شاهد أبرز المعالم السياحية في مدينة لا روشيل فرنسا

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة لا روشيل الخلابة بين نانت وبوردو على خليج مذهل في المحيط الأطلسي، وما زالت تحتفظ لا روشيل بأجواء مدينة الميناء القديمة مع أبراجها الدفاعية التي تعود إلى القرون الوسطى والمدينة القديمة المليئة بالشوارع المرصوفة بالحصى والآثار والمباني التاريخية بما في ذلك مبنى رينسانس تاون هول والكنائس الباروكية والمعابد البروتستانتية التي تعود إلى القرن الـ17، كما تقدم لا روشيل لزوارها عدداً لا حصر له من الأنشطة في الهواء الطلق مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة والساحة والتجديف أو فقط الاسترخاء بجانب البحر وفقا لموسوعة المسافر .

أبرز المعالم السياحية في لا روشيل

1- المدينة القديمة

تحتضن مدينة القديمة في لا روشيل مجموعة من المباني التاريخية الجذابة أبرزها مبنى “قاعة المدينة” الذي بني بين عامي 1595 و1606 على طراز عصر النهضة مع فناء خارجي تحيط به أسوار دفاعية قديمة وهو مفتوح للجمهور، وبرج “تور دو لا انتيرني” الذي بني في القرن الـ15 كمنارة ثم تحول إلى سجن، و”منزل هنري الثاني” الذي يعود إلى القرن الـ16، فضلاً عن قصر العدل ومبنى بورصة وكلاهما من القرن الـ18.

وفي الزاوية الشمالية الشرقية من قاعة المدينة يقع شارع جراند ميرسيرس الذي يضم صف من المباني الأنيقة والمنازل النصف خشبية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى بالإضافة إلى متاجر الازياء والشكولاتة الفاخرة.

2- الميناء القديم

يزدحم ميناء لا روشيل البحري الصاخب بقوارب الصيد القديمة الغريبة مع صف من المقاهي العصرية، ويحرس مدخل الميناء القديم برجين من القرون الوسطى، وهما “برج سانت نيكولاس” الضخم على الجانب الشرقي والذي يتميز بتصميماته الداخلية وهي عبارة عن متاهة من السلالم القديمة والممرات والغرف، في حين يقع “برج السلسلة” المهيب في الغرب، وقد كان هذا البرج متصلاً بالجدران الدفاعية للمدينة.

3- لا روشيل أكواريوم

يوفر لا روشيل أكواريوم للزوار فرصة فريدة للذهاب في رحلة مثيرة في أعماق البحار ومشاهدة الحياة البحرية النابضة بالحياة، ويحتضن الحوض أكثر من 12 ألف نوعاً من الأسماك التي تم إحضارها من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​والبحار الاستوائية في خزانات ضخمة مع ثلاثة ملايين لتر من مياه البحر مما يجعله واحداً من أكبر أحواض السمك في أوروبا، ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة مع الدليل الصوتي الذي يشرح حقائق مثيرة للاهتمام حول الحياة البرية البحرية، كما يضم الأكواريوم متجرًا للهدايا التذكارية ومقهى ذا طابع استوائي مع إطلالة خلابة على مرفأ اليخوت.

4- متحف التاريخ الطبيعي

يعد هذا المتحف الرائع واحداً من أقدم المتاحف في فرنسا، وهو يعرض مجموعة مذهلة من الحفريات التي عثر عليها علماء الطبيعة والإثنوغرافر في جميع أنحاء العالم في مساحة عرض تبلغ 2500 متر مربع، كما يضم المتحف حديقة النباتات المزدهرة التي تضم العديد من أنواع النباتات والزهور.

5- متحف العالم الجديد

يقع هذا المتحف المثير للاهتمام في قصر جميل من القرن الـ18، ويسجل المتحف تاريخ العلاقات بين فرنسا والعالم الجديد (أمريكا الشمالية والجنوبية) منذ القرن الـ16 حتى الوقت الحالي، وتشمل المعروضات الخرائط البحرية القديمة وطرق التجارة في البرازيل ومنطقة البحر الكاريبي فضلاً عن مجموعة من الأثاث والفنون الخاصة بأصحاب السفن.

6- متحف الفنون الجميلة

يقع هذا المتحف داخل مبنى كلاسيكي جديد كان في السابق قصر الأسقف، ويحتوي على مجموعة واسعة من الاعمال الفنية الأوروبية من القرن الـ15 إلى القرن الـ20، كما يستضيف المتحف معارض مؤقتة على مدار العام.

7- التراث البروتستانتي: المتحف والمعابد

تشتهر لا روشيل بتراثها الديني البروتستانتي، ويعرض “متحف البروتستانتية” نظرة فاحصة على تاريخ البروتستانتية في لاروشيل والمناطق المحيطة بها، في الترتيب الزمني بدءا من الحروب الدينية عام 1561 والحصار العظيم عامي 1627 و1628 وصولا إلى إلغاء مرسوم نانت في 1685.

وقد كان لدى البروتستانت في لا روشيل العديد من أماكن العبادة التي أطلقوا عليها اسم المعابد أبرزها “المعبد الكبير” في ساحة القلعة القديمة والذي تأسس عام 1577، بالإضافة إلى عدداً من الكنائس البروتستانتية الأخرى.

8- المتحف البحري

يحتوي هذا المتحف على ثمانية سفن ترسو في أرصفة ميناء لا روشيل يسمح للزوار بالتجول فيها، وتشمل أبرز هذه السفن “سفينة المراقبة الفرنسية 1″ و”قارب زورق سانت جيل”  و”قارب الصيد أنجوومويس”، كما يعرض مجموعة من اليخوت الكلاسيكية التي لا تزال تستخدم في سباقات القوارب.

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بأجمل 7 أيام في جزيرة هاواي

سفاري نت – متابعات سوف نخصص هذا الموضوع للحديث عن أفضل برنامج سياحي في جزيرة …