– لا تستخدم سيارات الآجرة لإرتفاع أسعارها و يمكنك التنقل بالمواصلات العامة , إذا أضطررت إلى ركوب سيارة الأجرة تأكد من أن عداد السيارة يعمل أو أتفق على الأجرة .

– إذا تناولت الطعام فى مطعم سيحضر النادل بعض الإضافات لطلبك و هى أطباق صغيرة بها خبز و زيتون و جبن و ليست مجانية فإذا كنت لا تريدها أطلب ألا يضعها و لن تحاسب عليها .

– المأكولات البحرية أشهى و أشهر أطباق البرتغال فعند ذهابك إلى مطعم غالبا سيطلب منك إختيار وجبتك من الأسماك الطازجة المعروضة فليس من السهل تخمينك لأسعارها لذا ننصحك بسؤال الموظف عن سعر تقديرى قبل الشراء .

– لا تحمل مبلغ نقدى كبير فى شنطتك لأن بطاقات الائتمان تقبل فى المطاعم و أماكن البيع و الفنادق .

– عزيزى السائح إن كنت من محبى التاريخ و تريد زيارة الأماكن الأثرية و المتاحف فكن على علم أن بعضها يوفر دخول مجانى للزوار كل يوم أحد فى الصباح و كذلك خصومات فى بعض الاحيان , لا تذهب إليها فى يوم الأثنين لأنه أجازة بها .

– المطاعم فى البرتغال تضيف إلى الفاتورة ثمن الخدمة لذا أنت غير مضطر لترك بقشيش و لكن الإختيار يرجع إليك فإذا أعجبتك الخدمة المقدمة يمكنك ترك ما تشاء كنوع من الشكر .

– إحذر من السرقة فلا تضع حقائبك على الكراسى الفارغة فى المقاهى و المطاعم و لا تذهب إلى الحمام و تتركها منعا لحدوث السرقة , فى العموم السرقة ليست منتشرة بالبلد و لكن هذا لا يمنع من حدوث بعض الحالات .