طيران أديل تضيف مزيد من الرحلات إلى مصر ودبي و تركيا

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة طيران أديل السعودية منخفضة التكلفة عن خطتها لإضافة ما بين 8 إلى 10 طائرات إلى أسطولها سنوياً، من أجل تسيير رحلات طيران لوجهات جديدة بما فيها مصر ودبي وتركيا.

ووفقاً لذلك، تجري الشركة مفاوضات حالياً مع شركتي “إيرباص” و”بوينج” لشراء 50 طائرة جديدة وستتخذ قرار الشراء في سبتمبر المقبل.

وقد أعلن طيران أديل مؤخراً، عن انضمام الطائرة رقم 8 إلى أسطوله، حيث تعتبر الطائرة الأخيرة ضمن أسطول الشركة الأولي والذي يتكون بالكامل من طراز إيرباص “A320 CEO”، وبذلك يكتمل وصول جميع الطائرات الثمان ضمن الاتفاقية التي تم التعاقد عليها سلفاً من هذا الطراز.

ووصلت الطائرة التي تم تسميتها “الطرف” وهو يمثل أحد أبرز النجوم عند العرب، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، قادمة من مصنع شركة إيرباص بتولوز في فرنسا، والطائرة الجديدة تتميز بمقصورة ركاب من درجة واحدة تضم 186 مقعدًا، وتقدم مستويات عالية من الراحة للمسافرين، كما تم تجهيزها بمنافذ يو إس بي USB وحامل للأجهزة الإلكترونية الخاصة.

وقد أوضح كون كورفياتس، الرئيس التنفيذي لطيران أديل، أن الاتفاقية الأولية للاستحواذ على ثماني طائرات من شركة ايرباص هي بمثابة لبنة أولى وقاعدة أساسية لأسطول الشركة، حيث ساهمت بجدارة في انطلاق ونمو العمليات التشغيلية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يرتفع عدد طائرات أسطول الشركة إلى 11 طائرة بنهاية عام 2018 وما بين 25 و 50 طائرة بحلول عام 2023، الأمر الذي سيساهم في توفير المزيد من السعة المقعدية على القطاع الداخلي، كما يُمكن الشركة من التوسع في التشغيل بفتح وجهات جديدة، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات بين الوجهات الحالية القائمة، كما سيعزز من الكفاءة التشغيلية للشركة التي تعتبر أحدث طيران اقتصادي بالمملكة ويسهم في إنجاز أهدافها المستقبلية لمواكبة مشاريع النهضة والتقدم التي تشهدها المملكة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …