Millennium Hotels - Offer

إليك هذه النصائح في حالة سفرك إلي مراكش للمرة الأولي

سفاري نت – متابعات

في اللحظة التي تهبط فيها إلى مراكش، يتم نقلك إلى عالم رائع من الأسواق الملونة والثقافة الفريدة والمعالم الساحرة مع التجارب السياحية الممتعة التي تدخل البهجة إلى قلبك بداية من التجول بالمدينة القديمة ذات الأزقة الضيقة والطابع الفريد وحتى تناول أشهى الأطعمة والمأكولات المحلية، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى في المدينة، تعرف معنا على هذه النصائح قبل السفر إلى مراكش وفقا لموقع موسوعة المسافر .

هل تسافر إلى مراكش للمرة الأولى .. إليك هذه النصائح

درجات الحرارة المرتفعة

 

ترتفع درجات الحرارة في مراكش خلال الصيف بشكل كبير، وتزداد بالمباني الداخلية والأزقة الضيقة، لذا فعند التخطيط للسفر خلال هذا الوقت من العام، من الأفضل لك أن تكون مستعدًا لذلك، عبر شرب الكثير من الماء مع ارتداء ملابس قطنية مريحة، كما نوصيك بالعمل على اكتشاف وزيارة المعالم السياحية في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر، حتى تتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية.

المساومة عند السفر إلى مراكش

من المؤكد أن للتسوق في مراكش خصوصية كبيرة لدى زائري المغرب، وبالفعل تمنحك الأسواق الملونة في هذه الوجهة السياحية الرائعة الفرصة للاستمتاع بروعة المنتجات المحلية والحرف اليدوية الرائعة، ولكن على الرغم من سحر التجربة، ننصحك بعدم التردد عن المساومة عند شراء أيا من الهدايا التذكارية في المدينة، وذلك حتى تحصل على السعر المناسب للمنتج، خاصة أن البائع قد يغالي في رفع السعر.

وإن لم يوافق البائع على السعر الذي ستقدمه، اتجه وتظاهر بالسير بعيدا، لأنه في كثير من الأحيان بمجرد رؤيتك تغادر، غالبا ما يوافق على عرضك.

الاتفاق على السعر قبل ركوب التاكسي

أحد النصائح الهامة التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى مراكش، تتمثل في الاتفاق مع سائق سيارة الأجرة الخاصة بك على المبلغ الذي ستدفعه قبل أن تبدأ الرحلة، أيضا إذا كنت تقيم في فندق يمكنك أن تسأل الموظفين عن المبلغ الذي ينصحون به لرحلتك، حتى لا تدفع الكثير من المال، وحاول ألا تركب سيارات الأجرة التي تصطف خارج المعالم السياحية مثل حدائق ماجوريل.

البقاء في رياض

هناك مئات من الرياض في جميع أنحاء المدينة، وهي أفضل مكان للإقامة للحصول على تجربة اكتشاف قلب مراكش النابض بالحياة، ولعل ما يزيد من مميزات هذه الرياض، كونها مناسبة لكافة أنواع المسافرين، إذ تتنوع ما بين البسيطة والفاخرة.

التقاط الصور

هناك نقطتان رئيسيتان يجب أن تعرفهما قبل السفر إلى مراكش ، أولا، لا تلتقط صوراً للسكان المحليين دون إذن حتى لاتتعرض للإحراج، وثانياً، لا تلتقط صوراً لمروضي الثعابين في ساحة الفنا، وذلك ما لم تكن على استعداد لدفع مبلغ كبير مقابل ذلك.

المال

من الأفضل لك العمل على تحويل أموال كافية في المطار، خاصة أن هذا الأمر سيجعل الأمور أسهل كثيرًا أيضًا خاصة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض في الأسواق، ويجب عليك أيضا عدم حمل الكثير من المال والمقتنيات الثمينة معك خلال تجولك في الأسواق والأماكن المزدحمة.

الغذاء والماء

يوصيك الخبراء بشرب الماء المعبأة في زجاجات أثناء وجودك في مراكش، لاسيما إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

ويتميز المطبخ المغربي بأطباقه المتنوعة التي تلبي كافة الأذواق والتي تجد صدى واسع بين السائحين، ويمكنك بالفعل تجربة الطعام المحلي في السوق الليلي وأيضاً في المقاهي المطلة على الساحة الرئيسية، فجميعها لذيذة وأرخص بكثير من من المطاعم الأكثر رواجًا والتي تقع في الغالب في المدينة الجديدة أو في الفنادق الفاخرة.

احمل خريطة وتأكد من الاتجاهات

مع الشوارع الضيقة المتعرجة بالمدينة القديمة واللافتات الصغيرة والكثيرة، فإن فرص فقدان الطريق قد تكون مرتفعة إلى حد ما عند السفر إلى مراكش ، خاصة إن كانت تلك هي رحلتك الأولى، لذا فاحتفظ بالخرائط الورقية التي يقدمها فندقك، أو اعتمد على خرائط جوجل، بالإضافة إلى ذلك ينصحك الخبراء، إذا كان عليك أن تسأل عن الاتجاهات، أن تطلب من صاحب متجر أو مطعم، باعتبارهم على دراية أكثر بالطرق من غيرهم.

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أجمل المعالم السياحية الأكثر طلباً في عام 2018

سفاري نت – متابعات قد قرب عام 2018 على الانتهاء، والبعض يريد أن يعرف المعالم السياحية الأكثر طلباً في …