون عام 1849 ويعرض؛ مجموعات صغيرة من أي شيء يتبادر إلى عقلك. بداية من التاريخ الثقافي والطبيعي حتى الفنون.

يوفر المتحف كذلك عدة معارض خاصة بكلا من؛ الديناصورات، ومصر القديمة، وألمانيا التعبيرية، وأيضا المعرض الفيكتوري.

مع كل تلك القطع الأثرية التي يحويها، وكونه لا يتطلب أي رسوم دخول على الإطلاق؛  يجعله من أفضل معالم السياحة في ليستر.

متحف وحديقة نيوراك هاوس Newark Houses Museum & Garden

يحوي متحف وحديقة نيوراك هاوس متحف ليسترشير للحكم الملكي، والذي يعكس تاريخ المدينة أثناء الحرب على مر السنين. يحوي المتحف أيضا خندق عائد للحرب العالمية الأولى، بجانب عدد من الآثار العائدة لفترة الحكم العسكري.

كما يعكس أيضا تاريخ المناطق المحيطة بالمدينة، والأحداث التي وقعت بها؛ كل تلك المزايا تضعه ضمن أشهر الأماكن السياحية في ليستر.

سوق ليستر Leicester Market

يصنف كأكبر أسواق أوروبا مع أكثر من مائتي وسبعين كشك، ما يجعله وجهة أخرى من أفضل أماكن السياحة في ليستر. يوفر السوق سلع كالخضروات والفاكهة بشكل أساسي، لكن تجد أيضا الملابس والحلي والكتب والزهور.

يعود سوق ليستر لثمانمائة عام، ويقام في موقعه هذا منذ سبعمائة عام، يفتح أبوابه ستة أيام في الاسبوع، ويقع في قلب المدينة مباشرة.

مبنى بلدية ليستر Leicester Guildhall

أحد أهم المباني الأثرية التي يتوجب زيارتها عند السفر إلى ليستر أسس خلال فترة 1390 وأقيم به؛ عدد من المؤتمرات، واستخدم كقاعة محكمة وقاعة للمدينة.

كان يحوي ثالث أقدم مكتبة ببريطانيا، وأقيم به العديد من الاجتماعات والحفلات، خلال الحرب الأهلية في القرن السابع عشر.

أصبح اليوم متحف، ويقام به عدد من العروض الفنية. كما كان المكان الذي عقد به؛ المؤتمر الصحفي لاكتشاف بقايا جثة الملك ريتشارد الثالث.

سينما فينكس Phoenix Cinema

سينما فينكس أحد الأماكن السياحية في ليستر المخصصة بشكل خاص لمحبي الفن والسنيما المستقلة. تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام بداية من هوليوود والبلوكباستر، حتى الأعمال الصغيرة المستقلة.

هناك أيضا معرض فينكس والذي يمثل كلا من؛ الفنانين المحليين والعالمين. تحوي السينما مطعم، وحانة خاصة بها كي يتسنى لك البقاء قدر ما تشاء، وسط هذا المركز الثقافي الممتع.

قاعة وحدائق بيلجراف Belgrave Hall and Gardens

قاعة بيلجراف مبنى عائد للقرن الثامن عشر، يقع في الجزء الشمالي من مدينة ليستر، ويعد اليوم متحف يحوي وثائق تعكس مظاهر الحياة اليومية به خلال تلك الحقبة.

كما يضم مجموعة من القطع الأثرية القديمة، التي تظهر من خلال تصميمه الداخلي. يشمل أيضا حديقة صغيرة من أجمل أماكن السياحة في ليستر كما أنها؛ ملجأ هادئ بعيدا عن صخب حياة المدينة.

مشاهدة الموسيقى الحية See Live Music

لا تقتصر الأماكن السياحية في ليستر على الوجهات التاريخية، والمتاحف، والبقاع الأثرية. فبجانب كونها مدينة قديمة عريقة، تصنف أيضا كمركز هام للثقافة المعاصرة.

بإمكانك التوجه إلى أحد الأروقة الموسيقية التي تملأ شوارع المدينة حيث؛ تجد مجموعات من الطلاب يكونوا فرقهم الخاصة، بالإضافة إلى فنانين عالميين يؤدوا عروضهم.

لن تجد صعوبه في إيجاد نوع خاص من الموسيقى ينال إعجابك، وسط هذا التنوع الضخم والهائل الذي يملأ أرجاء المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة سفر رائعة تناسب الجميع في دبي خلال موسم الشتاء

سفاري نت – متابعات مع حلول فصل الشتاء، تبدأ الأجواء الرائعة بالترحيب بضيوف دبي لاكتشاف …