استمتع بنوم جيد على متن الطائرة إذا كنت مسافرًا في الدرجة الاقتصادية

سفاري نت – متابعات

اضطراب الرحلات الجوية الطويلة واختلاف التوقيت بين بلد وآخر، تسبب الازعاج واضطرابات النوم  وعدم الحصول على نوم جيد ما يصيب الجسم بأعراض تشمل التعب، وقلة التركيز، وعسر الهضم، والمزاج السلبي…

لتجنّب الأعراض التي تنتج عن السفر الطويل، لا بد من النوم على متن الطائرة، وأنتم في طريقكم إلى الوجهة المقصودة. لكنّ الطائرة مكان سيّىء للنوم، إذا لم تكن مسافرًا على الدرجة الأولى وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

فكيف تحصل على نوم جيد على متن طائرة، إذا كنت مسافرًا في الدرجة الاقتصادية؟

حجز تذكرة الطائرة بعناية

اختر رحلة تصل في المساء في وقت مبكّر، ما لا يجبرك على النوم فورًا، ويسهّل البقاء مستيقظًا حتى الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي، وهو وقت النوم المقترح عند زيارة الوجهة التي تلتزم بمنطقة زمنية مختلفة.

ضبط الساعة

اضبط ساعة اليد أو ساعة الهاتف، وفقًا لوقت وجهتك بمجرد الصعود على متن الطائرة. وبهذه الطريقة، سيبدأ عقلك في التكيف مع المنطقة الزمنية الجديدة.

تناول الميلاتونين

يقول الأطباء إنّ الميلاتونين هو هرمون ينتجه الجسم بشكل طبيعي للنوم. ابتياع الميلاتونين من الصيدلية وتناوله، يمكن أن يساعد الجسم على التكيف مع المنطقة الزمنية الجديدة. يحتاج الجسم إلى فقط حبة واحدة منه.

الأكل قبل الصعود للطائرة

تناول الطعام قبل الصعود إلى متن الطائرة. فهذا جزء من إيقاع الساعة البيولوجية. بالإضافة إلى ذلك، فلن تُضطر إلى الانتظار للصعود على متن الطائرة حتى تتناول وجبة سيئة، حيث يمكنك الخلود للنوم فورًا.

قناع النوم

الضوء يثبّط الميلاتونين، لذا يشجع الأطباءعلى تجنّب الأضواء الساطعة، بما في ذلك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. وهذا يعني تجنّب الأفلام، والقراءة الإلكترونية، أو الأضواء بمجرد أن تقلع الطائرة. حمل قناع العين مهم لتجنب أكبر قدر ممكن من الضوء خلال الرحلات، في وقت متأخر من الليل.

وسادة الرقبة

تساعد وسائد العنق كثيرًا على النوم، لأنّ العنق “تطقطق” عند عدم القدرة على الاستلقاء، وعليكم أن تفعلوا كل ما في وسعكم لتأمين الراحة لأنفسكم.

جلب شيء من المنزل

يوصي خبراء النوم بمحاولة محاكاة بيئة غرفة نوم مثالية، وهي أن تكون مظلمة، هادئة، وباردة، ومريحة. أحضروا قناع العين، وسدّادات الأذن، وقوموا بارتداء ملابس مريحة، وإذا أمكن، اجلبوا عنصرًا من الفراش من المنزل!

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …