بالصور .. جولة سياحية داخل مدينة بورجومي في جورجيا

سفاري نت – متابعات

مدينة بورجومي ، هي عبارة عن منتجع يقع في جنوب وسط جورجيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 10،546 نسمة، وتشتهر المدينة بصناعة المياه المعدنية التي تعد مصدر الدخل الرئيسية لجورجيا، كما تعتبر تعبئة المياه المعدنية مصدرًا رئيسيًا للدخل في المنطقة بسبب القوى العلاجية في الينابيع المعدنية للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تعتبر مدينة بورجومي موطنًا للعديد من المنتزهات الطبيعية والترفيهية، وتحتوي المدينة على بعض المعالم السياحية المميزة مثل قصر رومانوف الصيفي، وحديقة بورجومي.

أهم المعالم السياحية في مدينة بورجومي في جورجيا بالصور :

– مقهى أولد بورجومي : هو احد المقاهي المشهورة في المدينة ويشتهر المقهى بمطعمه المتطور، وتقديمة للعديد من الاطباق المحلية والعالمية الرائعة مثل خاتشابوري ، وشكميرولي وسمك السلمون في صلصة الجوز، ويتميز المقهى بجدرانه الخشبية، كما يتميز بالخدمة الرائعة والودية، ويحتوي المقهى على حوالي ثمانية أو عشرة طاولات وقد يضطر الزائر إلى الانتظار بعض الوقت للحصول على أحد الطاولات خاصة في الأمسيات الصيفية.

– الحديقة المائية المعدنية : يقع المنتزه في مدينة بورجومي على بعد 120 كم من عاصمة تبليسي ، هو أحد الاماكن الجميل التي يمكن زيارتها للاستمتاع بيوم هادئ والاستمتاع برائحة الصنوبر الجميلة، ويعود تاريخ الحديقة إلى عام 1850، وتحتوي الحديقة على واديًا ضيقًا مليء بالأشجار ومسارات المشي وهي واحدة من معالم الجذب طوال العام، ويمكن الاستمتاع بتذوق مياه بورجومي المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئة جميلة، كما يمكن ركوب التلفريك والاستمتاع بمشاهدة الحديقة من أعلى.

– متحف التاريخ المحلي : تم بناء المتحف على الطراز القوطي، ويقع بالقرب من محطة الحافلات والمنازل التاريخية، ويحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من الأعمال الأثرية والتي كانت في مكاتب رومانوف السابقة، وتحتوي على أول زجاجة من مياه بورجومي المعدنية التي تعود إلى عام 1890، وانواع أخرى من المياه ، بالإضافة إلى مجموعة من الخزف والزجاج الذي يعود إلى قصر رومانوف، وهناك الكثير من المعروضات عن الحياة البرية واللوحات التاريخية السوفيتية.

– مقهى إنكا : هو أحد المقاهي التاريخية في المدينة والتي تتميز بأنها مغطاه بألواح خشبية تتميز بلون بني داكن يعود إلى بورجومي في العصر القيصري، ويقدم مقهى إنكا القهوة الرائعة التي يفضلها عشاق القهوة، كما يقدم بعض الاطعمة والمقبلات ووجبات الفطار والعشاء مثل البيض والعجة والبطاطس بالإضافة إلى السلطات والكعك.

– التلفريك : يصل التلفريك الموجود بجانب مدخل الحديقة المائية المعدنية إلى عجلة فيريس على قمة التل وغابة الصنوبر في هضبة بورجومي، وهي من التجاب الرائعة للتنزه في المدينة.

– دير زارما : بنيت الكنيسة وبرج الجرس في دير زارما في القرن الثالث عشر الميلادي، وهي واحدة من أهم المؤسسات في تاريخ المنطقة، خاصة بالأمور التي تتعلق بتنمية الثقافة والتعليم، وتظهر على جدران الدير وجوه الشخصيات المهمة في تاريخه.

– القصر الازرق : يعد من أهم المعالم السياحية في المدينة، ويعرف أيضا باسم Firuza هو عبارة عن قصر تاريخي في وسط مدينة بروجومي، وقد بناه قنصل إيران في عام 1892، وهو من القطع المعمارية الرائعة التي تجسد عناصر العمارة الجورجية والفارسية والأوروبية ، لا تزال مدهشة حتى بعد مرور كل هذه السنوات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل النشاطات السياحية الأكثر رواجًا في البحرين

سفاري نت – متابعات السياحة في البحرين منوَّعة؛ هذه المملكة تجمع تحت سقوفها بين الثقافة العربيَّة …