بالصور .. أفضل الأنشطةالسياحية التي يمكنك القيام في هرم سقارة القاهرة

سفاري نت – متابعات

يعتبر هرم سقارة Saqqara Pyramid واحد من أهم وأشهر معالم الساحة في مصر وهو أقدم الأهرامات التي بُنيت في مصر قديماً وفقا لموقع رحلاتك.

يقع هرم سقارة بقرية البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة وتحديداً في منطقة سقارة. تم بناء هرم زوسر بين عامي 2737 – 2717 قبل الميلاد على يد المهندس المعماري الملكي إمحوتب وقد كان الغرض وراء من بناء هو تخصيص جبّانة لدفن النبلاء المصريين، أما اكتشافه فكان خلال عام 1837 من قِبل الباحث جون بيرينغ.

أهم ما يميز هرم سقارة هو شكله المدرج الذي يميزه عن باقي هرامات الجيزة المعرفة، ولهذا السبب فقد سُمي بالهرم المدرج من قِبل بعض الباحثين.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام في هرم سقارة

• يمكنك الوقوف أمام الهرم قليلاً لتستمتع بمشاهدة تصميمه الرائع المميز الذي لا يشبه أي هرم آخر قد تشاهده، إذا كنت مُصطحباً بإحدى المرشدين السياحيين فسوف تتعرف على كيفية بناء هذا الهرم الفريد.

 

• من أهم المعالم التي يمكنك زيارتها عند هرم سقارة هي المقبرة الجنوبية، والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة النقوشات والرسومات الفرعونية الرائعة والمُهداة جميعها للملك.

•  أما المعبد الجنائزي فهو أروع ما يمكنك زيارته عند هرم زوسر فتصميمه الرائع سيجعلك تقف عنده طويلاً لتسمتع بمشاهدة طرازه البديع الذي لن تراه في مكان آخر، كما أنه رائع من أجل التقاط بعض الصور المميزة.

• ومن المعالم التي يمكنك المرور عليها في المنطقة هو مدخل مجمع هرم زوسر والذي هو عبارة عن أعمده حجرية فريدة الشكل، إلى جانب معبد تي الذي مازال يحتفظ بملامحه حتى أنه يمكنك أن تشاهد تقسيمته (البهو والأعمده والحجرات الخاصة به)، وأخيراً يمكنك المرور على السرداب والمقصورتان والأروقة الغربية

ساعات العمل

يومياً من الساعة 8 صباحاً حتي 5 مساءً.

 

أسعار الدخول

للمصريين: 10 جنيهات

للاجانب: 120 جنيهات

للطلبة المصريين: 5 جنيهات

للطلبة الأجانب: 60 جنيهاً

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …