بالصور: جسر بانبو في كوريا الجنوبية يملك اطول نافورة مضيئة في العالم

سفاري نت – متابعات

جسر بانبو في كوريا الجنوبية فيه نافورة لم تعد كما تعرف النوافير  بلا لون فلها هنا ألوان كطيف قوس قزح متعدد الألوان إنها مياه نهر “هان” بكوريا الجنوبية والذي يعلوها جسر بانبو الذي يعد واحداً من أشهر الجسور العالمية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

يحتوي هذا الجسر على نافورة، بطوله ومزودة بعشرة آلاف فوهة وبطول 1.140 متراً على جانبي الجسر ومزودة ب38 مضخة تضخ 190 طن من الماء في الدقيقة الواحدة وتتم إعادة تدويرها مرة أخرى.

تتدفق المياه من هذا النهر بارتفاع 20 متراً عن سطحه، وتستخدم ليلاً أضواء جميلة متعددة تجعل منظر المياه رائعاً وساحراً، يجذب إليه كل زوار العاصمة الكورية سيؤل.

يتمتع جسر بانبو بأهمية كبرى، ويربط مقاطعتي “سيوكو” و”يونجسان”، ويتكون من طابقين حيث تم بناؤه على أحدث تقنية فريدة ليصبح أكبر نافورة في العالم كما أنه اكتسب منها لقب جسر النافورة.

يعمل جسر بانبو على تسهيل التدفق المروري في العاصمة، حيث يسهل الوصول إلى حديقة “بانبو” التي تقع شمال النهر،وقام بتصميمه المهندس الكوري  “جيمشوجيو تشيكجوني”.

يتمتع هذا الجسر بأهمية استراتيجية  بسبب موقعه المميز الذي يخدم المواطنين في تنقلهم من وإلى أكبر مدينتين في كوريا وهما سيؤل وبوسان، كما يتيح لمرتاديه فرصة التمتع  بمشاهدة بأجمل المشاهد المائية روعة في العالم، والتي تضخ المياه في انسجام متناغم مع أكثر من 100 لحن موسيقي من التراثين الكوري والصيني كما يبدأ تشغيل الإنارة المبهرة فيها مع بداية غروب الشمس .

وقد تم بدء العمل على تزويد الجسر بهذا الكم الهائل من فوهات ضخ المياه في مارس 2007، وجاءت هذه الفكرة الفريدة لإضفاء طابع جمالي على العاصمة، وتزيينها باللون الأحمر والأصفر والأزرق والأرجواني، مما تكسب الجسر جاذبية وروعة، إذ يبدو الجسر وكأنه ينطلق منه قوس قزح، وهذا يُضفي نوعاً من المتعة لقائدي السيارات والمركبات على الجسر، حين يطلّون خارج سياراتهم وهم يعتلون أكبر جسر نافورة في العالم، أيضاً يتم القضاء على الضوضاء بهدوء الموسيقى التي تبث عبر مكبرات الصوت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …