Millennium Hotels - Offer

بالصور .. إليك أجمل الأنشطة السياحية فى جنوب أفريقيا

سفاري نت – متابعات

الانشطة السياحية في جنوب افريقيا .. جنوب أفريقيا من أفضل الوجهات السياحية فى أفريقيا نظرا لتوفيرها أنشطة سياحية متنوعة للسياح وفقا لموقع مرتحل.

الانشطة السياحية في جنوب افريقيا ..

تمتلك جنوب أفريقيا الكثير من المقومات لتجعلها بلد سياحى من الدرجة الأولى حيث المناظر الطبيعية الساحرة إلى جانب التقدم الكبير فتمتلك العديد من الأماكن الترفيهية التى توفر لك فرصة القيام بأنشطة سياحية ممتعة فى مجالات مختلفة فهى تمتلك الجبال , الغابات , الصحارى و إطلالة على المحيط الهندى و الأطلسى إلى جانبها تنوع الحياة البرية بها من حيوانات , نباتات و طيور مختلفة توفر لك فرصة الإستمتاع برؤيتها .

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة جنوب افريقيا ..

عزيزى السائح ترتفع درجة الحرارة فى فصل الصيف فلا ننصحك بزيارتها فى ذلك الوقت و ننصحك بزيارتها فى فصل الشتاء فى الفترة من شهر أكتوبر و حتى شهر مارس و أيضا يمكنك زيارتها فى فصل الربيع , عليك بزيارتها لمدة اسبوع لممارسة مجموعة من الأنشطة السياحية الجميلة.

تسلق جبل تابيل .. اجمل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا ..

 

يعتبر تسلق جبل تابيل من أفضل الأنشطة السياحية التى يمكن أن تقوم بها فى جنوب أفريقيا فعند تسلقه ستستمتع بإطلالة رائعة على ساحل كيب تاون و يمكنك صعوده بالعربات المعلقة و نؤكد لك أنك ستشعر بسعادة كبيرة عند القيام بذلك و عليك بإلتقاط الصور لهذه اللحظات الجميلة .

مشاهدة الدلافين .. افضل الانشطة السياحية في جنوب افريقيا ..

عزيزى السائح عليك بالذهاب إلى أجمل نقطة بالعالم كما يطلق عليها و هى منطقة كيب بوينت لمشاهدة الدلافين الجميلة و هى تسبح فى  الأمواج الباردة و الساخنة فى ملتقى المحيطين كما أن هذه المنطقة غنية بالنباتات التى يصل عددها 6 ألاف .

جولة إستكشافية فى جزيرة روبين ..

إذا ذهبت إلى جنوب أفريقيا و لم تقم بجولة فى هذه الجزيرة فقد فاتك الكثير فهى من أشهر الجزر و بها ستتمكن من التعرف على أنواع مختلفة من الحيوانات و النباتات فهى بمثابة محمية طبيعية و من ضمن مواقع التراث العالمى , كما عاش بها نلسون منديلا 27 سنة خلال فترة سجنه و عليك بزياة حديقة الساحل الغربى للإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية بها حيث البحيرة و الطيور الجميلة .

إستكشاف كهوف كانغو .. أهم الانشطة السياحية في جنوب افريقيا ..

عزيزى السائح ننصحك بإستكشاف هذه الكهوف برفقة دليل للإستمتع بالمناظر الطبيعية للحليمات السفلى و العليا كما تنتشر بجانب الكهوف أماكن تربية النعام فبالتأكيد ستستمتع بإلقاء نظره عليها .

مشاهدة الحوت .. أجمل النشاطات السياحية في  جنوب افريقيا

من المؤكد عزيزى السائح أن مشاهدة حوت يعتبر من أكثر الأنشطة السياحية إثارة لذا عليك بالذهاب إلى منطقة هرمانيس لمشاهدة الحوت الجنوبى الذى يأتى إلى خلجان جنوب أفريقيا للتزاوج فى شهر سبتمبر و من العادات الغريبة أن فى الشوارع يمر منادى الحوت نافخا بوقه ليعلم الناس أن الحيتان موجودة فى الخليج فمن الرائع مشاهدتها و إلتقاط الصور التذكارية لها .

مشاهدة وركوب الفيلة ..

 

من أجمل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها خاصة إن كنت بصحبة عائلتك فالفيلة هى الكائن المحبب للأطفال فى كل العالم فتوفر لكم جنوب افريقيا إمكانية مشاهدة أعداد كبيرة من الفيلة خاصة فى حديقة أدو الوطنية الموجودة فى واد نهر ” سانديز ” و على الرغم من بدايتها كانت بعشر أفيال فقط فهى الأن موطن لحوالى 300 فيل , يمكن لاطفالك ملاعبتهم و إطعامهم و إلتقاط الصور التذكارية معهم و أجمل شئ هو ركوب الفيلة و أخذ جولة بها فى الحديقة .

ركوب الامواج ..

يعتبر ركوب الامواج من أجمل الانشطة السياحية التى توفرها جنوب أفريقيا لزوارها فبها أماكن ساحلية كثيرة تصلح لذلك كما يوجد مراكز متخصصة لتعليم هذه الألعاب و توفر المعدات اللازمة مثلا فى منطقة بورت اليزابيث.

التجديف بالزوارق الصغيرة ..

عزيزى السائح لا يفوتك متعة تأجير قارب تقليدى صغير و الذهاب فى نزهة به للإستمتاع بالتجديف و يمكنك التوقف بعض الوقت لممارسة هواية صيد الأسماك فنؤكد لك أنك ستقضى أوقات ممتعة فى تجربة أشياء جديدة .

الإسترخاء على الشاطئ ..

تمتلك جنوب أفريقيا مناظر طبيعية ساحرة و من أجمل الأنشطة السياحية هى الإسترخاء على الشاطئ للإستمتاع بمنظر المياه الصافيه و الرمال الصفراء الناعمة و أشعة الشمس الدافئة إلى جانبك كتاب و مشروب بارد كما أن جنوب أفريقيا وجهة مثالية لقضاء شهر عسل حيث الأجواء الطبيعية الهادئة و لا يفوتك مشاهدة غروب الشمس على الشاطئ و إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة .

ركوب الخيول ..

تمتلك جنوب أفريقيا العديد من مزارع الخيول فعليك بالذهاب إلى واحدة منها و ركوب خيل و التنزه به وسط المرتفعات و المناظر الطبيعية الجميلة و بالطبع إلتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات الرائعة .

 مشاهدة البطاريق فى شاطئ بولدرز ..

عزيزى السائح لا يفوتك قضاء بعض الوقت فى شاطئ بولدرز لتتمكن من ممارسة مجموعة من الأنشطة السياحية الجميلة كالسباحة فى مياهه الصافية و الغوص لمشاهدة الكائنات البحرية كما أن الشاطئ محاط بالصخور فيمكنك تسلقها و إلتقاط الصور التذكارية فوقها أما أجمل الأنشطة السياحية به هى مشاهدة البطاريق الجميلة فهذا الشاطئ مستعمرة و موطن رئيسى للبطاريق الأفريقية منذ عام 1982م و نؤكد لك أن أطفالك سيسعدوا بزيارته .

السير فى جبل الطاولة الوطنى ..

عزيزى السائح إن كنت من محبى السير لمسافات طويلة فعليك بزيارة جبل الطاولة الوطنى لتسير وسط مناظر طبيعية جميلة و تتمكن من التعرف على أنواع مختلفة من النباتات يصل عددها إلى 2200 نوع  وبه ستشاهد النعام و حوالى 1470 نوع من الزهور لذا فالجبل ضمن مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو كما أنه من عجائب الدنيا السبع فيذهب لزيارته حوالى مليون زائر سنويا  .

ركوب عجلة كيب تاون ..

من أجمل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى جنوب أفريقيا هى ركوب عجلة كيب تاون خاصة إن كنت من محبى الألعاب و المغامرة فهى عجلة ضخمة ترتفع جدا عن الأرض فتوفر لك إطلالة بانورامية رائعة للمدينة فستشاهد جبل الطاولة , استاد كيب تاون و جزيرة روبن و غيرهم من المعالم الهامة .

مشاهدة الكائنات البحرية ..

عزيزى السائح تهتم جنوب أفريقيا بتوفير مختلفة الأنشطة السياحية للزوار فتهتم بالحياة البحرية و لذا عليك بزيارة اكواريم المحيطين الموجود فى مدينة كيب تاون لتستمتع بمشاهدة أنواع مختلفة من الكائنات البحرية و عليك بإلتقاط الصور التذكارية بجانب الأسماك و الشعب المرجانية فلا يفصلك عنها سوى الزجاج الشفاف و يتميز الاكواريوم بموقعه عند إلتقاء المحيطين .

– زيارة منتزه كروغر الوطنى ..

لا يفوتك التنزه بهذا المنتزه لتتمكن من رؤية الحيوانات الأفريقية بأنواعها كالفهود , الأفيال , الأسود , الزرافات و غيرها إلى جانب الطيور المحلية و المهاجرة كما يوجد أماكن مخصصة للأطفال توفر لهم أنشطة تناسبهم كإطعام بعض الحيوانات و إلتقاط الصور مع الطيور و ركوب الأفيال و ألعاب مختلفة كما يمكنك القيادة فى المنتزه و أجمل شئ أن تقضى ليلة فى أحد الأكواخ الموجودة به لتستمتع بتجربة العيش فى الحياة البرية .

إستكشاف أخدود نهر بلايد ..

عند زيارتك لجنوب أفريقيا ننصحك بالقيام بجولة إستكشافية لأخدود نهر بلايد برفقة متخصص للتعرف عليه و على الظواهر الجيولوجية المكونة له كما ستشاهد الشلالات و المساحات الخضراء من حوله مكونه لوحة جماليه رائعه كما ستشاهد حيوانات مفترسة كالفهود و حيوانات أليفة كالأفيال  .

الإستمتاع بالحياة البرية ..

عزيزى السائح أكثر ما تشتهر به جنوب أفريقيا هو إمتلاكها لحياة برية رائعة فبها الكثير من المحميات الطبيعية التى يمنع الصيد فيها لتوفير حياة آمنة للحيوانات للحفاظ عليها فلابد من القيام برحلات لهذه المحميات للتعرف على الحيوانات خاصة النادرة كوحيد القرن المهدد بالإنقراض و يمكنك التنزه بالمحمية سيرا على الأقدام فى الأماكن الآمنة و التنزه بالسيارة فى الأماكن الموجودة بها الحيوانات المفترسة و برفقة متخصصين كما يمكنك التجول بالقارب و من أجمل المحميات التى ننصحك بزيارتها محمية هلوهلووي امفولوزي.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …