Millennium Hotels - Offer

استمتع برحلة عبر الزمن إلى القرية الفرعونية في مصر القديمة

سفاري نت – متابعات

القرية الفرعونية في الجيزة، ليست فقط واحدة من أهم الاماكن السياحية في مصر ، وإنما متحف حي للحضارة المصرية، يحتوي على بشر حقيقيون يرتدون الزي الم مصر  لقديم و يجسدون الحياة المصرية في العصر الفرعوني، ويحيط بها ما يفوق الخمسة آلاف من الأشجار والنخيل لهدف حجب القرية عن مظاهر الحياة الحديثة وفقا لموقع الرحالة.

 

تقع القرية الفرعونية علي الضفة الغربية لنهر النيل وتحديدًا في 3 شارع البحر الأعظم في جزيرة يعقوب، ويمكن زيارتها يومياً طوال العام من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً في فصل الصيف. وفي باقي العام الى السادسة مساءً، وتستغرق الرحلة داخل القرية الفرعوينة 4 ساعات، بصحبة مرشد سياحي.

 

 

القرية الفرعونية مقامة على مساحة 32 فدان، وهي عبارة عن جزيرة وسط النيل، وأقل ما يقال عنها إنها مكان رائع بامتياز، خُضرة تريح عينك، نظافة، نظام شديد، تعامل راقي من كل الموظفين، ابتسامة تجدها على الوجوه بما فيهم رجال الأمن. ومن أهم المزايا التي لاحظتها فيها أن كافة الأماكن تراعي ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تضمن سهولة تنقلهم في القرية الفرعونية بحرية.

 

المساحة الضخمة المقامة عليها القرية الفرعونية وكمية المتاحف الموجودة بداخلها، تجعلني أنصحك ببدء رحلتك داخلها مبكرًا، كي تستطيع زيارة كافة معالمها، لأنها ستسغرق منك وقتًا كثيرًا، وحتى إذا أصابك الإرهاق أثناء جولتك، فلا تقلق، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك أخذ قسط من الراحة فيها.

 

من أروع الجولات التي يمكن القيام بها في القرية الفرعونية، هي جولة المركب، حيث ستشاهد بنفسك مع شرح كامل، الحياة المصرية القديمة، والجزء الأروع في هذه الجولة، أنك ستشاهد حياة المواطن المصري القديم، كيف كان يعيش وكيف كان يعد طعامه، وليس فقط حياة الملوك، في مشاهد حية يمثلها رجال ونساء يرتدون الزي المصري القديم ويمارسون طقوس الحياة اليومية.

 

هناك نوعين من الجولات داخل القرية الفرعونية، الأولى جولة حرة يمكنك القيام بها بنفسك، والثانية الانضمام لفوج مع مرشد سياحي، يشرح لك كل كبيرة وصغيرة، والحقيقة أنك ستجد نفسك أمام كم مهول ودقيق من المعلومات، ففي الحديث عن الملك رمسيس الثاني على سبيل المثال، لم يتبنى المرشد الرواية الشائعة بأنه فرعون موسى، وإنما ذكر 3 روايات إحداهما أن اسمه فرعون وأنه كان من الملوك الهكسوس.

 

 

القرية الفرعونية من الداخل

 

بعد دخولك القرية الفرعونية ستجد نفسك في عوامة الاستقبال، حيث كافيتريا صغيرة، ومعرض لبعض المنتجات الفرعونية المقلدة بالطبع. وفي الطابق العلوي يوجد متحف كليوباترا، حيث يشرح المرشد السياحي فترة حكم كليوباترا ويوليوس قيصر، وبعدها يتم ركوب المركب العائم، والذي ينتقل في القنوات المائية التي تحيط القرية الفرعونية ، حيث يمكنك التعرف بمساعدة المرشد السياحي على الآلهة لدى المصريين القدماء.

 

في القرية الفرعونية ستتعرف كذلك على معلومات مختلفة عن نبات البردي وكيفية تصنيع الورق في عهد المصريين القدماء، كما تتعرف على طرق التحنيط، وكيفية صناعة الفخار والزجاج والأسلحة في العصر الفرعوني.

 

وخلال التنقل في القنوات المائية تتعرف من خلال المشاهد التمثيلية على بعض المعلومات عن الزراعة والري والصيد في العصر الفرعوني، وتتعرف على المزيد عن الرسم واللغة الهيروغليفية.

 

كذلك ستتجول في القرية الفرعونية داخل نموذج لمنزل أحد النبلاء الفراعنة، وكذلك داخل منزل الرجل الفقير، حيث يتكون منزل الرجل الغني من غرف عديدة مثل كل من المكتبة والمطبخ ومكان الخيول، ويحتوي أيضاً على غرفة الخدم، وغرفة الخزين وغرفة الماكياج، وأيضاً غرف النوم، كما يحتوي منزل الرجل النبيل على الحمام ومساحة فسيحة توجد بوجهة المنزل، وعن منزل الرجل الفقير فيتكون من غرفة واحدة.

 

وتقدم بالقرية الفرعونية بعض الأنشطة الفنية والمناسبة للأطفال؛ حيث الملاهي، وتأجير يخت نفرتاري للاستمتاع بجولة في النيل.

 

متاحف القرية الفرعونية

 

إذا كنت شغوفًا بالتاريخ المصري القديم والحديث، فلا سبيل أمامك سوى زيارة كافة المتاحف في القرية الفرعونية ، حيث يختص كل متحف بحقبة تاريخية تعرض تاريخ أقدم وأول دولة في التاريخ، مثل متحف التحنيط والأهرامات وجمال عبد الناصر وغيرهم، هنا يقف المصري فخورًا وتاريخ بلاده يعرض وسط اهتمام السياح العرب والأجانب.

 

ومن أهم المتاحف في القرية الفرعونية : متحف الأهرامات، متحف التحنيط، متحف التراث، المتحف البطلمي، متحف توت عنخ آمون، متحف العقائد، متحف المراكب، المتحف الإسلامي، متحف جمال عبد الناصر، متحف السادات، المتحف القبطي، متحف مصر الحديثة، متحف حملة نابليون على مصر، متحف كليوباترا.

منتجات القرية الفرعونية

 

تقدم القرية الفرعونية لزوارها متعة التسوق داخل بازاراتها، حيث يمكن للزائر شراء العديد من الآثار الفرعونية المقلدة، وكذلك الزي المصري القديم، وأوراق البردي، وغيرها من المنتجات التي تتناسب مع الكبار والأطفال مثل كل من صفارة الكروان، والدفتر الورقي، والأقلام المرسوم عليها الرسومات الفرعونية المختلفة، كما يمكنك التقاط بعض الصور بالأزياء الفرعونية في استوديو القرية.

 

كذلك يمكنك شراء العديد من المنتجات الزجاجية والنحاسية والجلدية، وأيضاً العطور المختلفة، كما يمكنك الاستمتاع بالرسم على الرمال ورسوم الحناء وشراء المشغولات الفرعونية.

 

أسعار دخول القرية الفرعونية

 

تقدم القرية الفرعونية بعض العروض المختلفة والتخفيضات، في أوقات مختلفة من العام، ولكن بشكل عام تختلف تكلفة تذكرة دخول القرية الفرعونية وفقًا لعدد المتاحف التي تنوي دخولها في القرية:

 

سعر تذكرة رحلة القرية وكنوز الملك توت عنخ آمون: 80 جنيه

سعر تذكرة رحلة القرية و 6 متاحف: 120 جنيه

سعر تذكرة رحلة القرية و6 متاحف و جولة باليخت لمدة 45 دقيقة: 140 جنيه

سعر تذكرة رحلة القرية و 6 متاحف و جولة باليخت لمدة 45 دقيقة + غداء = 190 ج

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 15 مدينة سياحية في أوروبا

سفاري نت – متابعات السواح يعشقون هاتين المدينتين ، والتي في ٢٠١٨ كانتا دائما في …