أمتع 10 أشياء يمكنك القيام بها خلال رحلتك

سفاري نت – متابعات

دائماً ما يكون النوم الحل المثالي للتخلص من الأوقات المُملة على متن الطائرة، وخاصة إذا كانت الرحلة طويلة، لكن ماذا تفعل إذا لم تتمكن من النوم ولم يغالبك النُعاس؟
كشف مجموعة من الخبراء في مجال السفر والطيران عن 10 أشياء ممتعة يمكنك القيام بها خلال رحلتك الطويلة على متن الطائرة وجاءت كالتالي وفقا لموقع سيدي نت :

 10 أشياء ممتعة يمكنك القيام بها على الطائرة

1- لعب الألعاب، وخاصة التي لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، وينصح الخبراء بلعبة النرد ولعبة الياتزي أو لعبة الجلاد أو حتى كتب الألغاز التي تحتاج إلى وقت كبير في التفكير حيث تُساعد في استهلاك الوقت دون أن تشعر.
2- الكتابة الإبداعية، استغل الوقت الهادئ في الرحلة الجوية في إخراج مخزونك الغائب من الكتابة فربما تكون الرحلة الوقت المثالي لكتابة مذكراتك التي أهملت كتابتها لسنوات.
3- تعلم لغة جديدة، وبخاصة لغة الدولة التي تسافر إليها، وقد يساعدك العديد من التطبيقات الحديثة كبابل ودولينجو، بالقيام بتلك المهمة وبخاصة أنها لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
4- تحميل المحتوى الخاص بك مسبقاً من أغان وأفلام وبرامج ترفيهية يُمكنك مشاهدتها على متن الطائرة، ولا تعتمد بشكل كلي على وسائل الترفيه التي يقدمها طاقم الطائرة.
5- أبقِ نفسك مشغولاً، ويمكنك إنهاء عملك المتأخر على كمبيوترك الخاص أو حتى النظر من النافذة القريبة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتوثيقها بهاتفك المحمول.
6- استغل شريكك في المقعد، فيمكن فتح العديد من الحوارات المُشتركة كالحديث في كرة القدم وكأس العالم أو عن الدولة التي ستسافر إليها.
7- ممارسة اليوغا، من الأمور العبقرية التي لا يُمكن أن نغفل عنها خلال رحلة السفر الطويلة، حيث تساعد على تخفيف التوتر وتشنج العضلات.
8- كتب التلوين، الحل السحري للتخلص من الوقت الممل على الطائرة وينصح الخبراء بكتاب «ألوان فوغ من الألف إلى الياء»؛ حيث تمنح الحركات المتكررة التي نقوم بها خلال عملية التلوين صفاء للذهن وشعوراً بالراحة والاسترخاء.
9- أبقِ الأطفال مشغولين، من خلال إحضارنا لألعابهم المميزة بالإضافة إلى دمجهم في الأنشطة الممتعة التي تقدمها مضيفات الرحلة للأطفال والتحدث الممتع عن الدولة التي سنسافر إليها لتشويقهم وتشجيع روح الاكتشاف.
10- الاستماع إلى الحلقات الصوتية، وبخاصة المتعلقة بالتنمية البشرية التي تجعلك أكثر إطلاعاً وأكثر ثقة بالنفس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …