بالصور .. أهم مناطق الجذب السياحية في ستراتفورد أبون أفون

سفاري نت – متابعات

تتمتع ستراتفورد أبون آفون بشهرة عالمية باعتبارها مسقط رأس وليام شكسبير، ويعود تاريخ هذه المدينة الصغيرة التي تقع في وارويكشاير على نهر آفون إلى القرون الوسطى، وقد تم الحفاظ على العديد من المنازل الجذابة النصف خشبية التي تعود إلى هذه الفترة بما في ذلك منزل شكسبير بالإضافة إلى خمسة منازل أخرى مرتبطة به، كما تقدم ستراتفورد العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها بما في ذلك المشاركة في مهرجان موب الشهير الذي يقام في وسط المدينة والاستمتاع بالمناظر المناظر الطبيعية الأخاذة، فيما يوفر نهر آفون مجموعة واسعة من الأنشطة على مدار السنة مثل استئجار القوارب والمشي لمسافات طويلة على ضفاف النهر وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أهم المعالم السياحية في ستراتفورد أبون أفون

1- مسقط رأس شكسبير

يتكون هذا المبنى النصف خشبي من طابقين ومقصورة داخلية، ويعكس نمط الحياة السكنية للطبقة المتوسطة في النصف الثاني من القرن الـ16، حيث تم فرش الغرف بأثاث أنيق قديم الطراز، وهناك نافذة منقوش عليها أسماء الزوار اللامعين بما في ذلك تشارلز ديكنز وتوماس هاردي وجون كيتس، ويحتوي المنزل على مكتبة شكسبير وغرفة الدراسة والمطوية الأولى لشكسبير والتي تعود إلى عام 1623 بالإضافة إلى معرض كنوز شكسبير المثير الذي يوفر فرصة لمشاهدة مسرحياته التي يؤديها فرقة من الممثلين المحترفين.

2- كوخ وحدائق آن هاثاواي

يقع كوخ آن هاثاواي زوجة شكسبير في شوتري على بعد 1.6 كم إلى الغرب من وسط المدينة، وهو مبنى نصف خشبي مع سقف من القش وتحيط بها حديقة جميلة، وقد سكان أحفاد عائلة هاثاواي الملكية في هذا المنزل حتى عام 1899، مازال يحتفظ هذا المنزل بشكله الأصلي مع المفروشات التي تعود إلى القرن الـ16، فيما تحتوي الحديقة على أمثلة لكل الأشجار المذكورة في أعمال شكسبير.

3- منزل ناش ونيو بالاس

 

سمي هذا المنزل نسبة إلى توماس ناش الزوج الأول لحفيدة شكسبير إليزابيث، وهو مبنى تيودور تم الحفاظ عليه جيدا، ويقع إلى جواره مبنى نيو بالاس الذي قام شكسبير بشرائه في 1597 وتوفي فيه عام 1616، وعلى بعد مسافة قريبة تقع حديقة كونت التقليدية التي تضم العديد من المنحوتات الجميلة.

4- هولز كروفت

كان هولز كروفت  منزل الدكتور جون هول زوج ابنة شكسبير الكبرى سوزانا، وهو واحداً من أكثر منازل تيودور جاذبية، ويمكن للزوار استكشاف غرف المنزل الفاخرة، ومشاهدة مجموعة رائعة من المعدات والكتب المدرسية في غرفة الطبيب، بالإضافة إلى الطبعة الأولى من ملاحظاته الطبية التي نشرت عام 1657، ثم التجول في الحديقة اللطيفة التي تحيط بالمنزل وتضم مجموعة من الأعشاب الطبية ومقهى ومتجر هدايا متخصص في الفنون والحرف اليدوية المحلية.

5- قبر شكسبير

دفن شكسبير في الكنيسة الأبرشية التي تعود إلى القرن الـ13، ويقع قبره في المذبح أمام المنبر وإلى جواره قبور زوجته آن هاثاواي وابنته سوزانا هول وزوجها جون هول فضلاً عن توماس ناش زوج حفيدته إليزابيث، وهناك طريق جميل مع صفي من أشجار الليمون يصل إلى الكنيسة.

6- مسرح شكسبير الملكي

يقع مسرح شكسبير الملكي على ضفاف نهر أفون، وهو يتكون من غرفة واحدة فقط، ويضم مقهى في التراس ومطعمًا على السطح يوفر إطلالات خلابة على النهر، ويوفر برجه الذي يبلغ ارتفاعه 118 قدمًا إطلالات ممتازة على المدينة والمنطقة المحيطة بها.

7- غاريك إن ومنزل هارفارد

يتميز مبنى غاريك إن الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ16 بزخارف أنيقة، وهو واحداً من أفضل أماكن تناول الطعام في المدينة، فيما كان منزل هارفارد المجاور ملكًا لأم جون هارفارد مؤسس جامعة هارفارد، وهو مبنى نصف خشبي بني في عام 1596.

8- قاعة المدينة

بنيت قاعة مدينة ستراتفورد أبون أفون لأول مرة عام 1633 وكانت تستخدم كمخزن للذخيرة حتى انفجرت عام 1642، وفي عام 1769 تمت إعادة بناء المبنى بالكامل باستخدام أكبر قدر من المواد الأصلية لتصبح واحدة من أرقى المباني في قلب المدينة التاريخية، وعلى بعد مسافة قريبة يقع تمثال شكسبير الذي قدمه ديفيد غاريك في وقت يوبيله في سبتمبر 1769.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …