Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أسعار الطعام وأشهي الأطباق في مطاعم دبي

سفاري نت – متابعات

دبي معروفة بمطاعمها الفاخرة التي تقدم أشهى الأطباق وأفضلها، وذلك لأنها تمكنت من استقطاب أهم وأشهر وأفضل الطهاة حول العالم وفقا لموقع سيدي نت.
ولكن تناول الطعام في دبي لا يعني أنه عليك إنفاق ثروة؛ كي تتمكن من الحصول على طعام لذيذ واختبار التجربة الحسية المتعلقة بالأطعمة.. على العكس تماماً فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لجميع الميزانيات والتي ورغم اختلاف الأسعار إلا أنها تقدم تجربة لذيذة للغاية.
الأطعمة الرخيصة الثمن
هناك سبب خلف شعبية الأطعمة السريعة حول العالم وهو أنها لذيذة للغاية وغير مكلفة ولا يستغرق تحضيرها الكثير من الوقت. عند زيارة دبي يجب تجربة الطعام السريع المحضر مع لمسات محلية. مطاعم مثل أنتار كافتيريا وإيت أند درينك من الأماكن المفضلة عند المحليين في دبي.. في انتار البرغر لن تكلفكم أكثر من ٤ دولارات أي حوالى ١٣ درهماً ولكن خياراتكم لا يجب أن تنحصر بالأطعمة التي يمكن الحصول عليها في أي مطعم في العالم بل يجب تجربة الأطباق المحلية. مثلاً سندويش حسن مطر يجب تجربته من دون أدنى شك.. في الواقع حاولنا البحث عن حسن مطر لمعرفة القصة خلف تسمية السندويش باسمه ولكننا لم نعثر سوى على أسئلة من دون أجوبة. السندويش هذا عبارة عن دجاج حار مع البطاطس المقلية والجبن أما السعر فهو دولاران لا أكثر أي ما يعادل ٦ دراهم.
سندويش الشاورما في هكذا مطاعم سواء تلك التي قمنا بذكرها أو غيرها لن تكلفكم أكثر من دولار واحد أي حوالي ٥ دراهم.
من المطاعم الشعبية التي تقدم مأكولات شهية جداً مطعم زاروب  المعروف بالعصائر الطازجة التي يقدمها التي يتراوح سعرها بين ٢٢ و ٢٥ درهماً أي ما يعادل ٦ دولارات.
مطعم بو قطير مشهور جداً رغم كونه من المطاعم المتواضعة جداً. فهو مطعم متخصص بالمأكولات البحرية والسر كله يكمن في الخلطة السرية للأسماك والتي جعلته قبلة المحليين والسياح في دبي لدرجة أنه بات من الوجهات السياحية المعروفة. أصناف الطعام التي يقدمها بو قطير تشمل السمك أو الجمبري (القريدس) المقلي، وخبز الباراتا الذي يخبز في المطعم، والأرز مع صلصلة الكاري. طبق الهامور سعره يترواح بين ٤٠ إلى ٩٠ درهماً أي ١٠ إلى ٢٤ دولاراً أما طبق الجمبري فسعره ٧٥ درهماً أي ما يعادل ٢٠ دولاراً.
أسعار مقبولة
الأسعار الباهظة
بطبيعة الحال كما قلنا هناك الأطباق التي تناسب كل الميزانيات ولكن نصيحتنا هي بتجربة الأطباق المفضلة للمحليين هناك لأنها بالفعل تستحق التجربة. مطعمريم البوادي من المطاعم التي لها شعبيتها وهو يتخصص بالأطباق الشرق أوسطية ويوفر الأجواء الجميلة جداً. هناك العديد من الفروع للمطعم هذا سوى في جميرا أو دبي مارينا أو دبي داون تاون. الأطعمة اللذيذة وبأسعار معقولة مثل طبق حمص ومع بطاطاس حارة وورق العنب سعرها ٢٥ درهماً أي ما يعادل ٧ دولارات. بشكل عام أسعار المقبلات على اختلافها تتراوح بين ٢٥ إلى ٣٠ درهماً أي بين ٧ و ٨ دولارات. أطباق المشاوي يتراوح سعرها بين ٦٥ و٧٠ درهماً أي ما يعادل ١٧ و ١٩ دولاراً. أما المأكولات البحرية فسعرها يتراوح بين ٧٠ درهماً و ٣٦٠ درهماً أي بين ١٩ و ٩٨ دولاراً وفق الحجم ونوعية السمك.
مطعم الفنار من المطاعم التي تقدم الطعام الإماراتي التقليدي وهو يعيدكم إلى دبي في حقبة الستينات. . يقدم  أشهى الأطباق الإماراتية التقليدية في مجالس الخيام ما جعله مطعماً مفضّلاً لدى المواطنين والسكان المحليين. طبق صالونا لحم مع التمور (حساء اللحم مع التمر) ثمنه ٦٢ درهماً اي ما يعادل ١٦ دولاراً، شوربة العدس ثمنها ٢٠ درهماً أي ٥،٤٤ دولار ، ”نغر” مشوي (الحبار المشوي) ثمنه ٦٧ درهماً أي ما يعادل ١٨ دولاراً، بالإضافة إلى البرياني وسعره بين  ٥٢ إلى ٦٢ درهماً أي بين ١٤و ١٦ دولاراً وشاي الكرك ١٢ درهماً ٣،٢٧ دولار .طبق جباب سعره ٢٩ درهماً أي ٥ دولارات، أما باجلة فسعرها ١٨ درهماً أي ما يعادل ٤،٩٠ دولار.
الخيارات في الواقع عديدة جداً في دبي حين يتعلق بالمطاعم الفاخرة.. وبطبيعة الحال الأسعار ستكون خيالية.
مطعم سي فاير ستيك هاوس ابد بار يقدم مجموعة كبيرة من الأطباق اللذيذة وباهظة الثمن ولكن طبق كوبي تاندرلوين يعتبر من الأطباق الباهظة جداً وسعره هو ٩٨٥ درهماً أي ما يعادل ٢٧٠ دولاراً .
باغتلي من المطاعم الراقية التي في الواقع يمكنها أن توفر الأطباق التي تتناسب مع الميزانية المتوسطة والمرتفعة لأنها تقدم أطباقاً يترواح سعرها بين ٥٠ و ٩٠ درهماً ولكنها في المقابل تقدم الأطباق التي يصل سعرها إلى ٧٠٠ درهم .
وطبعا هناك مطعم بير شيك المعروف عنده بأنه يقدم أشهى الأطباق وأغلاها في دبي. ومن هذه الأطباق البيتزا الملكية التي تم ابتكارها من أجل العائلة الحاكمة في دبي والتي يصل سعرها إلى ٧٧٧،٠٠٠ درهم أي ٢١١،٥٦١ دولار.
مطعم الإيوان الذي يقع في برج العرب الشهير من معروف بأجوائه الساحرة وأطباقه الشهيرة البوفيه المفتوح في هذا المطعم تصل تكلفته الى ٤٥٠ درهماً للشخص الواحد أي ١٢٣ دولاراً.. اما العشاء فتكلفته هي ٥٠٥ دراهم أي ١٣٧ دولاراً للشخص الواحد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض شهر أكتوبر في مطاعم فندق هيلتون جي بي آر

سفاري نت – متابعات أعلن فندق هيلتون جي بي آر، عن إطلاق مجموعة من العروض …