بالصور .. أجمل 5 شواطئ سياحية في أوروبا

سفاري نت – متابعات

بغضِّ النظر عن العناوين السياحية في أوروبا يحلو هناك ارتياد الشواطئ، عند اختيار وجهة صيفية. وتشمل الشواطئ السياحية الأشهر، في أوروبا وفقا لموقع سيدتي نت:

1. “كالا توناريللا”: على الرغم من جاذبيَّة “كابري” الإيطاليَّة للسائحين، إلَّا أنَّ صقلية تتغلَّب في أمر الشواطئ المنعزلة، وخصوصًا شاطئ “كالا توناريللا” الواقع داخل محميَّة “زينغارو” الطبيعيَّة. الشاطئ عبارة عن رمال بيض ومنحدرات منخفضة من الحجر الجيري. يصعب الوصول إلى الشاطئالمذكور بالسيَّارة، ولذا يترتب على السائح المشي لساعة، من موقف السيارات الجنوبي.

2. “دوردل دوور بيتش”: يتَّخذ هذا الشاطئ مكانةً له على لائحة  الشواطئ الأروع في أوروبا، بفضل قوسه الجيري ومنحدراته الصخريَّة ورماله الذهبيَّة. وهناك تحلو السباحة وصيد الأسماك. علمًا بأنَّ الشاطئ المذكور، هو جزء من الساحل الجوراسي، وهذا الأخير امتداد ساحلي بطول 95 ميلًا، تتعدَّد فيه المعالم الجيولوجية والحفريات، التي صنَّفتها اليونسكو كموقع للتراث العالمي في سنة 2001.

3. “برايا دي ألبانديرا”: يخلو  شاطئ“برايا دي ألبانديرا” المنعزل من المظلَّات وكراسي التشميس ومعدَّات الرياضات المائيَّة، فهو مُجرَّد رمال ذهبيَّة ومياه باردة وكهوف بحريَّة  ومسابح صخريَّة، مع الإشارة إلى أنَّه بفضل المنحدرات الصخريَّة على جانبيّ الشاطئ، فإنَّ المياه هناك دائمًا مثالية للسباحة والغوص .

4. “بلايا دي ميجيورن”: يمتدُّ على طول ثلاثة أميال، وهو يُمثِّل نقطة جذب سياحي، إذ تفترشه الرمال البيض وتتعدَّد فيه المنحدرات الصخرية المنخفضة وتحلو مياهه المُلوَّنة بلون الزمرد. وتنتشر في الموقع القوارب والأكشاك وعدد قليل من المطاعم الصغيرة.

5. “إيل دو ري”: قُبالة الساحل الغربي لفرنسا في خليج “بسكاي”، تُعرف جزيرة “إيل دو ري” باسم “الجزيرة البيضاء” من قبل السكَّان المحليين، وذلك لرمالها الناعمة. وهناك، يحلو المشهد  البحري، إذ تغطِّي الموقع الكثبان الرملية وغابات الصنوبر، من دون الإغفال عن شاطئ “بلاج دي غولانديرز” الجذَّاب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …