Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في مدينة دينانت البلجيكية

سفاري نت – متابعات

تعتبر بلجيكا من الدول السياحية الشهرية ، حيث تعتبر من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، بسبب ما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة، واحتوائها على شواطئ ساحرة، وتعتبر مدينة دينانت من أهم المدن السياحية في بلجيكا وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

مدينة دينانت:

– هي مدينة بلجيكية تقع على هضبة صخرية فوق نهر الميز في المقاطعة نامور البلجيكية، ويفصلها عن مدينة بروكسل العاصمة البلجيكية حوالي 65 كيلومتر.

– تتمتع مدينة دينانت بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية التي تريح الأعصاب، حتى انها تلقب بجميلة نهر الميز، وتعتبر خيارا رائعا للسياحة في بلجيكا ،حيث أنها تحتوي على العديد من الكهوف، والمحميات الطبيعية شديدة الجمال، كما تتميز بوجود بعض الحيوانات والطيور والنباتات شديدة الندرة .

– تأسست المدينة منذ العصر الحجري الحديث، ويعود تسميتها لكلمة (سلتية) التي تعني (الوادي المقدس)، وقد نمت لتصبح مدينة مهمة في العصور الوسطى، ولقد تخصصت في إنتاج الفضيات ودباغة الجلود وصناعة البسكويت .

– ولد فيها الرئيس الفرنسي الراحل (شارل ديجول)، وكانت موطناً ومسقط رأس لـ (أدولف ساكس) مخترع آلة الساكسفون الموسيقية، وهناك شارع يحمل اسمه في المدينة.

طرق الوصول إلي مدينة دينانت

تعتبر مدينة دينانيت من المدن الغير متصلة بالمواصلات الخارجية مع المدن الأخرى، ولكن يمكن الوصول إليها عن طريق القطار، أو بسيارة خاصةً وهي لا تبتعد كثيرا عن العاصمة بروكسل حيث تستغرق الرحلة أقل من ساعتين، وتعتبر خياراً جيداً لرحلات اليو الواحد لعدم وجود فرص اقامة كثيرة في المدينة .

السياحة في مدينة دينانت:

– تعتبر مدينة دينانيت خيارا رائعة للسياحة الصيفية، ولمن يفضلون الحياة البرية ويعشقون المغامرة، كما أنها تضم الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية، وأكثر المعارض جمالا ومن أشهرها معرض (والوني اكسبو) الذي يعد من أشهر المعالم السياحية بمدينة دينانت، وقلعة دينانت، والكهوف الطبيعية، وصخرة بايارد، وتمثال انتصار الضوء، وكنيسة نوتردام.

– تتميز مدينة دينانت أنها المدينة التي تجمع بين الطبيعة والتاريخ ، حيث يوجد فيها تاريخ وقصص القرون الوسطي ، ووادي الحصون والقلاع واصوات عزف آلة الساكسفون ، و مشاهدة أجمل حصون المدينة بشكل واضح على يد أعظم جيش أوبان المعماري في تلك العصور.

الاماكن السياحية في مدينة دينانت:

– قلعة فريور The castle of Freÿr:

تقع قلعة فريور على الضفة اليسرى من نهر الميوز، وتحتوي القلعة على حديقة مدرجة ذات تشكيل رائع وتعتبر من أكثر المواقع الطبيعية في بلجيكا، وقد صنفت باعتبارها واحدة من مواقع التراث الرئيسية، مبنى القلعة على طراز عصر النهضة، والحدائق بها طابع رسمي وتاريخي رائع ، وتعتبر قلعة فريون هي نسخة مصغرة من قلعة فرساي في فرنسا.

– كنيسة سيدة دينانيت Notre Dame de Dinant

واحدة من المعالم الرئيسية للمدينة، وهي كنيسة كاتدرائية لها برج يشبه في تكوينه شكل الكمثرى أو الزنبق وبه جرس، وقد أعيد بناء الكنيسة في القرن الثالث عشر بعد أن دمرت من قبل فرقة موسيقى الروك، وتحتوي هذه الكنيسة على زجاج ملون رائع، وعدة تماثيل بالحجم الطبيعي، وأعمدة حجرية، وسقف زجاجي كبير، وهو واحد من أكبر الكنائس في أوروبا.

– قلعة دينانيت La Citadelle Dinant

تقع القلعة المحصنة على جرف صخري على طول نهر ميوس، ويطل على بانوراما مذهلة من أسطح المنازل، وتم بناء القلعة في القرن الحادي عشر لحماية وادي ميوز،. ويمكن للزوار تسلق سلالم القلعة، أو ركوب الكابل الطائر الذي يعتبر واحد من أقصر الكابلات وأكثرهم حدة .

– نزهة النهر leisurely Stroll

تقع مدينة دينانت على طول نهر ميوز، بين وادي حاد ومنحدرات صخرية عالية ونهر سريع متدفق، ويعتبر التنزه في النهر هو أفضل وسيلة للاستكشاف المدينة، ومشاهدة الأماكن ذات الأهمية التاريخية في المدينة ومن ضمنها وادي نهر ميوس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …