Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افتتاح مطار الملك عبدالعزيز الجديد خلال ايام .. وقريباً تشغيل قطار الحرمين

سفاري نت – متابعات

أفاد وزير النقل السعودي الدكتور نبيل العامودي، أن موعد تشغيل قطار الحرمين الذي سيربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الربع الثالث من العام الجاري، وسيعمل بسرعة تتجاوز 300 كيلو متر في الساعة، وقدرة استيعاب تصل إلى 60 مليون مسافر سنوياً، وسيتدرج التشغيل التجاري إلى أن يصل الطاقة الكاملة في الربع الأول من العام المقبل.

وقد أوضح العامودي خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي الذي انعقد أمس الأول، أن إستراتيجية قطاع الطيران، تشمل إنشاء وتطوير 12 مطاراً داخلياً، ورفع جاهزية المطارات لاستقبال المسافرين وتحسين تجربة السفر.

كما أشار إلى أن الخطة التشغيلية لمطار الملك عبدالعزيز بجدة تبدأ الشهر الجاري، بعدد محدود من الرحلات الداخلية، على أن تنطلق الرحلات الدولية في سبتمبر القادم، وسيصل مطار الملك عبدالعزيز مرحلة التشغيل الكامل في الربع الأول من 2019.

ووصف مشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بأهم مشاريع هيئة الطيران المدني. واعتبره نقلة نوعية في الخدمات لمرتادي المطار، إذ تشكل مساحته أكثر من 5 أضعاف المساحة الحالية للمطار، بطاقة استيعابية تفوق 30 مليون مسافر، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية للمطار ستبدأ في مايو الحالي.

وتشمل المرحلة الأولى عدداً محدوداً من الرحلات الداخلية، عبر ست بوابات، على أن تضاف إليها رحلات داخلية أخرى عبر خمس بوابات إضافية في شهر يوليو المقبل، وفي المرحلة الثالثة التي تبدأ في شهر سبتمبر المقبل، سيكتمل العدد المقرر من الرحلات الداخلية، ويضاف إليها عدد من الرحلات الدولية من خلال ست بوابات جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 17 بوابة، وسيبلغ مطار الملك عبدالعزيز مرحلة التشغيل الكامل في الربع الأول من 2019، إذ يصل عدد البوابات في المرحلة الرابعة والأخيرة إلى 46 بوابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تطلق تقنية فيديكس ويب لتحسين فاعلية الشحن الجوي

سفاري نت – متابعات انجزت فلاي دبي وشركة سويس افيششن سوفت وير عملية دمج نظام …