Millennium Hotels - Offer

الدليل السياحى لرحلة مميزة فى ستراسبورغ أجمل المدن الفرنسية

سفاري نت – متابعات

السياحة في مدينة ستراسبورغ .. عند زيارتك إلى فرنسا عزيزى السائح عليك بزيارة مدينة ستراسبورغ لأنها من أفضل الوجهات السياحية و نؤكد لك أنك ستستمتع بها وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

السفر الى مدينة ستراسبورغ .. تعرف على درجات الحرارة وأفضل أوقات الزيارة فى مدينة ستراسبورغ ..

الطقس فى مدينة ستراسبورغ فى فصل الصيف مشمس أما فى الشتاء فدرجات الحرارة معتدلة وتميل إلى البرودة , كما تهطل الأمطار وننصحك عزيزى السائح بالذهاب لزيارتها فى فصل الربيع أو الصيف .

الاماكن السياحية في مدينة ستراسبورغ ..

توجد مدينة ستراسبورغ فى شرق فرنسا بالقرب من الحدود الألمانية , لها أهمية كبيرة على مستوى أوروبا نظرا لوجود مجلس أوروبا بها , كما أنها وجهة سياحية مميزة لإمتلاكها للكثير من المعالم التاريخية من متاحف وقصور بالإضافة إلى المساحات الخضراء كالحدائق والمنتزهات الرائعة فهى توفر للزائرين العديد من الأماكن السياحية التى تناسب أذواق مختلفة من السياح .

الاماكن السياحية في مدينة ستراسبورغ .. ” شوارع ستراسبورغ Streets of Strasbourg ” ..

عزيزى السائح لابد من أخذ جولة فى شوارع المدينة للإستمتاع بمشاهدة مبانيها التى تمزج بين النمط الحديث والتاريخى , الورود والأزهار تملأ الشوارع فى منظر رائع , يمكنك أن تجد بعض المهرجانات التى تقام فى الشوارع والتى يقدم بها عروض تعبر عن الفن الفرنسى , تنتشر المقاهى والمطاعم على جانبى الطريق فيمكنك الجلوس فى إحداها وتناول كوب من القهوة الفرنسية اللذيذة فى الصباح , عند تجولك بالشوارع سترى الكثير من المحال التجارية فاشترى منها ما تشاء من هدايا تذكارية جميلة لأهدائها لأهلك وأحبائك عند عودتك إلى الوطن .

” قصر أوروبا Palace of Europe  ” .. اهم معالم السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

يعد من أجمل القصور فى مدينة ستراسبورغ , تم إنشائه عام 1972 م بتصميم من المهندس الشهير هنرى برنارد , كان القصر مقرا لمجلس أوروبا ثم بعد ذلك أصبح مقر للبرلمان , يذهب إليه السياح من كل مكان لمشاهدة معماره وهيئته الجميلة , يتميز بمساحته الكبيرة التى تصل إلى 64 كيلو متر مربع حيث يتكون من 17 قاعة , ألوانه تمزج بين اللون الأحمر والفضى والبنى إلى جانب إحاطته بالحدائق الجميلة والتى تحتوى على أانواع مختلفة من النباتات والورود الملونة فلا يفوتك الذهاب إليه عزيزى السائح و إلتقاط الصور التذكارية بجانبه .

الاماكن السياحية في مدينة ستراسبورغ .. ” متحف ستراسبورغ الطبيعى ” ..

متحف تاريخى يعرض للزوار لوحات وروسومات مختلفة وأسلحة ومقتنيات تعود للقرون الوسطى بالإضافة إلى غرف مخصصة لنابليون ولشخصيات شهيرة مثل الجنرال كليبر وأزياء وآثاث للمواطنيين العاديين فى العصور الماضية ليسهل التعرف على أسلوب حياتهم .

” منطقة غراندى إيل  The Grande Île ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

تعتبر من أهم المناطق الأثرية بالمدينة فهى من ضمن مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو , تحتوى على العديد من الآثار خاصة المرتبطة بالقرن الخامس والسادس عشر , يمتاز أغلبها بتصميمه على الطراز القوطى الذى كان سائدا فى ذلك الوقت ومن أمثلة المعالم به ” قصر روهان ” كما تمتاز بإطلالتها على نهر إيل .

” متحف الفن الحديث Museum Of Modern Art  ” .. افضل معالم السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

عزيزى السائح عند زيارتك إلى ستراسبورغ لابد من رؤية متحف الفن الحديث لأنه من أهم المتاحف فى المدينة , تم إنشائه عام 1998 م بتصميم المهندس ” الباريس أدريان ” وهو من أشهر المهندسين حيث صمم مدينة العلوم والصناعة الموجودة فى عاصمة فرنسا , يمتاز المتحف بإطلالته على ضفة نهر ” إلينوى ” , يضم المتحف الكثير من الآثار والتى يصل عددها إلى 7000 قطعة آثرية إلى جانب إهتمامه بإقامة المعارض كل عام لتشجيع الناس على التعرف على تاريخهم , إن كنت من محبى الفنون فالمتحف يوفر مكتبة فنية جميلة بها أعمال مميزة لفنانيين مثل غوستاف دورته وفيكتور براونر .

الاماكن السياحية في مدينة ستراسبورغ .. ” متحف الشوكولاتة Chocolate Museum ” ..

يوجد بالقرب من وسط المدينة , إن كنت بصحبة عائلتك فعليك بزيارته فمن المؤكد أن أطفالك سيسعدوا برؤيته فبه سيقضوا أوقات مرحة وسيتعرفوا على طريقة صنع الشوكولاتة بأشكال مختلفة .

الاماكن السياحية في مدينة ستراسبورغ ..” الحديقة النباتية لجامعة ستراسبورغ Botincal Garden Strasbourg ” ..

توجد فى وسط المدينة ومساحتها تبلغ 3.5 هكتار , ثانى أقدم الحدائق النباتية بفرنسا , تم إنشائها عام 1619م , عند الذها إليها لن تشعر نهائيا بالملل عزيزى السائح لأن النباتات بها متنوعة وجميلة ويصل عددها إلى 15 آلف نبتة لحوالى 6000 نوع كما تمتلأ الحديقة بالتماثيل وإذا شعرت بالتعب يمكنك الإستراحة وتناول وجبة أو مشروب على مقاعد الحديقة وسط الطبيعة الجميلة .

” قصر روهان Palais Rohan ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

قصر روهان من تحف فرنسا الرائعة , تم إنشائه عام 1730م كمقر لأمراء روهان وهى عائلة قديمة , يذهب إليه السياح بأعداد كبيرة لرؤية المعمار الفرنسى على الطراز الباروكى ومشاهدة النقوشات والرسوم الرائعة التى تزين الجدران بالإضافة إلى التماثيل والمنحوتات بأحجام مختلفة والتى تنال إعجاب الجميع فعليك بإلتقاط الصور التذكارية لها ومن الجدير بالذكر أن مع بداية القرن العشرين ألحق به مجموعة من المتاحف مثل متحف الزخارف الفنية والفنون الجميلة والآثار .

” متحف ستراسبورغ التاريخى Strasbourg Historical Museum .. افضل اماكن السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

إن كنت من هواة التاريخ فعليك بزيارة المتحف , تم إنشائه عام 1588 م فى عصر النهضة ,  تم إفتتاحه كمتحف عام 1920م , يحتوى المتحف على مقتنيات قيمة ورائعة تعود للعصور الوسطى بالبلاد وحتى القرن الثامن عشر ومن أمثلتها الآلات العسكرية والمنحوتات واللوحات الفنية والأزياء القديمة فبه حوالى 200000 قطعة .

” ساحة غوتنبيرغ Gothenburg Square “.. أهم اماكن السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

توجد فى قلب ستراسبورغ , أطلق عليها هذا الإسم نسبة إلى مخترع أول آلة طباعة بالعالم , تمتاز بمساحتها الكبيرة , تقام بها عدد من المهرجانات والفاعليات الرائعة وعليك بإلتقاط الصور بجانب التمثال الموجود فى منتصفها كما تنتشر بها المقاهى والمحلات التجارية ونؤكد لك أنك ستقضى اجمل الأوقات بها .

” حديقة اورانجري   Orangerie Park ” ..   اجمل اماكن السياحة في مدينة ستراسبورغ ..

تعتبر الحديقة من أقدم وأكبر الحدائق فى المدينة , تم إنشائها بأمر من الإمبراطور جوزفين , تمتاز بتصميماتها الرائعة و أشجارها المعمرة والنباتات المتنوعة ومنها ما هو نادر فعليك بأخذ جولة بأنحائها فهى وجهة مثالية للتنزه وسط الطبيعة , إذهب إليها بصحبة العائلة لمشاهدة الطبيعة الجميلة والحيوانات والطيور الملونة أو ألعب البولينغ و من أجمل المناظر بها البحيرة والشلال كما تقام بها حفلات إستقبال جميلة وعليك بتجربة تناول وجبة فى أحد المطعم بها .

السفر الى مدينة ستراسبورغ .. تعرف على أشهى الأكلات و أفضل المطاعم فى مدينة ستراسبورغ ..

تشتهر مدينة ستراسبورغ بتقديمها لمجموعة من أشهى الأكلات الفرنسية , عند تناولك لأحد الأطباق سينال إعجابك النكهات المختلفة التى تعطى الطعام مذاق مميز و من أهم الأطباق الذى لا يفوتك تجربته طبق ” باريس بريست ” بجانب سلطة ” نيسواز ” أما عن أفضل المطاعم مطعم ” لي جافروتشي ” ومطعم ” لا كويلر أ بوت ” ومطعم ” سكاستيل ” .

 

 

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …