Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في دندي اسكتلندا

سفاري نت – متابعات

السياحة في دندي اسكتلندا .. مدينة دندى على الرغم من أنها لا تكتسب شهرة كبيرة ولكنها من أهم المدن لإمتلاكها معالم سياحية تستحق المشاهدة وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في دندي اسكتلندا ..

مدينة دندى هى رابع أكبر مدينة فى اسكتلندا توجد على طول الضفة الشمالية لنهر تاى بالقرب من تل بالجارى و على الرغم من شهرتها المحدودة و لكنها تمتلك معالم سياحية هامة معظمها موجود بمنطقة الميناء الرئيسى فهو ميناء تجارى و ثقافى و سياحى هام كما تقدم المدينة العديد من الخدمات كالمطاعم و المقاهى و الفنادق و أماكن الترفيه التى تنال إعجاب السياح , ننصحك بالتنزه بها سيرا على الأقدام خاصة لأن مساحتها ليست بالكبيرة و عليك بمشاهدة بركان دندى الموجود على إرتفاع حوالى 572 قدم عن مستوى سطح البحر .

السفر الى دندي اسكتلندا .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة دندى ..

توجد مدينة دندى على مقربة من بحر الشمال و على الرغم من ذلك فالطقس بها ليس شديد البرودة كباقى المدن الاسكتلندية و يرجع ذلك لإحاطتها بالتلال و ننصحك عزيزى السائح بالذهاب إليها فى فصل الصيف فى الفترة من يوليو إلى أغسطس فهى أدفأ الشهور بالمدينة فمتوسط درجة الحرارة بها 20 درجة مئوية مما يساعدك على التنزه بإرتياحيه و لا ننصحك بزيارتها فى فصل الشتاء لأن درجات الحرارة تصل إلى 7 درجة مئوية و ذلك فى الفترة من ديسمبر إلى فبراير .

” جسر تاى للسكك الحديدية Tay Rail Bridge ” .. افضل اماكن السياحة في دندي اسكتلندا ..

تم إنشاء الجسر فى الفترة من 1872-1878 م و طوله حوالى 2 ميل فيصل بين دندى و ادنبرة و يعتبر أطول جسور العالم فى ذلك الوقت و لكن انهار الجسر فى عام 1879م نتيجة لعاصفة مدمرة أثرت فى غرق قطار و تم بناء الجسر الموجود حاليا عام 1966م و أستغرق بنائه حوالى 9 سنوات و يوجد به إثنيين من منصات المراقبة التى توفر للزوار إطلالة على مناظر طبيعية مثل نهر تاى .

”  ديسكفري آر آر إس RRS Discovery ” ..الاماكن السياحية في دندي اسكتلندا ..

عزيزى السائح ننصحك بزيارتها لأنها من اجمل الاماكن السياحية فى دندي اسكتلندا فعليك بزيارتها , تمتلك مجموعة من المؤثرات الخاصة و العروض البصرية و السمعية لتعطى للزوار نظرة على الطبيعة و جمالها خاصة المناطق القطبية و عليك بتسلق أبراجها , تم  إنشاء السفينة فى الفترة من 1901-1904م فى دندى لتنقل روبرت يكوت إلى القطب الجنوبى , ننصحك أيضا بزيارة سفينة يونيكورن فهى مزودة ب46 مدفع و أسلحة أخرى و تعتبر أقدم سفينة حربية مازالت تبحر فى الجزر البريطانية .

” متحف الجوت الاسكتلندى ” .. افضل اماكن السياحة في دندي اسكتلندا ..

يعتبر من أهم المتاحف فى المدينة , لأن الجوت كانت صناعة أساسية بالبلاد و أدت إلى إزدهار دندى و هى عبارة عن ألياف طبيعية تستخدم لصنع الحبال , يقدم المتحف للزوار معلومات عن هذه الصناعة كتاريخها و طريقة تصنيعها و الأدوات القديمة المستخدمة فى ذلك و يتميز المتحف بعرضه للمعلومات بطريقة تناسب الكبار و الصغار .

” متحف مكمانوس للفن McManus ” ..الاماكن السياحية في دندي اسكتلندا ..

إن كنت من محبى الفن عزيزى السائح فعليك بزيارة هذا المتحف الموجود فى مبنى فيكتورى قديم بقلب المدينة , يتميز بوجوده بجوار معالم سياحية أخرى مثل مقبرة هوف التى يصل عمرها إلى 300 عام , عند زيارتك ستستمتع بمشاهدة الأعمال الفنية المختلفة و التى يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر و القرن العشرون و ترجع لأشهر الفنانيين الأوروبيين كما يوجد به معارض توضح للزوار التاريخ المحلى للمنطقة منذ القدم و حتى الآن و من أهم المقتنيات الموجودة بالمتحف الآثار المصرية التى ترجع للحضارة الفرعونية القديمة .

” مرصد ميلز  “.. اهم معالم السياحة في دندي اسكتلندا ..

تم إنشائه عام 1935م فى وسط الغابات , يوجد على بعد حوالى 2 ميل من غرب المدينة يعتبر المرصد الوحيد كامل الدوام فى بريطانيا , يتيح المرصد لزواره إمكانية مشاهدة ما يزيد عن 30 ألف نجم بالتلسكوب كما يوجد معارض لها علاقة بالفلك و الفضاء .

” متحف اعمال فيردانت ” ..

يهتم المتحف بتوضيح تاريخ المدينة للزوار كما يهتم بالفنون و يقدم الأنشطة التفاعلية عن طريق عرض أفلام على شاشات عرض كبيرة كما يناسب المتخف جميع الأعمار .

” قاعة Caird hall ” .. الاماكن السياحية في دندي اسكتلندا ..

تم إنشاء القاعة بالقرن العشرين و أطلق عليها هذا الإسم نسبة إلى الشخص الذى تبرع بها للدولة ” James Key Caird ” , تستضيف القاعة الأوركسترا الاسكتلندية فى أوقات مختلفة من العام كما تستخدم القاعة فى حفلات التخرج و عليك أيضا بزيارة مسرح دندى Dundee Repertory ” .

” قلعة غلاميس ” .. افضل معالم السياحة في دندي اسكتلندا ..

إن كنت من محبى الاماكن التاريخية فعليك بزيارتها عزيزى السائح , تعتبر من أهم الوجهات السياحية فى المدينة و لذا يذهب إليها السيح بكثرة , تم إنشائها بالقرن السابع عشر الميلادى و توجد على بعد 12 ميل من شمال المدينة  , تتميز بإحاطتها بأشجار السنديان مما يزيد من جمالها و تضم القلعة مقتنيات أثرية رائعة من أثاث و مفروشات و أسلحة قديمة و خزف و أعمال فنية و غيرها من المقتنيات الثمينة فعليك بأخذ جولة بها خاصة لمشاهدة الغرف الملكية و تستغرق الجولة حوالى 50 دقيقة و يصطحبك مرشد سياحى ليوضح لك مزيد من المعلومات .

” مجمع أوفرجيت للتسوق ” .. الاماكن السياحية في دندي اسكتلندا ..

يوجد المجمع فى وسط المدينة و يتميز بتلبيته لجميع إحتياجات الزوار فبه متاجر مختلفة يمكنك شراء الهدايا التذكارية منها كالتحف , الملابس و إسطوانات الموسيقى و عندما تشعر بالتعب يمكنك دخول أحد المطاعم و تناول وجبة محلية شهية كما يوجد به أماكن للترفيه و أماكن للعب الأطفال فهو ليس مجرد مكان للتسوق .

” مركزسينسايشن للعلوم “..

إن كنت من محبى الإستكشاف فعليك بزيارته , يوفر للزوار إستكشاف جوانب علمية بإستخدام الحواس فيقدم ما يزيد عن 55 عرض تفاعلى ممتع فيعرض رحلات إلى المستقبل و مقابلة إنسان آلى فى عرض ” روبو ريلم ” و عروض ساينس أون ذا سبوت توضح كيفية صناعة أشياء مذهة من مكونات يومية عادية .

” منتزه كامبرداون البري “.. أهم اماكن السياحة في دندي اسكتلندا ..

يعتبر من أكبر المنتزهات فى المدينة و ننصحك بزيارته عزيزى السائح لقضاء أوقات ممتعة , أطلق عليه هذا الإسم نسبة إلى إنتصار القائد ” أدام دنكان ” فى معركة كابمرداون و عليك بمشاهدة غابات تيمبلتون و خزان كلاتو للإستمتاع بممارسة الألعاب المائية و ركوب القوارب .

” منطقة بروتى فيرى ” .. اجمل اماكن السياحة في دندي اسكتلندا ..

هى منطقة ساحلية توجد فى شرق المدينة و يطلق عليها إسم جوهرة تاج دندى فعليك بزيارتها عزيزى السائح , كانت منذ فترة أغنى المناطق فى أوروبا نتيجة تجمع الأغنياء بها , يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر عن طريق الصيادين الذين بنوا مساكنهم حول المرفأ على مقربة من قلعة بروتى فيرى .

” دندى لو هيل ” ..

معلم سياحى مميز و يصل إرتفاعه إلى 500 قدم فوق مستوى سطح البحر و فى قمته يوجد نصب عسكرى يخلد ذكرى المحاربين بالحرب العالمية الأولى و الثانية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …