بالصور .. تعرف على أجمل مصايف مصرية غير معروفة تجذبك لزيارتها

سفاري نت – متابعات

مع ارتفاع درجات الحرارة الملحوظة، يأمل بعض الناس ومحبي السفر في قضاء عطلة برفقة أحبابهم في أماكن بعيدة ومميزة وسط الطبيعية الخلابة من مصايف ومنتجعات ، بهدف الاستجمام والاسترخاء والهروب من ضجيج المدينة وضغوط الحياة السريعة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ولكن يخطئ بعضهم من يظن أن أماكن المصايف والاستجمام في مصر تقتصر على شرم الشيخ والاسكندرية والساحل الشمالي والسخنة، ف مصر بها مناطق ساحرة باتت هي الخيار المفضل لقطاع قليل للغاية من المصريين.

لأن هذه المناطق كثيراً ما تكون منسية، وغالبًا لا يظهرها الدليل السياحي، وذلك في ظل الضعف الخاص بالتسويق والترويج والاستغلال السياحي، لكن يمكنك الأن التعرف عليها وزيارتها.

نرصد لكم أبرز الأماكن السياحية التي يمكنك السفر إليها لقضاء أجازتك الصيفية.

1-فايد

مدينة ساحلية وتابعة لمحافظة الإسماعيلية، وهي واحدة من أهم المدن السياحية في مصر، وتتميز بوجود شواطئ عديدة تطل على البحيرات التي تربط طرفي قناة السويس، وتتمتع فايد بشواطئ هادئة تكسوها الرمال الصفراء الناعمة، المتناغمة مع الأشجار الخضراء، وبها أنشطة كثيرة يمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلى الحفلات المسائية .

2-طابا

طابا هي لؤلؤة مصر، فبجانب جوها الرائع فهي تتميز بشواطئ رائعة مثل شاطئ الدلافين و سهل حشيش وغيرها من الشواطئ الغنية بالشعب المرجانية والأسماك الملونة.

وتبعد حوالي 7 ساعات عن القاهرة، وتختلف أسعار الفنادق بين الغالي والرخيص، أما عن وسائل الترفيه فيمكنك الاستمتاع بالغوص في “البلو هول” أو حتى ركوب الجمال والاستمتاع بيوم بدوي مميز مع بدو سيناء.

3-جمصه

محافظة الدقهلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ويطلق عليها “مصيف الغلابة”، فيقصدها الأغلبية أبناء محافظة كفر الشيخ والأسر ذات الدخل المنخفض، ويقضون أجازه المصيف.

4-رأس البر

مدينة رأس البر الواقعة في محافظة دمياط، كانت قديماً مصيف الطبقة الأرستقراطية، كما كانت مقصد أعضاء مجلس قيادة الثورة وكبار الفنانين ثم تحولت مع الوقت لأحد أهم المقاصد السياحية للطبقة المتوسطة.

وتتمتع بطبيعة خلابة خاصة لحظات الغروب، حيث تغطس الشمس ببطء في مياه البحر، تمتاز المدينة بصناعة الفطائر الحلوة والحلويات الدمياطي، فضلاً عن السمك البحري والنيلي، وثمار البحر.

5-مرسى علم

تبعد عن الغردقة بحوالي 280 كيلومتراً، وهي مركز رئيسي للغوص والصيد والرحلات البحرية حيث تحتوي على عدد من المحميات الطبيعية بجانب الشعب المرجانية الخلابة.

كما تحتوي على مطار دولي ومواصلات عامة بالإضافة الى اختلاف الفنادق وتعددها، وتتراوح درجة الحرارة ما بين 20 الى 35 درجة مئوية و31 درجة مئوية في فصل الشتاء.

6-رأس شيطان

تقع رأس شيطان في شمال نوبيع بالقرب من دهب. وهي منطقة تتميز بهدوئها وطبيعتها الساحرة، فيمكنك المكوث في خيمة على الشاطئ والاستمتاع بالغوص والسباحة.

ويتوافر فيها عدد من الخيام المصنوعة من القش والخشب مع توافر جميع سبل الراحة من الأكل والكهرباء والمياه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجزيرة التي تخلت عن التوقيت العالمي بسبب سطوع الشمس في منتصف الليل

سفاري نت – متابعات تستعد جزيرة سوماروي، المعروفة باسم “جزيرة الوقت المنسي”، للتخلي عن نظام …