Millennium Hotels - Offer

تعرف على أكثر وجهات سياحية صديقة للعائلات في العالم العربي

سفاري نت – متابعات

السياحة العائلية تتطلب مقاربة مختلفة لمفهوم السفر والدول التي يتم اختيارها. هناك الكثير مما يجب وضعه بالحسبان، سواء لناحية الأنشطة الترفيهية التي يتم توفيرها، أو حتى نوعية السياح الذين يتواجدون في هذه الوجهة أو تلك. فهناك بعض الوجهات السياحية التي تتناسب مع وجود الأطفال وفقا لموقع سيدي نت .
بطبيعة الحال لا يوجد وجهة مثالية للأطفال بشكل كلي، ولكن هناك بعض الوجهات التي تضع القيود والشروط التي تجعلها أفضل من غيرها للعائلات. في المقابل قد تكون الوجهات مفضلة للعائلات، وبالتالي هجرتها الفئات الأخرى من السياح.
عالمياً هناك وجهات عديدة مثالية للعائلات، ولكن ليس بالضرورة السفر إلى مكان بعيد؛ لأن هناك الكثير من الوجهات السياحية الصديقة للعائلات في عالمنا العربي. والأفضل من ذلك هو أن الوجهات هذه هي ضمن مجتمعات وعادات تشبهنا.

أبو ظبي.. وجهة عائلية بامتياز

أبو ظبي هي إمارة عائلية بكل ما للكلمة من معنى؛ ما يجعلها وجهة عائلية مثالية. هناك الكثير مما يمكن القيام به في الإمارة هذه، والتي ستمنح الكبار والصغار تجربة ممتعة للغاية لا تنسى. من جامع الشيخ زايد الخلاب إلى عالم فيراري، فزيارة لياس ووتر ورلد وإلى رحلة وراء الكواليس في حلبة مرسى ياس، ومنارة الرؤية من ٣٠٠ والتي تمكن الزائر من مشاهدة طرقات العاصمة وأحيائها ومساحاتها المائية والعشبية من على ارتفاع ٣٠٠ متر. وطبعاً هناك منتزه الحياة البرية العربية وحديقة الإمارات للحيوانات، وحديقة الألعاب المائية مرجان ومدينة الألعاب الهيلي وباونس أبو ظبي، ولا ننسى بالتأكيد عالم وارنر براذرز أبو ظبي.

دبي.. وجهة «الحلم» للعائلات

دبي هي جنة الكبار والصغار على حد السواء، وهذا ما يجعلها الوجهة السياحة المفضلة للعرب والأجانب على حد السواء، وكذلك وجهة سياحية عائلية.
 هناك الكثير مما يمكن القيام به في دبي والأماكن المخصصة للعائلات هي كذلك حرفياً؛ إذ يمكن الاطمئنان بأن أطفالكم سيتواجدون ضمن بيئة مناسبة لهم. تضم دبي مدن الملاهي والشواطئ المخصصة للعائلات والملاهي المائية والأحواض السمكية وغيرها الكثير. من هوليوود باركس في دبي باركس آند ريزورتس، والتي هي أول مدينة ملاهٍ مستوحاة من بوليوود، إلى ذا غرين بلانيت في سيتي ووك فالصالات المغلقة في دبي مثل آي إم جي والتزلج في سكي دبي في مول الإمارات وحتى اختبار مغامرات القفز الحر وسط بيئة آمنة للغاية في مكان مغلق في آي فلاي دبي، وطبعاً ميراكل غاردن دبي الخلابة بالإضافة إلى الشواطئ. يمكن هذا الصيف الاستفادة من العروضات والخصومات ضمن مفاجآت دبي ٢٠١٨ والتي تخفف الأعباء المالية عن الأسر التي ترغب بتجربة روعة دبي بتكلفة أقل.

