فلاي دبي تسير اول رحلة بين دبي وصقلية

سفاري نت – متابعات

بدأت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة بين دبي وكاتانيا لتدشن بذلك اولى رحلات الطيران بين دبي وجزيرة صقلية الايطالية.

 

وكان على متن الرحلة وفد رسمي من دبي يضم كلا من سعادة لايبوريو ستيلينو السفير الايطالي في دولة الامارات وجيهون ايفندي نائب الرئيس للعمليات التجارية في فلاي دبي وتيري اوكوك نائب الرئيس للعمليات التجارية في طيران الامارات . وقد استقبل الوفد عند الوصول من قبل مهند النقبي ، نائب رئيس بعثة الإمارات في إيطاليا ، ومن نيكو توريسي ، الرئيس التنفيذي لشركة Società Aeroporto Catania (SACوتم اتقبال الرحلة الافتتاحية بمدفع المياه التقليدي.

 

و صرّح سعادة ليبوريو ستيلينو ، سفير إيطاليا في الإمارات: “إن اطلاق فلاي دبي خط مباشر الى كاتانيا سيمكن ، بطريقة فعالة ، من ربط جنوب إيطاليا امباشرًا بشبكة دبي الجوية الواسعة. مما ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز الشراكة الشاملة مع الإمارات العربية المتحدة. إن هذا التطور الإيجابي في في تعزيز حركة النقل سيصبح أداة مفيدة للغاية لكلا البلدين ، وهو نهج ناجح للجانبين ، سيخلق فرص عديدة و يقوي قطاع السياحة والتجارة “.

 

وعبر شراكتها مع طيران الامارات توفر  رحلات فلاي دبي المباشرة الى مدينة كاتانيا خيارات سفر لا تضاهي. وتضم شبكة فلاي دبي في اوروبا 27 وجهة الى كل من البوسنة والهرسك وبلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك وفنلندا (اعتبارا من اكتوبر) وايطاليا واليونان ومقدونيا ومونتنغرو ورومانيا وروسيا وصربيا وسلوفاكيا وتركيا واوكرانيا.

 

وقال جيهون ايفندي نائب الرئيس للعمليات التجارية في فلاي دبي ” كنا اول ناقلة في الشرق الاوسط تتسلم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 الحديثة .وكجزء من حرلة اليوم الافتتاحية ستكون كاتانيا واحدة من المدن التي ستخدمها هذه الطائرة المتطورة  ضمن شبكة وجهاتنا “. ” سهولة الرحلات المباشرة من و إلى دبي وكذلك رحلات الربط تفتح العالم امام مسافرينا . إن خدمة فلاي دبي الاحترافية  على متن الطائرة وراحة طائراتنا الجديدة مع سرير مسطح في درجة رجال الأعمال ستضمن لركابنا الاستمتاع بتجربة سفر استثنائية. ”

وتوفر طائرة فلاي دبي بوينغ 737 ماكس 8 الجديدة مزيدا من الراحة وتجربة السفر المتطورة للمسافرين . تتميز المقصورة الجديدة بوجود سرير مسطح في درجة رجال الأعمال ، بالإضافة إلى المساحة الإضافية والخصوصية ، يمكن للمسافرين النوم بشكل مريح أثناء رحلتهم. وتوفر الدرجة السياحية مقاعد جديدة من شركة ريكارو ، والتي تم تصميمها لزيادة المساحة والراحة بحيث يتمكن الركاب من الجلوس والاسترخاء والاستمتاع برحلتهم. تقدم فلاي دبي أيضاً الترفيه الفريد من نوعه ضمن نظام الترفيه مع شاشة عالية الدقة كاملة الوضوح مقاس 11.6 بوصة ، تعرض مجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب باللغات الإنجليزية والعربية والروسية. وبالإضافة إلى ذلك ، توفر مقصورة بوينغ “سكاي انتيريرز “الداخلية بجدرانها المنحوتة برفق والخطوط الانسيابية التي توفرها للركاب بيئة سفر أكثر راحة.

 

وستكون هذه الوجهة ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الامارات ضمن اتفاقية الشراكة التي تم الاعلان عنها في يوليو 2017 . بالنسبة للحجوزات بموجب اتفاقية المشاركة بالرمز ، سيحصل ركاب طيران الإمارات على وجبات مجانية ، ووزن الحقائب المسموح به في طيران الاماراتعلى الرحلات التي تشغلها فلاي دبي سواء على الدرجة السياحية او درجة رجال الاعمال   . مع هذه الشراكة ، سيتاح للمسافرين من مئات الوجهات التي تغطي ست قارات في أكثر من 80 دولة فرصة للسفر إلى كاتانيا عبر دبي.

تصريح طيران الامارات 

تعد كاتانيا ثاني اكبر مدن جزيرة صقلية الايطالية التي تتميز بغناها الثقافي والفني والتاريخي . وتضم جزيرة صقلية العديد من المتاحفوالمعالم السياحية بما فيها جبل ايتنا المشهور. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر الجزيرة بشواطئها الخلابة وماكولاتها الشهية ، بما في ذلك المعكرونة والمأكولات البحرية والمعجنات.

وقال نيكو توريسي الرئيس التنفيذي لشركة سوسيتا ايروبورتو كاتانيا التي تدير مطار كاتانيا ”  يوفر إطلاق رحلة مباشرة جديدة بين كاتانيا ودبي سهولة الوصول إلى صقلية من مركز رئيسي للطيران في العالم. هذا يدعم الترويج لجزيرة صقلية كوجهة فريدة زاخرة بالفن والتاريخ الغني مما يعزز من شعبيتها بين السياح من دبي وأقصى شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. بالإضافة إلى ذلك ، كما تحفز هذه الرحلات حركة التجارة وتساعد على جذب الاستثمار المباشر إلى صقلية “.

ويشمل برنامج الرحلة الافتتاحية في صقلية مؤتمرا صحفيا يحضره وسائل الاعلام المحلية اضافة الى صحفيين من روما وميلان كما يختتم بعشاء رسمي لشركاء السفر. ويرافق الرحلة ايضا وفد اعلامي يمثل مختلف وسائل الاعلام في دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي والهند  لابراز  كاتانيا وصقلية  كوجهة سياحية مفضلة للزوار.

 

 

تفاصيل الرحلات 

بدأت رحلات فلاي دبي الى كاتانيا في 13 يونيو 2018 .

تشغل فلاي دبي رحلاتها    FZ767 / FZ768 بين مطار دبي – المبنى رقم 2  ومطار كاتانيا(CTA).

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والعودة من دبي إلى “كاتانيا” على درجة رجال الاعمال من 9،745 درهم شاملة جميع الضرائب وحقيبة بوزن  40 كلغ. وتبدأ أسعار تذاكر الدرجة السياحية من دبي إلى كاتانيا بسعر 1،895 درهم  شاملة  حقيبة يد تزن  7 كجم .

يمكن حجز الرحلات  عبر موقع فلاي دبي الشبكي (flydubai.comاو عبر تطبيق فلاي دبي الرسمي او الاتصال مع مركز الاتصال في دبي على الرقم (+971) 600 54 44 45,او من خلال متاجر فلاي دبي او عبر وكلاء السفر.

للحصول على باقات رحلات منافسة يمكن زيارة موقع   Holidays by flydubaiالتي تتيح للمسافرين الاطلاع على عروض لالاف الفنادق التي تلائم مختلف الميزانيات والعديد من الخدمات بما فيها تنقلات المطار وباقات الجولات السياحية وتسهيلات التأشيرة للامارات وتاجير السيارات وغيرها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …