. قم بزيارة القمر من دون مغادرة الأرض من خلال وادي القمر في البرازيل

سفاري نت – متابعات

لا شك أن زيارة القمر حلم بعيد المنال, لكن زيارة وادي القمر تعتبر نوعا ما زيارة للقمر على الأرض و دون عناء مغادرة كوكبنا الأزرق و تكاليفها المهولة.

وادي القمر أو “فالي دا لوا” الذي يقع في المرتفعات البرازيلية، وتحديداً في ولاية غوياس ، هو عبارة عن تكوين صخري، يحوي صخوراً رماديةً وتصبّ فيها مياه من نهر سان ميجيل ونتيجة احتكاك الرمال التي تحملها في الماء فإنها تحفر حفراً صغيرة في الصخور وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

يتغير شكل هذه الصخور باستمرار بسبب المياه الناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة والمفاجئة وبسبب عوامل التعرية، كما تتميز الصخور بغناها بالبلورات فضلاً عن استخدامها من قبل العلماء في إجراء العديد من الأبحاث والتغيرات البيولوجية خلال فترات التغير المناخي.

يشتهر الوادي بمناظره الطبيعية الخلابة والنباتات والحيوانات المتنوعة فيه لذلك يعد من المناطق السياحية العالمية والتي يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، حيث احتل مؤخراً المركز التاسع كأكثر الأماكن السياحية شهرةً في العالم.

أعلن وادي القمر من مواقع التراث العالمي لليونسيكو عام 2001 الأمرالذي  يمكنه من الحفاظ على ثرواته ومنع عمّال المناجم من استغلال الصخور البلورية فيه .

يذكر أن تسمية الوادي بهذا الاسم جاءت من تشابه صخوره بالشكل و التركيب بسطح القمر و لأنها قديمة قدم النجوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …