طيران الإمارات تطلق خدمة يومية جديدة بين دبي وإدنبره 1 أكتوبر القادم

سفاري نت – متابعات

أعلنت طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، اليوم عن اعتزامها إطلاق خدمة يومية جديدة بين دبي والعاصمة الاسكتلندية إدنبره وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

وسوف تصبح إدنبره الوجهة الثانية لطيران الإمارات في اسكتلندا بعد غلاسكو والوجهة الثامنة للناقلة في المملكة المتحدة بعد أن تبدأ خدمتها اليومية إلى مطار لندن ستانستد في يونيو (حزيران) المقبل. وسوف تخدم طيران الإمارات إدنبره بطائرة بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال و304 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

وتعتبر إدنبره، بأحيائها القديمة والجديدة المدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع تراث عالمي، ثاني أكثر المدن استقطاباً للسياح في المملكة المتحدة. وتشتهر المدينة بتاريخها الغني ومعالمها الثقافية والمعمارية وطبيعتها الخلابة ومأكولاتها الشهية، فضلاً عن مهرجاناتها الدولية وفعالياتها الثقافية. كما أنها المدينة الأولى في العالم التي تم تسميتها مدينة اليونسكو للأدب والثقافة، وقد منحها الاتحاد الأوروبي في العام الماضي لقب مدينة الثقافة والإبداع الأفضل في أوروبا.

وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: “جاء إطلاق الخدمة الجديدة إلى اسكتلندا تلبية للطلب المتزايد من قبل العملاء، وسوف تعزز خدمتنا الجديدة إلى أدنبرة رحلتينا اليوميتين بين دبي وغلاسكو. وتعد إدنبره وجهة ترفيه وأعمال رائدة، وسوف توفر الخدمة الجديدة لعملائنا العالميين، ولا سيما القادمين من أسواق رئيسة في آسيا وأستراليا، خيار السفر مباشرة إلى هذه المدينة مع توقف قصير في دبي”.

وأضاف هيوبرت فراخ قائلاً: “سوف تناسب الخدمة الجديدة أيضاً المسافرين من إدنبره وضواحيها، مثل أبردين ودندي، حيث سيصبح بإمكانهم السفر إلى دبي، ومنها وجهات أخرى ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية”.

من جهته، قال غوردن ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار إدنبره: “يشكل استقبال ناقلة جوية عالمية أخرى في مطار إدنبره، الأكثر اكتظاظاً في اسكتلندا، خطوة مميزة لأنها ستعزز تواصلنا مع الشرق الأوسط والدول الأخرى. ويسرنا الترحيب بطيران الإمارات في مطارنا ومواصلة توسيع خيارات مسافرينا الدوليين البالغ عددهم 13.4 مليون مسافر يستخدمون مطار إدنبره سنوياً”.

وأضاف غوردن ديوار قائلاً: “سوف تلبي الخدمة الجديدة احتياجات المسافرين من السياح ورجال الأعمال، وستحفز السياحة الدولية والفرص التجارية في كل اتجاه. ونحن نتطلع إلى التعاون مع طيران الإمارات لتوفير خدمات مميزة للمسافرين وضمان الإقبال على خط إدنبره- دبي”.

واعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، سوف تغادر الرحلة “ئي كيه 23” مطار دبي الدولي يومياً في الساعة 9:55 صباحاً، وتصل إلى إدنبره في الساعة 2:50 بعد الظهر. وتقلع رحلة العودة “ئي كيه 24” من مطار إدنبره في الساعة 8:15 ليلاً، لتصل إلى دبي في الساعة 6:40 صباح اليوم التالي. ويتيح التوقيت للمسافرين الاسكتلنديين إمكانية مواصلة رحلاتهم بسهولة مع فترات انتظار قصيرة في دبي إلى وجهات عديدة مثل بانكوك ولاهور وهونج كونج وسنغافورة، ومدن أسترالية مثل بيرث وملبورن وسيدني.

كما يمكن للعملاء المسافرين من إدنبره وغلاسكو الوصول إلى أكثر من 90 وجهة تخدمها طيران الإمارات وفلاي دبي وتغطيها اتفاقية الرمز المشترك، وتشمل كاتماندو في النيبال وزنجبار وكيلمنجارو في تنزانيا.

ويستطيع ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال طلب خدمة السيارة مع سائق المجانية من وإلى مطار إدنبره. ويحظى الركاب بأقصى درجات العناية والراحة والخدمات التي توفرها طيران الإمارات على أيدي أفراد أطقم الخدمات الجوية الودودون الذين يتكلمون لغات عدة. كما يستمتع المسافرون بنظام الناقلة الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 3500 قناة سمعية وبصرية ويعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والكتب المسموعة، وبمجموعة متنوعة من الأطباق التي يحضرها أشهر الطهاة، وبالمنتجات والخدمات المخصصة للعائلات المسافرة مع أطفال.

وسوف تستفيد الشركات من تعزيز طاقة الشحن التي توفرها “الإمارات للشحن الجوي” والتي تصل إلى نحو 20 طناً لكل رحلة في كل اتجاه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …