Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل مولات الرياض

سفاري نت – متابعات

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها، وتضم المدينة التي تتميز بأبراجها المرتفعة وتطورها العمراني، عدد كبير من المولات ومراكز التسوق. مولات الرياض تتميز عن الكثير من المولات في أرجاء المملكة، قد يكون ذلك لكثرة الماركات العالمية التي تعرض بداخلها وتنوعها، أو أحجام المولات والأنشطة المتعددة التي تشملها وفقا لموقع الرحالة.

أفضل مولات الرياض

مول المملكة التجاري

 

يعتبر مول المملكة واحد من أرق

ى مولات الرياض ، ويقع في شارع العروبة في حي العليا، ويحتوي على عدد كبير من المتاجر العالمية، وكذلك المطاعم العالمية، ويعتبر مول المملكة من أهم معالم الحضارة العمرانية في المملكة، ويحتوي على ثلاث طوابق، والطابق الثالث مخصص للنساء فقط، ويضم المول حوالي 190 معرضاً، وأيضاً مكاناً مخصصاً لترفيه الأطفال، وآخر مخصص للمطاعم.

 

الفيصلية مول

يوجد الفيصلية مول في شارع الملك فهد في حي الملك فهد بالرياض، ويتكون مركز الفيصلية التجاري من مجموعة متنوعة من أرقى الماركات التجارية، بالإضافة الى ساحة مطاعم مزودة بكل ما تحتاجه العائلة من مطاعم وجلسات وركن للأطفال، وكذلك مدينة ملاهي موجودة في سوق الفيصلية في الدور الارضي، ويشتهر المركز بترتيب المعارض وتوفير أفضل الخدمات مثل المواقف المجانية.

غرناطة مول

غرناطة مول واحد من أهم مولات الرياض ، ويقع على الطريق الدائري الشرقي الفرعي في حي غرناطة، على مساحة حوالي 140 ألف متر مربع، ويتكون من تسعة متاجر رئيسية والعديد من المعارض الكبيرة المتخصصة، منها معرض للمنتجات الإلكترونية ومعرض الاكسسوارات المنزلية، وما يزيد عن 230 محل تجاري يضمون عدد كبير من الماركات العالمية مثل لاكوست، زارا، دبنهامز، دي كي إن واي، كارديال وغيرهم.

 

ويحتوي غرناطة مول على مكان ترفيهي خاص بالأطفال مع منطقة جلوس كبيرة مفتوحة للعائلات، ويضم قاعة طعام تحتوي على عدد من المطاعم التي تعرض الأكلات المحلية والعالمية، كما يحتوي على هايبر (كارفور).

 

السلام مول

 

السلام مول واحد من أهم مولات الرياض تم تأسيسه في عام 2005 م، ويقع على الدائري الغربي في منطقة البديع ، ويحتوي المول على عدد كبير من المتاجر، ويحتوي على هايبر ماركت بندة.

 

القرعاوي مول

 

يقع القرعاوي مول على طريق العروبة في الرحمانية بالرياض، وهو أحد أفخم المراكز التجارية بالرياض، حيث ستجد فيه أشهر العلامات التجارية العالمية الفاخرة مثل دولشي آند غابانا، ديور، ألفيرو مارتيني وغيرها، وتتخصص هذه المحال في كل شئ سواء ملابس أو عطور واكسسوارات ونظارات وملابس رياضية وأحذية وكل ما يخطر بالبال، وتقام بالمول تخفيضات على مدار العام تعد فرصة رائعة للتسوق.

 

الرياض جاليري

الرياض جاليري هو أحد أكبر مولات الرياض ، ويقع في حي الملك فهد في شارع العليا، عند تقاطع ثلاث طرق رئيسية في الرياض، هم طريق الملك فهد وشارع الإمام سعود  وشارع العليا، وتم تأسيسه في عام 2006.

يتكون مول الرياض جاليري من ثلاث طوابق، يوجد بها العديد من متاجر الماركات العالمية مثل زارا، إتش آند إم، بول آند بير وغيرها الكثير، بالإضافة للمحلات التجارية المحلية، التي تبيع أجود المنتجات أيضاً وتقع في الطابق العلوي، وهناك هايبر ماركت في الطابق الأول.

