Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 3 أنشطة سياحية عند عمود السواري في الاسكندرية

سفاري نت – متابعات

يعد عمود السواري Pompey’s pillar واحد من أهم معالم الاسكندرية وأعلى نصب تذكاري بُني في العالم. ويعود بناء عمود السواري بالاسكندرية إلى عام 292 قبل الميلاد وبذلك فإنه يعود إلى عصر الرومان الذين حكموا الاسكندرية في فترة من فترات التاريخ وفقا لموقع رحلاتك.

بُني تخليداً لذكرى الإمبراطور دقلديانوس. أما موقع العمود الذي يبلغ إرتفاعه حوالي 27 متر فهو يستقر على تل باب سدرة في المنطقة ما بين مدافن المسلمين – أو مدافن العمود كما يطلق عليها أحياناً – وبين هضبة كوم الشقافة.

أنشطة يمكنك القيام بها عند عمود سواري اسكندرية

• استمتع بمشاهدة هذا الآثر العريق من الخارج والذي يعد تحفة فنية كونه مصنوع من حجر الجرانيت الأحمر المميز ومحفور عليه نقوش رائعة مازالت موجودة حتى الآن يمكنك رؤيتها بسهوله خاصة في منطقة أسفل العمود.

 

• كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بعض التحف الفنية الأخرى الموجودة بجوار عمود السواري أهمها التمثالين المصنوعين من الجرانيت الوردي واللذان يشبهان إلي حد كبير أبو الهول الشهير.

• وبالتجول في المنطقة حول عمود السواري ستُقابل بالأنفاق السرية أو منطقة قدس الأقداس وهي منطقة منحوته تحت الأرض قليلاً وتضم بعض الآثار والحجرات الصغيرة المنحوته داخل في الصخر والتي بُنيت قديماً لأغراض العبادة.

ساعات العمل

يومياً: من الساعة 9:00 صباحاً حتي 3:00 عصراً

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …