بالصور .. نشاطات عائلية في جزيرة جيلي تراوانجان في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة جيلي تراوانجان أكبر الجزر الثلاث ، حيث تجذب غالبية الزوار ، وتستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة بالقارب من البر الرئيسي الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك، وتغادر القوارب السريعة اليومية بانتظام إلى جزيرة تراوانجان مباشرةً ، وتتوقف جميع القوارب في تيلوك نير في البر الرئيسي لومبوك كجزء من رحلة العودة. تعرف جيلي تراوانجان نفسها كوجهة رائعة لقضاء العطلات ومناسبة للعائلات من جميع الأعمار. الفنادق الجديدة المتنوعة ، والفيلات الفاخرة ، والبنغلات البوتيكية الآن تناسب الأطفال وتوفر قيمة جيدة. بعضها لديها خدمات مجالسة الأطفال ، ومع الكثير من الأنشطة في الجزر ، ستستمتع العائلات بالعطلات الشاطئية بالكامل وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تعتبر جيلي تراوانجان هي الأكبر والأكثر شعبية من جزر جيلي الثلاث ، وذلك بفضل البنية التحتية الراسخة التي سبقت الجزيرتين الأخريين في المجموعة.

لذلك ، إذا كنت من المبتدئين ، فيمكنك اختيار تراوانجان كأول “نقطة إنزال” ، حيث يمكنك الاستمتاع بمعظم الإجراءات. لديها أفضل مجموعة من المرافق بين الجزر الثلاث ، مع حجم أكبر من الأراضي ومزيج جيد من الفنادق والحانات والمطاعم ، والتي تلبي مختلف الأنماط والتفضيلات. يقع الساحل الرئيسي بالقرب من المرفأ على مقربة من الحياة الليلية “المنبوذة” ، بينما توفر تلك الموجودة على الشاطئ الغربي المنعزل السكينة والهدوء لقضاء شهر العسل للأزواج.

ماذا يمكنك القيام به في جيلي تراوانجان

يمكنك التنزه على طول معظم الشواطئ في جيلي تراوانجان ، ويمكن أن تكون المياه الزرقاء الشاسعة كلها ملكك أنت. كوجهة غوص رئيسة ، تعتبر جيلي تراوانجان موطنا لبعض أماكن الغوص الرائدة في جزر جيلي حيث يمكنك الحصول على شهادة PADI Open Water أو شهادة الغوص المتقدمة ، أو يمكنك فقط المشاركة والاستمتاع بالمغامرات. بدلا من ذلك ، فإن أسهل طريقة للاستمتاع بجمال جيلي تحت الماء هي من خلال الغطس والزعنفة ، وهي متاحة على نطاق واسع للإيجار من أكشاك شاطئ البحر المحلية. المياه حول الجزر ضحلة ، مع الشعاب المرجانية الوفيرة والمراقبة المنتظمة للسلاحف البحرية وهي تتجول بحرية.

جميع مراكز الغوص والعديد من عمليات الأكواخ التي تصطف على الشواطئ تؤجر معدات الغطس مقابل 50.000 روبية إندونيسية لنصف يوم. حذار من التيارات القوية ولا تحاول السباحة بين أي من الجزر. مع أكثر من خمسة وعشرين مواقع الغوص حول الجزر الثلاث هناك فرص للغوص في أي من جيلي بغض النظر عن المكان الذي أنت فيه.

ويعني الحجم الأكبر للجزيرة مقارنةً بـ Meno و Air أن هناك الكثير لرؤيته واكتشافه برا. وهذا يشمل نقطة أعلى التل حيث يمكن العثور على مقبرة مقفرة وبقايا ملجأ بندقية الحرب العالمية الثانية. التجول في الجزيرة سهل: سيراً على الأقدام أو عن طريق دراجة أو عربة تجرها الخيول تعرف باسم “cidomo”. لشحن قواك لاستكمال اليوم ، النوادي والمطاعم على شاطئ البحر وفيرة ، مثل بيت الشاطئ وسوق الليالي للمأكولات البحرية. للاسترخاء ، توفر الحمامات الصحية المريحة على طول الساحل إطلالة مريحة على البحر. عند تذوق القليل من تراوانجان ، يمكنك بسهولة التنقل بين الجزيرة الأخرى عبر جيلي عن طريق خدمات النقل الخاصة أو عن طريق القوارب العامة المجدولة التي تقدم الخدمة بين الجزر الثلاث يوميًا.

في كل شيء ، يمكنك اعتبار جيلي تراوانجان أول قفزة في رحلتك إلى جيلي. حتى إذا قررت البقاء في تراوانجان ، فإن مجموعتها من المرافق والميزات وحدها هي ما يكفي لجعل زيارتك خيالية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أشهر معالم مدينة باليرمو الإيطالية

سفاري نت – متابعات كانت مدينة باليرمو لآلاف السنين مفترق طرق في الحضارات القديمة، فهي …