سلطنة عمان .. تجارب سياحية عائلية مميزة

سلطنة عمان وجهة عائلية آمنة ومريحة وهادئة. فهي تضم أجمل الشواطئ وأفضل التجارب وتنوعاً طبيعياً كبيراً وسط أجواء محافظة وهادئة بعيداً عن ضجيج السياح. من الجبال إلى الشواطئ الساحرة والغابات الخضراء والقلاع والحصون التاريخية، تتميز عمان بالنكهة الشرقية في كل شيء، فهي غنية بالحضارة والحكايات التاريخية. كما يمكن التعرف على العديد من الحيوانات البرية النادرة في محميات وجبال عمان الفريدة. أو يمكن القيام برياضات الغوص أو تسلق الجبال مع العائلة وحتى ركوب الخيل والإبل.
والأفضل من هذا كله هناك الكثير من الفنادق والمطاعم التي تقدم خدمات ممتازة بتكلفة مقبولة، وبالتالي وبغض النظر عن الميزانية يمكن للسائح الذي يزور البلاد برفقة عائلته الاستمتاع بوقته من دون القلق حول معدل الإنفاق.

الأردن ..بلد صديق للعائلات

غالبية المواقع السياحية الأجنبية وعند الحديث عن الأردن فهي تضعها على رأس لوائح الدول العربية الصديقة للعائلاتهناك الكثير من التنوع والتاريخ والمغامرات والاستكشاف الذي يمكن القيام به في الأردن. يمكن القول إن السياحة في الأردن هي فرصة لجعل أطفالكم يعشقون تاريخ بلادنا العربية، فزيارة للبتراء وحدها والاستماع إلى الروايات الخاصة بها ومشاهدتهم لتلك المدينة الخلابة ستجعلهم يختبرون تجربة ستترك أثرها الإيجابي في نفوسهم إلى الأبد. ولكن الأردن لا يقتصر على التاريخ فحسب، فهناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها سواء لناحية المغامرات والتخييم وزيارة مدن الملاهي. وطبعاً زيارة البحر الميت وجرش وغيرها الكثير من الوجهات الخلابة.

وبطبيعة الحال يجب زيارة وادي رم الذي كان موقعاً لتصوير عدد كبير من الأفلام الهوليودية بالإضافة إلى مدينة الكرك وواحة الأزرق، والتي هي من أكبر المحميات الطبيعية في قلب الصحراء الأردنية، بالإضافة إلى محمية الشومري؛ حيث يمكن مشاهدة الحيوانات البرية المهددة بالانقراض. ثم الوجهة ستكون العقبة؛ حيث يمكن للعائلة كلها ممارسة النشاطات المائية المتنوعة.

المغرب ..وجهة عائلية متنوعة بامتياز

مغامرة عائلية دائمة بغض النظر عن المدينة التي تختارها في المغرب. المغرب وجهة عائلية؛ لأنه من البلاد التي تملك تنوعاً طبيعياً كبيراً، وبالتالي النشاطات والمغامرات متنوعة ومختلفة بشكل جذري. من التخييم إلى أعالي قمم جبال أطلس فتجربة حياة البدو وركوب الجمال في الصحراء المغربية، المغامرات مستمرة ودائمة

مراكش مدينة ساحرة يمكنها توفير الكثير من النشاطات، وطبعاً هناك حديقة ماجوريل التي تحتوي على أجمل الزهور والنباتات الخلابة، ويمكن تعريف أولادكم على التاريخ الإسلامي من خلال زيارة المتحف الإسلامي. زيارة أغادير ضرورية؛ لأن وادي الطيور بانتظاركم وهناك سيحصل أولادكم على تجربة مميزة ومختلفة كلياً عن تلك التي يحصلون عليها في حديقة الحيوانات. وطبعاً لا بد من المرح في حديقة تاماريس المائية في الدار البيضاء وزيارة شاطئ الصويرة الذي يتضمن مكان أقامة مخصص للعائلات فقط، فمدينة الصويرة من المدن التي تعتبر الأفضل للعائلات في المغرب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أرخص وأفضل 10 وجهات سياحية في الشتاء

سفاري نت – متابعات سواء كنت تبحث عن رحلة إلى الخارج في بداية السنة الجديدة، …