بالصور.. شاهد أجمل المدن السياحية في أرمينيا

سفاري نت – متابعات

تقع أرمينيا على مفترق طرق بين أوروبا وآسيا،  تفتخر بين بلدان العالم بالتاريخ الغني والتراث الثقافي وفن الطهي والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة، ما يجعل منها أحد الوجهات السياحية المتنوعة التي ترضي السائحين وتعدهم عند الزيارة بذكريات لا تنسى، فإن كنت تتساءل عن أفضل مدن أرمينيا للزيارة، تعرف عليها اليوم عبر التقرير التالي وفقا لموقع موسوعة المسافر .

تعرفوا على أجمل مدن أرمينيا

يريفان، عاصمة أرمينيا

يريفان أو المدينة الوردية الفريدة هي عاصمة وقلب البلاد وأحد أجمل مدن أرمينيا ، تتمتع بأجوائها المريحة وإيقاعها النابض بالحياة، مع التاريخ الغني والمعالم السياحية القديمة، بما في ذلك الأبنية التاريخية التي تعود لتاريخ نأسيس المدينة في عام 782 قبل الميلاد، لذا لا عجب أن تعد يريفان واحدة من أقدم المدن في العالم.

وعلى الرغم من قدم العاصمة الأرمينية، إلا أن يريفان حديثة ومتطورة، فهنا ستستمتع بالمباني الحديثة والمقاهي الرائعة في الهواء الطلق ومراكز التسوق المتنوعة التي تمثل جزء لا يتجزأ من المدينة، وذلك بعد قيامك باكتشاف روعة المباني التاريخية المثيرة للاهتمام، مع المعارض الفنية والمتاحف المتنوعة.

غوريس

تعتبر غوريس أحد أجمل مدن أرمينيا الساحرة وتقع في موقع مذهل بين المشاهد الطبيعية الخلابة، وتحيط بها الجبال الخضراء المورقة، مع التكوينات الصخرية المذهلة، وتمنح الزائرين مجموعة من فرص الترفيه المتنوعة ما بين الأماكن السياحية الجميلة والتي تبدأ من زيارة قرية الكهوف القديمة القريبة، فضلا عن ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى.

سيفان

سيفان هي وجهة جميلة تقع على ارتفاع 1905 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي مدينة مثالية للزيارة في أيام الصيف الحارة للاستمتاع بالغطس والسباحة، مع شواء الأسماك المحلية اللذيذة على ضفاف البحيرة التي تحمل نفس الاسم، وعادة ما يقصد السائحين هذا المكان للاسترخاء في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

كابان

تعد مدينة كابان، أكبر مدينة في محافظة سيونيك بأرمينيا، وهي المدينة المثالية التي يمكنك الاسترخاء فيها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال العالية المتشابكة والوديان الجميلة.

وتعتبر منطقة وسط مدينة كابان من أكثر المناطق الممتعة في البلاد مع ما تتمتع به من حدائق مورقة مريحة وممرات مائية ومقاهي في الهواء الطلق، كما يمكن للزوار أيضا هناك الاستمتاع بمجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية الخلابة.

ديليجان

ديليجان هي مدينة أرمينية رائعة تشتهر بنوافير معالجة المياه المعدنية مع المشاهد الخضراء الجميلة، ما يجعل منها وجهة مفضلة بين السكان المحليين والسائحين على حد سواء، ذلك فضلا عما توفره من فنادق جميلة ومنتجعات مثالية، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجمال المدينة والمعالم التاريخية المثيرة للإعجاب.

ويشير السكان المحليون أحيانًا إلى ديليجان باسم “سويسرا الصغيرة” أو ” سويسرا الأرمينية”، وذلك لما تمتاز به هذه المدينة الجميلة من سحر خاص ينبع من المشاهد الطبيعية والتاريخية الساحرة التي تمتزج بروعة العمارة الأرمينية التقليدية، خاصة في “البلدة القديمة”، وهي المكان المثالي لركوب الدراجات والسير لمسافات طويلة .

جرموك

تعتبر جرموك مدينة صغيرة تبعث على الاسترخاء وتشتهر بمناخها المعتدل والطبيعة الخلابة والمياه المعدنية، ويقصدها الكثير من السائحين لأغراض العلاج، ما يجعلها المدينة الأولى للمنتجعات الصحية في البلاد، أضف إلى ذلك كونها مدينة ممتعة تضم الكثير من مناطق الجذب الرئيسية الأخرى، بما في ذلك شلال جرموك، وهو ثاني أكبر شلال في البلاد مع مياهه المتدفقة من ارتفاع 68 متر.

تساجكادزور

تقع تساجكادزور شمال العاصمة يريفان، وهي أحد أجمل مدن أرمينيا لقضاء العطلات على مدار العام، ففي فصل الصيف، عادة ما يكون الطقس مشمسًا ومعتدلًا في هذه الوجهة الساحرة، مما يسمح للسائحين بزيارة المرتفعات للاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة، والتنزه ما بين المناظر الطبيعية الهادئة والخضراء.

أما في فصل الشتاء، فتقدم المدينة للزوار فرصة استئجار جميع معدات التزلج التي يحتاجونها للتزلج على الجليد وسط أجواء جميلة وبنية سياحية متطورة، بما في ذلك الفنادق الفاخرة والمرافق الترفيهية وخيارات الطعام الرائعة.

آشتاراك

تشتهر آشتاراك بكونها أحد أقدم المستوطنات في أرمينيا، لذا لا عجب أن توفر للزائرين العديد من المعالم الثقافية والتاريخية، مع مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف، بما في ذلك المباني التاريخية والجسر القديم المميز للمدينة.

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأجمل 7 أيام في جزيرة هاواي

سفاري نت – متابعات سوف نخصص هذا الموضوع للحديث عن أفضل برنامج سياحي في جزيرة …