Millennium Hotels - Offer

الخطوط الكويتية تستقبل أولى رحلات الحج من مبنى المطار الجديد “T4”

سفاري نت – متابعات

استقبلت الخطوط الجوية الكويتية أمس الأول، أولى رحلات الحج القادمة من مدينة جدة على متن طائراتها في مبنى الركاب الجديد T4 بمطار الكويت الدولي.

وقد تقدم المستقبلين رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم، ومدير عام الطيران المدني بالوكالة المهندس عماد الجلوي والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس عبدالله الشرهان ومدير عام الإدارة العامة للطيران المدني وممثلي الإدارة العليا في كل من “الكويتية”، “الطيران المدني”.

وعلى هامش الاستقبال، أكد يوسف الجاسم في تصريحات صحافية على حرص “الكويتية” أن يصل أول فوج من الحجاج عبر مبنى الركاب الجديد رقم 4، مشيراً الى ان ذلك نابع من اهتمام الدولة بكامل قطاعاتها بحجاج بيت الله الحرام وأن يكون وصولهم سلساً ومريحاً وعبر إجراءات ميسرة وبسيطة كون المبنى “تي فور” مخصص لاستقبال رحلات الحج.

وأضاف الجاسم أن ذلك يأتي ضمن خطة التشغيل الابتدائي من قبل شركة “انشون” لتشغيل المطارات بالتنسيق مع الطيران المدني، لافتاً الى ان رحلة اليوم القادمة من جدة حملت عدد 317 راكب وسيليها عدد آخر من الرحلات يصل الى 12 رحلة أخرى في الأيام القادمة ستحمل 3800 حاج كويتي سيصلون على متن طائرات “الكويتية” عبر مبنى الـT4 بالاضافة الى 4100 راكب غير كويتي مسافرين على متن طائرات “الكويتية” سيصلون الى مبنى رقم 1 في مطار الكويت الدولي وسيتم نقلهم الى بلادهم من خلال رحلات الترانزيت.

وأكد الجاسم نجاح التشغيل الابتدائي عبر مبنى الـT4 مما سيساهم كثيراً في زيادة عدد الرحلات التي سيتم تشغيلها في الأيام القادمة بالتنسيق مع الأخوة في الطيران المدني والشركة المشغلة للمبنى.

وذكر الجاسم أن “الكويتية” تقوم حالياً بتشغيل جميع رحلاتها اليومية إلى دبي عبر مبنى الـ T4، متوقعاً أن تتصاعد عدد الرحلات تدريجياً الأسبوع المقبل الى أن تصل الى التشغيل الكامل وهو 92 رحلة يومية وذلك في أواخر سبتمبر بداية أكتوبر المقبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيقاف نشاط الأجنحة الملكية الأردنية اعتباراً من 30 نوفمبر

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأنه تقرر اعتباراً من 30 …