ويشتهر مول الرياض جاليري بالبحيرة الصناعية الكبيرة التي تحتوي على نوافير صغيرة تقع في وسط المول وتحيط بها المقاهي والمطاعم العالمية الشهيرة ، كما توجد منطقة خاصة بالأطفال.

 

بانوراما مول

يقع بانوراما مول في تقاطع شارع التحلية والتخصصي بمدينة الرياض، وهو من المراكز التجارية الفاخرة التي تضم أكبر عدد من المحلات العالمية الشهيرة على مستوى العالم، وعلى الرغم من أن بانوراما مول ليس الأكبر من حيث الحجم بين مولات الرياض ، إلا أنه من أرقى أسواق ومولات الرياض الفخمة، والذي ستستمتع فيه بتجربة تسوق لامثيل لها، يوجد في المول مجمع مطاعم كبير به مجموعة متنوعة من المطاعم الراقية، بالإضافة لمتنزة كبير ومجموعة من الملاهي الممتعة للأطفال.

 

حياة مول

يقع حياة مول على طريق الملك عبد العزيز في الرياض، وتأسس عام 2007 على مساحة تقدر ب142 ألف متر مربع، ويعتبر من أكثرمولات الرياض استقطاباً للزوار، حيث يبلغ عدد زواره سنوياً ما يزيد عن 10 مليون زائر.

يجمع حياة مول بين الراحة والمتعة وبهجة التسوق بين مجموعة متنوعة وكبيرة من محلات الماركات العالمية الشهيرة، فهو موطن لأكثر من أربعمائة متجر موزعة على طابقين، ويكون مكتظاً دائما بالناس لأنه يقع في منطقة التسوق الرئيسية في الرياض، والتي تشهد نشاطاً تجارياً ومعمارياً كبيراً، كما يحتوي على مجموعة كاملة من المرافق الترفيهية مثل المطاعم وصالات لعب الأطفال والمنتزهات.

 

النخيل مول

 

النخيل مول هو أحد أرقى مولات الرياض الفخمة، حيث يأتي إليه الرواد من جميع أنحاء العالم بسبب شهرته في المدينة، وذلك لاحتوائه على فروع لجميع الماركات العالمية الفاخرة مثل فورلا، فريد بيري، بيفرلي هيلز وغيرها الكثير من المحلات، ولقد تم افتتاح النخيل مول في أواخر عام 2014.

ويقع النخيل مول في حي المغرزات، وتحديدًا في طريق الإمام سعود، ويحتوي على أكثر من مائتي محل تجاري، ومنها محال الأزياء والإلكترونيات وغيرها، كما يوجد في النخيل مول مكان مخصص للألعاب الخاصة بالأطفال، ويحتوي على عدد كبير من المقاهي الفاخرة، والعديد من المطاعم ذات الأطعمة المختلفة، فيمكن تجربة الطعام الفرنسي والألماني والتركي والكثير من أنواع الأطعمة، وتنتشر النوافير بالمول فتضفي عليه جواً مريحاً ولطيفاً.

 

القصر مول

 

القصر مول من أهم مراكز التسوق في المملكة وبالطبع من أهم مولات الرياض ، تم افتتاحه رسمياً عام 2013، على مساحة حوالي 250 ألف متر مربع، ويقع في شارع السويدي العام جنوب وسط الرياض، حيث يتوافد إليه الكثير من السياح للاستمتاع بوقتهم والتسوق والترفيه.

ويحتوي القصر مول على عدد كبير من المنتجات المحلية والعالمية، ويتكون من أربعة طوابق تحتوي على أكثر من 350 متجر، ويضم منطقة خاصة بالأطفال للترفيه، وطابقين كاملين لمواقف السيارات بقدرة استيعابية تبلغ حوالي 1846 سيارة.

 

الحمراء مول

 

صحاري مول هو أحد أكبر مولات الرياض ، فهو من المعالم البارزة في المدينة، التي لا يوجد بها سائق تاكسي لا يعرفه، ويقع على طريق الملك عبد العزيز وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

يحتوي صحاري مول على أكثر من مائة وثمانين محلا تجارياً بالإضافة لملحقات ومرافق إضافية ضخمة جداً هي الأخرى فعلى سبيل المثال لا الحصر يوجد صحاري بلازا ، والذي يكاد يضاهي المول حجماً، ويعتبر أكبر مركز لبيع الأطعمة في المدينة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …