Millennium Hotels - Offer

استمتع بقضاء اجازة ممتعة في حي المنتزه بالاسكندرية

سفاري نت – متابعات

مع اقتراب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ترتفع نسب الإشغالات السياحية في مختلف المقاصد المصرية، التي شهدت إقبالاً كبيرا من السياح العرب والأجانب، ونرصد في هذا التقرير، أبرز الأنشطة التي يمكن أن تستمتع بها في حي  المنتزه بالإسكندرية وفقا لموقع اخبار اليوم.

قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسب الإشغالات بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى عيد الأضحى بهذه النسبة في ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر ، واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.

وأضاف «المانسترلي» أن محافظة الإسكندرية تستقطب نسبة كبيرة من السائحين العرب بخلاف السياحة الأجنبية والداخلية لما لها من ذكريات جميلة مع السائحين العرب من خلال مشاهدتها في السينما والدراما المصرية التي تم تصويرها في الإسكندرية أو مرتبطة أحداثها بالمحافظة هذا فضلا عن جمال جوها وقربها من العاصمة القاهرة وتوافر الشقق الفندقية التي يفضلها السائح العربي لقضاء إجازاته مع أسرته في أغلب الأحيان وهذا ما يشجعهم على زيارة الإسكندرية والإقامة بها.

حي المنتزه 

هي أحد الأحياء القديمة التاريخية بمدينة الإسكندرية في مصر، أهم المعالم السياحية فيها لا قصر المنتزه وحدائق المنتزه. 

و قام بتشييد المنتزه محمد علي باشا ليكون مقراً صيفياً لأسرته لقضاء أشهر الصيف الحارة والذي يعتبر الآن أحد رموز الجمال النادر في العالم.

قصر المنتزه 

قصر المنتزه بالإسكندرية مابين الروعة والجمال الطبيعي والحدائق الخلابة والشواطئ الساحرة.

وتكمن روعة القصر في موقعه الفريد على شواطئ مدينة الإسكندرية ،حيث بني فوق هضبة مرتفعة تحيط به الحدائق والغابات على مساحات 370 فدان في حي المنتزه شرق مدينة الإسكندرية في مصر ،وتطل على خليج المنتزه .

و يمكنكم مشاهدة قصر المنتزه بأبوابه الفاخرة العملاقة، وبإمكانكم أيضا مشاهدة الحدائق التي ضمت أندر نباتات الظل التي لا تزال موجودة حتى الآن وتبلغ مساحتها 3 آلاف متر مربع تحتوي على نباتات استوائية لا تزال تحافظ على رونقها من 75 عام.

وتستطيع من داخل القصر أن تشاهد المعالم الأثرية منها برج الساعة الشهير الذي كانت تخرج منه أربعة تماثيل ذهبية للملك فاروق عندما تدق عقارب الساعة، و لا تنسى أن تقوم بمشاهدة تلك القطعة من الجنة في الأرض و هي تصميم حمامات سباحة طبيعية للملك والأميرات داخل مياه البحر المتوسط .

و يمكنكم الاستمتاع بالمنشآت السياحية الفاخرة والحدائق والمراكز السياحية والشاليهات لان تم تحول الطابق الأول فيه إلى كازينو عالمي أما الطابق الثاني والثالث تحول إلى فندق فخم ، حيث أن حدائق المنتزه بالإسكندرية تطل على خمس شواطئ هي كليوباترا وعايدة وفينيسيا وسمير اميس إضافة إلى شاطئ خاص بفندق “هلنان” والذي يحوي مركزا للألعاب المائية والغوص.

سعر دخول المنتزه

أسعار دخول لحدائق المنتزه ٢٥ جنيها للفرد و٢٥ جنيها للسيارة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف تقضي أمتع الأوقات في دبي خلال شهر نوفمبر 2018

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر نوفمبر الحالي، العديد من النشاطات والفعاليات الممتعة التي يمكنك المشاركة بها، علاوةً …