Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل ما يمكنك القيام به في فنلندا

سفاري نت – متابعات

يعتقد الكثيرون بأن شمال أوروبا غير مؤهل كثيرا لمحبي السفر والعطلات السياحية، لكنها في الحقيقة إحدى أفضل الوجهات وذلك حيث تتمتع بسحر وجو خاص يختلف عن باقي وجهات العالم.

تعتبر فنلندا واحدة من أجمل البلدان السياحية في أوروبا تحظى بجو خاص، مازال يعكس  روح وثقافة المناطة الإسكندنافية. يسمح لك هذا الرقي والهدوء بالاستمتاع بعطلة لا مثيل لها.

ولكن بالرغم من هذا الهدوء والأماكن المثالية للاسترخاء، هناك الكثير من الأنشطة المليئة بالمتعة والإثارة والتشويق لاتي يمكنك ممارستها هناك.

الأنشطة السياحية في فنلندا

   قطف التوت والفطر من الغابة PICK BERRIES AND MUSHROOMS IN A FOREST

فنلندا واحدة من البلدان التي تملأها الغابات أينما تذهب تجد قطع منها، ما يجعل من ذلك أحد أجمل الأنشطة السياحية في فنلندا وأسهلها.

تمتلأ الغابات بالتوت البري الشهي والفطر بمختلف أنواعها، تعتبر تلك واحدة من الأنشطة التقليدية الممتعة التي يقوم بها الكثير من الفنلندين.

يمكنك الاستممتاع بتلك المغامرة بمفردك أو مع الأصدقاء والعائلة حيث؛ يستمتع الصغار بذلك كثيرا. الأمر ليس خطرا ولن تواجه أي مشاكل أو حيوانات خطيرة هناك لذا استمتع بمغامرتك.

يممكنك جمع التوت في موسمه الذي يمتد من نهاية يوليو حتى سبتمبر، أما الفطر فيمكنك جمعه بداية من فصل الصيف وحتى هطول الثلج.

   التزلج على الجليد Skiing or Snowboarding

التزلج على الجليد من أفضل الأنشة السياحية في فنلندا يمكنك الاستمتاع به لفتره طويلة، وذلك حيث يبدأ هطول الثلج من نوفمبر حتى مايو.

يوجد الكثير من الوجهات والمنتجعات السياحية التي توفر مسارات جليدية للتزلج؛ هناك منتجعات ليفي، يلاس وروكا والتي تعتبر ملائمة أكثر لمحترفي تلك اللعبة مع منحدرات جليدية ترتفع من خمسمائة حتى سبعمائة متر عن سطح البحر.

فندق إيسو سويته وجهة ملائمة أكثر لمبتدين، وتضم مسارات تزلج للمحترفين أيضا تحظى بإقبال كبير من السياح والمحليين، كما تضم ينابيع حارة رائعة.

    ركوب زلاقات الجليد الآلية Ride Snowmobiling

إذا كنت ترغب في استكشاف المساحات الخارجية والطبيعية للبلاد فركوب تلك الزلاقات من أشهر الأنشطة السياحية في فنلندا حيث؛ تمزج بين روح المغامرة الرائعة والطبيعة الساحرة لاتي بمكنك مشاهدتها.

يمكن ركوبها بواسطة شخص أو اثنين، وتعتبر من أفضل وسائل لاتنقل في فنلندا حيث توصل السكان إلى وجهتم بسرعة وسهولة في أوقات هطول الثلج كما تسمح لهم بالاستمتاع بتك المناظر المميزة.

يمكنك تعلم ركوبها بسهولة، وستعرفك أماكن تأجيرها على ذلك لذا لا تقلق. هناك آلا تمتلك مقابض تحكم مع أليه تدفئة كي تبقي يديك دافئتين حتى تتمكن من القيادة بسهولة، ويمكنك ركوبها في أيا من المساحات الجليدية الخاصة بالمنتجعات السياحية.

   جولة بزلاقات الركل Tour With Kicksledding

أخذجولة بزلاجات الركل من أمتع الأنشطة السياحية في فنلندا والتي يستمتع بها الصغار كثيرا وكذلك الكبار، كانت تلك المزالق وسيلة تنقل بدائية في النرويج، وفنلندا، والسويد.

لكنها اليوم تستخدم لممارسة أحد أبرز الأنشطة في البلاد، تحتاج لمساحة ضخمة مزودة بثليج صلب كي تمارسها

كل ما عليك فعله دفع نفسك للأمام، يوجد بمقدمة الزلاجة حيث يمكن للصغار الجلوس بينما يقوم الكبار بالدفع،

   الاستمتاع بالعربات التي تجرها الكلاب Enjoy Dog Sledding

أحد النشاطات السياحية في فنلندا التي تحظى بشهرة واسعة، وذلك حيث تظهر بالكثير من الأفلام وتسمح لك بأن تحظى بالكثير من المرح والمغامرة الذي لا يمكن اختباره بالكثير من الوجهات.

لن تضطر لفعل أي شيء أثناء امتطاء تلك الزلاقات، كل ما عليك فعله ترك كلاب الهاسكي الفريدة من نوعها تقوم بوظيفتها فهي تعلم جيدا ما تفله.

فندق إيسو سويته أيضا من الأماكن المميزة التي يمكنك الاستمتاع فيها بهذا النوع من الزلاقات، هذا بجانب الكثير والكثير من الأماكن بمختلف أرجاء البلاد.

   الاستمتاع بالساونا الفنلندية  Enjoy the Finnish Sauna

الساونا من أهم الأنشطة السياحية في فنلندا كونها تحمل جانب كبير من عادات وتقاليد البلاد، حيث كان يتوجه إليها السكان أما للاحتفال بمولد أحدهم أو عزاء لشخص مات.

مازالت موجودة حتى اليوم فتجد الكثير من أماكن الساونا بمختلف أرجاء فنلندا، يتوجه إليها المحليين إما لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء أو الاستمتاع مع العائلة.

أيضا يمكن عقد اجتماع عمل عمل هناك أو فقط الاسترخاء قليلا والتأمل، يوجد ثلاثة أنواع منها؛ ساونا الدخان، وساونا تدفئة الخشب، والساونا الكهربائية.

تجد الأخيرة منتشرة في المدن والمناطق السكنية، أما الثانية فتوجد في الريف بشكل الكبير، وبالنسبة لساونا الدخان فهي النوع التقليدي والذي قد لا تجدها كثيرا.

   مشاهدة الشفق القطبي See the Aurora

أحد الأنشطة السياحية في فنلندا التي لابد من القيام بها، يمكنك مشاهدة منظر رائع لن تجده بأي مكان آخر بالعالم.

تزين السماء بألوان براقة ساحرة كالأخضر والبنفسجي والأصفر، ما يشعرك وكأنك بعالم خيالي. لا تنس إحضار كاميراتك لالتقاط تلك الصور الفريدة.

كل ما عليك فعله التوجه لبعض المناطق لاتي يحدها الجليد ضمن المنتجع الذي تقتطن فيه، أو يمكن الذهاب في رحلة سفاري لاتي توفرها الكثير من الوكالات.

   الإبحار على متن قارب محطم للجليد Sail on an Ice Breaker Boat

إذا كنت تسعيى للمزيد من المغامرة واستكشاف المزيدمن طبيعة فنلندا يمكنك؛ الإبحار على متن أحد القوارب المحطمة للجليد.

تنطلق الرحلات من من مدينة كيمي في شمال البلاد، يمكنك ملاحظة مقدرة تلك القوارب على تحطيم الجليد والعبور بسلاسة.

إذا كنت ترغب في مغامرة حقيقية جرب السباحة في تلك المياه، ولكن مع ارتداء بدلة سباحة تمنع تسرب المياه كي لا تتعرض لأي صدمه أو ضرر.

   الصيد بالجليد Ice Fishing

إذا كنت لا ترغب في الإبحار عبر الجليد فيمكنك الاستمتاع بواحد من أبرز الأنشطة السياحية في فنلندا، يعتبر الصيد على الجليد متعة رائعة لمختلف الأعمار.

فقط احفر عبر ذلك الجليد كي تظهر المياه، والسمك الشهي كذلك قد لا يحالفك الحظ كثيرا ولكن إذا كنت من محبي الصيد فتلك تجربة صيد من نوع آخر.

   عرض الثلج Snowshowing

نشاط آخر من الأنشطة السياحية في فنلندا أكثر ملائمة للصغار بعيدا عن المغامرات والأنشطة المثيرة المختلفة، يمكنك الاستمتاع مع الصغار لمشاهدة الكثير من الأشكال الثلجية الرائعة.

أيضا لاجليد بالمكان غير مرتفع، ما يساعدك على المشي بسهولة دون أن يغرز حذائك، فقط لا تنس احضار الكاميرا خاصتك لتوثيق تلك اللحظات الرائعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …