تعرف على أبرز العناوين السياحية للسعوديين لهذا الصيف

سفاري نت – متابعات

على الرغم من اعتياد السعوديين على السفر خلال إجازة الصيف لمدن معينة، مثل:لندن وباريس ودبي واسطنبول ، إلَّا أنَّ خياراتهم تتبدَّل أخيرًا، إذ أصبحوا يختارون وجهات سياحية جديدة. وفي الآتي، لمحة عنها وفقا لموقع سيدتي نت:

1. ساحل “أمالفي” في ايطاليا 

يُعرف بشواطئه الجذَّابة وأماكن الترفيه الممتعة. ومن عناوين السياحة، في ساحل “أمالفي”:
• “بوسيتانو”: تشتهر هذه المدينة بإطلالاتها البحريَّة الأخَّاذة، وهي ليست مجرَّد شاطئ وبحر، بل موقع مركزي يتيح التعرُّف إلى عدد من الأماكن الجذابة في “أمالفي”.
• “أتراني”: قرية تقليديَّة للصيَّادين.
• “رافيلو”: ترتفع البلدة لـ370 مترًا فوق سطح البحر، وتوفِّر إطلالة بانوراميَّة على خليج “سالرنو”، وتضمُّ مجموعة من العناوين التاريخيَّة، التي تستحقُّ الزيارة.

2. “موريشيوس”

تقع جزيرة “موريشيوس” في المحيط الهندي، شرقي جزيرة “مدغشقر”، على الجانب الشرقي من القارة الأفريقيَّة. وهي تُلقَّبُ بـ”جزيرة الأحلام”، وقد أصبحت محطَّ أنظار السعوديين في الإجازات الصيفيَّة.
توفِّر موريشيوس العديد من الفنادق، من فئة الأربع والثلاث نجوم، وبعضها عائلي الطابع، فيما بعضها الآخر شبابي. وهناك، يحلو العوم والتشمس على الشواطئ الرمليَّة.
من عناوين مورشيوس السياحية:
• شلالات شماريل: تنبع من نهر “سانت دينيس”، وترتفع لـ83 مترًا، وتحدُّها النباتات الخاصَّة بخوانق النهر الأسود.
• مدينة “جراند باي”: تتعدَّد الأشجار والمسطَّحات الخضر فيها، إلى جانب شاطئ البحر، ممَّا يجعل منها وجهة طبيعيَّة مميَّزة، إلى جانب العديد من عوامل الجذب السياحي الحديثة، من “بوتيكات” التسوق والمطاعم 

3. البوسنة والهرسك

تملك مقوِّمات سياحية متطوِّرة، وتُعرف  بأنَّها أسعارها أرخص مقارنة بالدول الأوروبية المجاورة.
من العناوين السياحية في البوسنة والهرسك:
 نهر “نيريتفا”: يقسم مدينة موستار، ويحمل الجسر القديم، حيث يَكْثُرُ السباحون الذين يقفزون منه. وفي الصيف، يحلو مشهد النهر، عند الجلوس في أحد المقاهي المنتشرة قرب الجسر القديم.
• السوق القديمة: تقع في “موستار”، على ضفَّتي نهر الجسر القديم، وقد صُمِّمَت السوق على طراز الفنِّ العثماني. وتَكْثُرُ فيها متاجرُ التذكارات والسجاد البوسني والمصابيح الزجاج والنحاسيات.
 الجسر القديم في “موستار”: بُنِيَ في سنة 1566 على نهر “نيريفتا”، بأمر من السلطان سليمان القانوني، ويمتاز بإطلالته اللافتة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …