بالصور .. شاهد جمال بحيرة جنرال كاريرا في تشيلي

سفاري نت – متابعات

بحيرة جنرال كاريرا ، لن تصدق ولن تعرف أين أنت !! لأن المكان الذي ستبحر فيه هو شيء من الخيال الذي لم ولن يخطر في بالك يوماً!!

لوحة طبيعية تتجلى فيها كل مظاهر العظمة والرهبة ، فهي بحيرة جنرال كاريرا ذات المياه الفيروزية المتألقة كحبّات الزمرد وضفافها الأعجب والتي تأخذ شكل الكهوف الرخامية المتشكلة بشكل طبيعي عن طريق المياه التي نحتتها منذ ملايين السنين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تقع على الحدود الأرجنتينية التشيلية، في منطقة باتاجونيا بجنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية، وتعود تشكيلاتها المدهشة إلى النحت المائي والترسيب الكيمائي،  الذي أدى إلى تشكيل كهوف أسفل الصخور والتي تسمح للقوارب الصغيرة بالمرور فيها وذلك عند انخفاض منسوب المياه.

تعد أعمق بحيرة في أمريكا الجنوبية، والأكبر في تشيلي، وتسمى أيضاً ببحيرة بيونس أيريس في الجانب الأرجنتيني ، تمتد على مساحة 1800 كيلومتر مربع، ويبلغ أقصى عمق لها حوالي 590 متراً وتحوي صخوراً تظهر أسفلها آثار النحت بطريقة مدهشة.

كما تم تقدير حجم هذه القطع الرخامية بحوالي 5000 مليون طن وتحفظ بداخلها أجواءً باردة برغم المناخ المشمس الذي يشرق على البحيرة .

يذكر أن مياه البحيرة لا تأخذ حالة واحدة بل تنتقل من اللون الفيروزي الشفاف إلى اللون الأزرق الغامق حسب الحالة الجوية ، لذا يقول المشرفون أن زيارة هذا المكان تختلف كل مرة عما قبلها كما أن هناك بعض الصعوبة في الوصول إليها ولكن الحكومة التشيلية تعمل على تطوير الطرق الموصلة إليها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …