Millennium Hotels - Offer

أفضل أنشطة سياحية يمكنك القيام بها عند زيارة المسلة الناقصة في اسوان مصر

سفاري نت – متابعات

المسلة الناقصة في اسوان Unfinished obelisk هي أكبر مسلة قديمة معروفة وتقع في المنطقة الشمالية من محاجر مصر القديمة وفقا لموقع رحلاتك.

وتعتبر المسلة الناقصة من أهم آثار مدينة أسوان  ومن أكثروجهات مصر السياحية التاريخية شهرةً، وتبعد قرابة كيلومتر واحد عن نهر النيل.

وقد ينيت المسلة الناقصة في اسوان بأمر من حتشبسوت ما بين 1508 و1458 قبل الميلاد، وتعتبر أكبر مسلة مصرية قديمة.

وتقدم المسلة الناقصة في اسوان رؤى غير عادية عن أساليب العمل الحجري المصري القديم، والأدوات التي كان يستخدمها العمال حينها.

وبقيت المسلة ناقصة لأنها وخلال نحتها مباشرة في الصخور ظهرت بعض الشقوق في الجرانيت، فتم التخلي عن إتمامها، ولايزال أسفلها مرتبطًا بالصخرة.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك أنت وعائلتك في بداية زيارتكم التجول حول المسلة وفوقها، كما يمكنكم التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان الأثري الرائع.

 

• عند دخولك وعائلتك إلى المحجر، يوجد بضع درجاتٍ تأخذكم إلى أسفل المسلة حيث توجد رسومات قديمة للدلافين والنعام أو طيور النحام.

• وتقع المسلة الناقصة في مصر مقابل المقبرة الفاطمية التي لا بد لكم من زيارتها، والتي يعود تاريخها إلى نهايات القرن 7 الميلادي.

• ويمكنكم الاستمتاع بنزهة عائلية لطيفة على ضفاف نهر النيل، أو القيام برحلة بحرية في أحد القوارب الشراعية المتواجدة في المكان.

أسعار الدخول

60 جنيه مصري للشخص.

 

أوقات العمل

يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 16:00 مساءً.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الأسباب التي تدفعك للسفر إلى بنيدورم الاسبانية

سفاري نت – متابعات على الرغم من كون مدينة بنيدورم لا تحظى بشعبية كافية بالمقارنة …