تعرف على أهم نصائح السفر إلى دولة بوليفيا للمرة الأولى

سفاري نت – متابعات

السفر إلى دولة بوليفيا للمرة الأولى ، يمكنه أن يمثل تحديا كبيرا ، فهم غالبا ما يجدون أنفسهم في مواجهة مواقف محيرة بداية من العادات والتقاليد المحلية غير المألوفة، وحتى الظروف المناخية غير المتوقعة، ومن أجل ذلك سنتعرض معا مجموعة من النصائح الهامة عند السفر إلى بوليفيا للمرة الأولى وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

احرص على إحضار كمية كافية من الملابس الشتوية:

لأن الطقس في بوليفيا غالبا ما يميل إلى البرودة على مدار العام، خاصة في منطقة الألتيبلانو في موسم الشتاء حيث تصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

ولا تنسى أن تحضر معطفك الشتوي وزوج من القفازات وربما وشاح صوفي أيضا خلال رحلتك بالحافلة في بوليفيا، وخاصة خلال الرحلات الليلة بالحافلة في بوليفيا لأن الحافلات في بوليفيا غير مزودة بنظم تدفئة وخلال فترة المساء في بوليفيا تنخفض درجات الحرارة وتزداد شدة البرودة إلى حد كبير، لذلك لا تنسى أن تحمل معك على الحافلة كمية كافية من الملابس الشتوية بما في ذلك سترة أو اثنتين إضافيتين وكذلك معطف، ويفضل أن تحمل معك أيضا زوج من القفازات الشتوية ووشاح صوفي إذا كنت ممن يشعرون بالبرد بسهولة.

 لا تكن متعجلا:

لأن بوليفيا تحتوي على الكثير من الوجهات السياحية التي تستحق الاستكشاف وغالبا لن تجد وقت كافيا لزيارتها جميعا، لذلك فإن الخيار الأفضل هو أن تخصص وقت كافي لزيارة مجموعة محددة من الوجهات السياحية حتى تتمكن من مشاهدة كل ما قد تحتاج إلى مشاهدته.

انتبه جيدا لأغراضك الشخصية:

لأن حالات سرقة الأغراض أو الحقائب الشخصية الخاصة بالسائحين منتشرة في بوليفيا إلى حد ما، لذلك احرص على الانتباه جيدا لأغراضك الشخصية واحرص أيضا على وضع أغراضك الشخصية القيمة، وقبل كل شيء انتبه جيدا إلى محاولات الغرباء تشتيت انتباهك لأنها واحدة من أكثر الحيل التي يلجأ إليها السارقين.

تعلم عدد من العبارات والكلمات الأساسية الهامة باللغة الإسبانية:

لأن النسبة الأكبر من السكان المحليين في بوليفيا لا يتحدثون أو يفضلون التحدث باللغة الإنجليزية لذلك يفضل أن تكون على دراية ببعض العبارات الأساسية الهامة باللغة الإسبانية.

اشتري بطاقة استخدام الحافلات:

استخدام الحافلات يعد واحد من أسهل وأفضل طرق السفر والتنقل عبر بوليفيا، خاصة وأن عدد من هذه الحافلات مخصصة للسائحين ومزودة بدليل سياحي يتحدث اللغتين الإسبانية والإنجليزية، وبعضها أيضا يقدم خدمة التوصيل حتى باب مقر إقامتك الفندقي في بوليفيا.

تأكد من إتمامك لجميع المعاملات الرسمية الخاصة بالسفر:

وتشمل تأشيرة سفر صالحة للاستخدام، جواز سفر ساري، خطاب دعوة أو حجز فندقي، كشف حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان لإثبات الحالة المالية، 160 دولار أمريكي في شكل أوراق نقدية، جدير بالذكر أن معظم حرس الحدود البوليفي يكتفون فقط بتفقد بجواز السفر والحالة المالية فقط قبل السماح للسائحين بالدخول، تذكر أيضا أن هناك عدد من الجنسيات التي يسمح بدخولها إلى بوليفيا دون تأشيرة دخول.

تذكر أن تحمل معك كمية كافية من العملات النقدية:

لأن بطاقات الائتمان وإن كانت قد أصبحت في الآونة الأخيرة أكثر انتشارا في بوليفيا إلا أن النسبة الأكبر من المتاجر والمحلات التجارية في بوليفيا لا تزال تصر على التعامل فقط بالعملات النقدية.

توقع تأخر الرحلات عن موعدها المحدد:

لان تأخر مواعيد الرحلات المحددة مسبقا هو أمر شائع الحدوث في بوليفيا وغالبا ما يحدث لعدة أسباب أشهرها تقلب المناخ، لذلك توقع دائما احتمالية تأخر رحلتك أو تعطل برنامج رحلتك لسبب أو لآخر أثناء تواجدك في بوليفيا.

لا تنسى الذهاب في رحلة استكشافية في المناطق الطبيعية الساحرة في بوليفيا:

في حين أن بوليفيا تحتوي على عدد لا بأس به من المدن السياحية الكبرى والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة، إلا أن أحد أهم عناصر الجذب السياحي في بوليفيا هي حقيقة أنها موطن لمساحات شاسعة من المناطق الطبيعية الساحرة والتي تتضمن مساحات ممتدة من الغابات كثيفة الأشجار والقمم الجبلية المغطاة بالثلوج، لذلك لا تنسى الذهاب في رحلة استكشافية وسط الطبيعية الساحرة عند زيارتك لبوليفيا.

توقع أن تجد الكثير من المرتفعات:

على الأقل في النصف الغربي من بوليفيا لذلك استعد جيدا إلى احتمالية قيامك بتسلق أو صعود الكثير من المرتفعات خلال رحلتك السياحية لبوليفيا، خاصة إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة استكشافية هناك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …