تعرف على أكثر 3 أخطاء يرتكبها المسافرون الجدد عند السفر للإجازة

سفاري نت – متابعات

لا شك أنك خططت جيدا للاستمتاع بالإجازة الصيفية ولكن هل انت متأكد من انك لم تنسى بعض الأشياء الهامة ؟ للأسف يعتقد الكثيرون أن الاجازة هي مجرد حجز تذاكر طائرة وإقامة، ولكن في الواقع الامر بحاجة الى بعض التخطيط العميق ، أول خطأ يرتكبه المسافرون الجدد هو عدم قراءة ما يكفي عن البلد الذي ينوون زيارته، قراءة تاريخ البلد القديم والمعاصر يمكن أن يجعل السفر أكثر متعة، ويجيب عن الكثير من الأسئلة التي تتعلق بالعادات والتقاليد وحتى الطعام وبالتالي تستفيد من رحلتك أكثر وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أما الخطأ الثاني الذي يرتكبه أغلب الناس فهو عدم وضع ميزانية واضحة اثناء السفر، ويفضل أن يكون لديك ميزانية محددة للمصاريف، وأخرى للهدايا التذكارية، ويفضل شراء تذاكر الرحلات الداخلية وزيارات المتاحف مسبقاً للاستفادة من الخصومات والعروض وبالتالي توفير المال.

أما الخطأ الثالث فهو حجز فندق أو مكان إقامة بعيد عن الأماكن السياحية. يعتقد البعض أن ذلك يوفر المال ولكن في الواقع هذا الاختيار يضيع المال والوقت، ويسبب الاجهاد والارهاق والملل للمسافرين، لأن معظم الدول السياحية تعاني من ازمة مرور خانقة في المواسم الصيفية، ولا تنسى أن معظم الرحلات السياحية تبدأ باكراً وهذا يعني بأنك ستضطر للاستيقاظ باكراً للحاق بالمواصلات لمتابعة الرحلات. ويزداد الامر تعقيدا مع وجود الأطفال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …