أجمل 10 أماكن سياحية في تطوان المغرب

سفاري نت – متابعات

تطوان وجهة مفضلة لمحبي العمارة التقليدية والثقافة، تتمتع بمدينة قديمة ساحرة تنقلك لحفبة تاريخية أخرى. أما بالنسبة لمحبي الطبيعة؛ فتلك وجهة مميزة مع المساحات الخضراء والشواطئ الخلابة وفقا لموقع مرتحل.

تمتد المدينة وسط الريف الجبلي المغربي، محاطة بالتلال من جميع الجوانب. وأكثر ما تشتهر به؛ مدينة شفشاوان الصغيرة التي تعد من أجمل أماكن العالم.

السياحة في تطوان المغرب

المدينة Medina

احتفظت المدينة القديمة بالروح الأندلسية الأصيلة لها على مر العصور، ما يضعها ضمن أهم معالم السياحة في تطوان. يمكنك اكتشاف جميع مظاهر العمارة التاريخية القديمة أثناء تجولك بها.

والتي مازالت محتفظة بهيئتها حتى يومنا هذا، كل ممر بها مليئ بصفوف الأبنية القديمة التي تستحق التصوير، لذا لا تنسى إحضار كاميرتك الخاصة لتخليد تلك اللحظات.

المتحف الأثري Archaeological Museum

تقدم معارض المتحف الأثري عدد من القطع والآثار المتميزة؛ ما يضعه ضمن أولى الوجهات التي يجب زيارتها عند السفر إلى تطوان.

من ضمنها؛ قطعة الفسيفساء الرومانية والتي تدعى ‘النعم الثلاثة’ هذا بالإضافة إلى؛ عدد من الآثار الخاصة بشمال المغرب.

تشمل؛ أدوات عائدة لما قبل التاريخ، وعملات معدنية، وأعمال برونزية، وأعمال فخارية. يحوي كذلك مكتبة مذهلة، مع أكثر من ستين ألف مجلد يخلد الأدب الخاص بشمال إفريقيا.

حي السوق Souk District

وجهة ممتعة من أفضل أماكن السياحة في تطوان حيث؛ يمكنك الاختلاط بالسكان المحليين، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم. بجانب تذوق عدد من الأطعمة التقليدية الشهية.

يوجد به العديد من الأكشاك ومن أبرز وجهاته سوق الفوقي؛ يتوجه إليه المحليين لشراء الخبز. تجد به جميع الأحجام والأشكال من الخبز الطازج، المقدم من الفرن مباشرة.

هناك أيضا سوق الحوت، والذي يوفر سلع خزفية عديدة بجانب مجوهرات مصنوعة يدويا. يعتبر مكان لشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة، مقابل أسعار رخيصة مقارنة بأسواق مراكش وفأس.

فيلا نوفيل Ville Nouvelle

فيلا نوفيل أحد الأماكن السياحية في تطوان التي تحظى بإقبال ضخم، تعني بالعربية المدينة الجديدة. تمتد وسط شارع محمد الخامس، والذي يقع بجوار قصر حسن الثاني بجانبه؛ القصر الملكي ومسجد الباشا.

يقع على امتداد الشارع العديد من المقاهي التي؛ يتوجه إليها المحليين للقاء الأصدقاء، وشرب كوب من القهوة أو الشاي.

يمكنك التصرف كأحدهم، وأخذ كرسي مع كوب من القهوة للجلوس ومشاهدة المارة والاستمتاع بطقس المدينة.

يقع بها أيضا كنيسة بكتوريا الإسبانية؛ أحد أهم أماكن السياحة في تطوان حيث؛ تتمتع بتصميم مميز رائع.

متحف الإثنوغرافيا Ethnography Museum

يقع متحف الإثنوغرافيا داخل جدران حصن السلطان مولاي عبدالرحمن، في باب العكلة. أسس عام 1948 وأحد أفضل أماكن السياحة في تطوان فيعرف زوار المدينة على؛ ثقافة هذا البلد.

ذلك من خلال عرض بعض الملابس الخاصة؛ باحتفالات الزواج، والحياة اليومية. يحوي أيضا البوابة الأصلية لجدران هذا الحصن.
يمكنك تسلق الدرج حتى سطح المبنى، للاستمتاع بمنظر خلاب وساحر لجميع أطراف المدينة.

شفشاوان Chefchaouen

أحد أفضل معالم السياحة في تطوان وأجمل المدن المغربية لذا؛ يجب عليك تخصيص يوم كامل لزيارتها. تضم تلك المدينة الصغيرة عشرين مسجد وضريح، لذا يزورها الكثير من المؤمنين والحجاج كل عام.

تتمتع أيضا بشوارعها الخلابة الذي؛ يصبح كل ركن منها صورة بانورامية خلابة. يغلب على المدينة اللونين الأزرق والأبيض في كل نواحيها، وتعد وجهة مفضلة للكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

جبال الريف Rif Mountains

أجمل أماكن السياحة في تطوان والتي تقع في الجنوب الشرقي. وتعد بمثابة جنة للمتنزهين وراكبي الدراجات. المنطقة مليئة بالتلال الخضراء التي تجدها حولك أينما تنظر، بجانب كونها وجهة مميزة لمراقبة ومشاهدة الطيور.

حديقتي تلسمتان وبوشناخيم الوطنيتي من؛ أبرز الوجهات التي يجب زيارتها في جبال الريف. تقع بالقرب من شفشاوان لذا؛ يمكنك تخصيص جانب من رحلتك للمرور بكلا منهما.

مرتيل Martil

ميناء للصيد ومنتجع ساحلي رائع يجب زيارته عند السفر إلى تطوان. يمتلأ بالسياح والمحليين في الفترة بين؛ يوليو وأغسطس للاستمتاع بعطلة الصيف.

مرتيل مليئ بالعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، بالإضافة إلى الشواطئ الحديثة. المكان بعيد تماما عن الجانب التقليدي للمدينة، ما يجعله من أبرز الأماكن السياحية في تطوان.

شاطئ كابو نجرو Cabo Negro Beach

وجهة من أهم الأماكن السياحية في تطوان ضمن شمال المغرب. يعد وجهة مثالية إذا كنت ترغب في الاسترخاء، والابتعاد عن صخب الحياة السياحية. يمكنك الاستمتاع بطبيعة وجو المكان الرائع في جو من الهدوء والسكينة.

أما في الفترة بين يوليو وأغسطس يمتلأ الشاطئ بالسياح، من جميع الاطراف فيصبح دائم الزحام.

الساحل الشمالي الشرقي Northeast Coastline

وجهة ساحرة أخيرة ضمن الأماكن السياحية في تطوان يمكنك التوجه إليه؛ بتأجير سيارة ما فرحلة الطريق وحدها متعة خاصة نظرا للجو المذهل، والقرى والشواطئ المحيطة بالطريق.

يمكنك الاستمتاع بجو هادئ هناك بأي وقت من العام، والسباحة قليلا. توجه بعدها إلى قرية الجبهة الواقعة أسفل الطريق السريع حيث؛ تنعم بمنظر طبيعي ساحر.

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …