Millennium Hotels - Offer

استمتع بأجمل يوم سياحي في سالزبورغ النمسا

سفاري نت – متابعات

السياحة في النمسا تسمح بزيارة مجموعة من العناوين الجذَّابة، التي تستقطب السائحين الذين يحبُّون أجواء القرى التاريخيَّة والمشي لمسافات طويلة والمناظر الطبيعية لحبال الألب. والسياحة في النمسا لا تكتمل من دون زيارة سالزبورغ، مسقط رأس موزارت، أحد المؤلِّفين الموسيقيين الكلاسيكيين العظماء في العالم. وعند السياحة في النمسا، يحلو قضاء يوم في سالزبورغ الزاخرة بالعناوين الآتية وفقا لموقع سيدتي نت:

قلعة “هوهنسالزبرغ”: 
تربض على قمة تلَّة “فيستنغسبرغ”، وتعدُّ من بين الحصون الأكبر والأهمِّ في أوروبا الوسطى. وتضمُّ غرفًا وساحات تعود إلى العصور الوسطى مفتوحة للجمهور ، وأكاديميَّة صيفيَّة تُنظَّم فيها حفلات موسيقيَّة دوليَّة.

قصر “ميرابيل”: شُيِّد هذا القصر في سنة 1606، وأُعيد بناؤه في ما بعد وفق طرازي الباروك والنيوكلاسيكيَّة، وكان مسقط رأس الملك أوتو اليوناني في سنة 1815. واجهة المبنى بسيطة مقارنة بقصور سالزبورغ الأخرى، ولكن الزائرين سيتمتعون بالحدائق التي تحضن تماثيل عدَّة.

قصر“هيلبرون”: يجدر بزائري هذا القصر ارتداء الملابس التي تجفّ بسرعة، إذ جرت العادة أن يُرشَّ الزائرون بالمياه! ويعود تاريخ “هيلبرون” إلى بدايات القرن السابع عشر أحد، وهو من معالم الجذب العائليّ الأشهر في سالزبورغ، وكان شُيِّد في الأصل كمكان يسترخي فيه الأساقفة ليوم، وبالتالي هو لا يحتوي على غرف نوم.

| “رزيدينسبلاتس”: تتوسَّط هذه الساحة مدينة سالزبورغ القديمة، وتحيط بها مساكن رئيس الأساقفة وصرح سالزبورغ الديني والمنازل الريفيَّة المشغولة من المحلات التجارية والمطاعم . وهي أيضًا المكان الذي يمكِّن زائريه من ركوب عربات تجرُّها الأحصنة، في رحلات عبر شوارع المدينة القديمة. وثمة نافورة ، يُقال إنها الأكثر جمالًا في سالزبورغ ، في الساحة.

| “هنغار 7”: يملكه مؤسِّس شركة “رد بول”، ديتريش ماتشيتز، ويعدُّ متحفاً أنيقًا يضمُّ مجموعةً من الطائرات التاريخيَّة والمروحيات وسيَّارات سباقات “الفورمولا 1”. قبَّة المتحف التي تشبه الجناح والأبراج الأسطوانية المجاورة مبنيَّة من شبك من الفولاذ الذي ينتهي عند قذيفة من الزجاج. ويتناقض تصميم الهيكل الحديث والأنيق بشكل حاد مع ارتفاع جبال الألب في الخلفيَّة. ويضم الموقع مطعم “إيكاروس” الحائز على نجمة ميشلين.

التسوُّق في سالزبوغ
لتجربة تسوق لا تنسى، ينُصح بزيارة شارع “غيترايديغاسا” في المدينة القديمة، حيث تكثر المتاجر والبوتيكات والمطاعم. بعض المباني يحمل علامات النقابة التي تشير إلى نوع العمل الذي مورس هنا في القرون الماضية. وتعتبر المجوهرات والأزياء التقليدية الأكثر رواجًا، على لوائح المتسوِّقين.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …