استمتع بجولة سياحية في مدينة تولوز الفرنسية 

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة تولوز في جنوب غرب الجمهورية الفرنسية قرب الحدود الفاصلة بين فرنسا واسبانيا و يقسمها نهر جارون إلى نصفين شمالي و جنوبي ، و قد وصل تعداد سكانها في الإحصائيات التي تم وضعها عام 2010م إلى 1.2 مليون نسمة ، و مساحتها تبلغ حوالي 118 كيلو متر مربع وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تحتل مدينة تولوز المركز الرابع من حيث عدد السكان بعد باريس و مارسليا و ليون ، و تتميز الأحجار المستخدمة في أعمال البناء في مدينة تولوز باللون الزهري أو الوردي لذلك يطلق عليها إسم المدينة الوردية أو الزهرية ، و نظرًا لإنتشار الأزهار ذات اللون البنفسجي في المدينة يطلق عليها بعض السياح إسم المدينة البنفسجية ،

الثقافة في مدينة تولوز :

تتعدد الثقافات في مدينة تولوز و ذلك لما تحتويه المدينة من أعداد كبيرة من المهاجرين و السياح و هذا الإقبال بسبب ما تحتويه من معالم سياحية ، و يوجد بمدينة تولوز أعداد كبيرة من اليهود و الإسبان – نظرًا لقربها من إسبانيا و هروب بعض الإسبان إليها هربًا من حكم الفونكو الديكتاتوري بعد إندلاع الحرب الأهلية في إسبانيا – ، و السكان الفرنسين و المسلمين و ذلك لأن مدينة تولوز وقعت تحت حكم الدولة الإسلامية في أحد العصور .

 

 

تعيش جميع هذه الطوائف في سلام مع بعضها في المدينة و لا يوجد بها أي عمليات إرهابية من أي نوع ضد عرق معين من سكانها ، و من أكبر الدلائل على تنوع الحياة الثقافية في مدينة تولوز هو وجود عدد كبير من المسارح و المباني و القصور المختلفة التي تبنيها كل طائفة علي ذوقها الخاص .

الأماكن السياحية في مدينة تولوز الفرنسية :

1- كنيسة جاكوبينس :

يعود تاريخ تأسيس كنيسة جاكوبينس إلى القرن الثالث عشر ، و تعتبر هذه الكنيسة من أكبر المعالم السياحية في مدينة تولوز و ذلك لتصميمها النادر ، كما تقام فيها العروض الفنية و المسرحية و الموسيقية و بعض طقوس الدين المسيحي .

2- متحف سانت-ريمون :

يقع متحف سانت-ريمون أمام كنيسة سانت سيرنيه في مدينة تولوز ، كان يستخدم متحف سانت-ريمون في العصور الوسطى كجامعة علمية و لذلك فهو يحتوي على عدد كبير من الإكتشافات التي تم العثور عليها على مر العصور ، و يرجع تاريخ الآثار الموجودة في المتحف إلى ما قبل التاريخ ، و بعضها ينتمي إلى العصر الروماني و البعض الآخر ينتمي إلى العصور الوسطى .

كما أن المتحف ملحق به حديقة مزروعة على الطراز الروماني و مزروع بها أشجار الزيتون و الكروم و أشجار السرو ، و لقد أضافت حكومة مدينة تولوز إلي هذه الحديقة مؤخرًا مقهي صغير له شرفات تطل على الحديقة ليستمتع بها السياح أثناء تناولهم القهوة أو الوجبات السريعة .

3- دير اليعقوبين في مدينة تولوز الفرنسية :

أسس دير اليعقوبين في القرن الثالث عشر الميلادي و هو يمثل نموذجًا قويًا للعمارة القوطية الجنوبية ، و لقد أستخدم في بناؤه الطوب الأحمر الشهير في تولوز ، و لقد أنشأت كنيسة صغيرة إلي جانب الدير خصيصا من أجل القديس أنتونين و تم تزيتنهابمجموعة من اللوحات الجدارية من القرن الرابع عشر .

4- قناة دو ميدي :

لقد تم شق قناة دو ميدي في عام 1667م لتربط بين المحيط الأطلنطي و البحر المتوسط بطول 240 متر ، و كان يطلق عليها إسم قناة أون لانغدوك الملكية ، و ذك قبل الثورة الفرنسية ، و لقد استغرقت الحكومة الفرنسية عشرة أعوام في بناءها و أكثر من 1200 عامل، و هي تعتبر ثاني أكبر بحيرة في فرنسا تقع على البحر المتوسط ، و تعتبر قناة دو ميدي الآن من أجمل المناطق السياحية في مدينة تولوز و تعجب ضفافها السياح كثيرًا .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …