Millennium Hotels - Offer

بالصور.. استمتع بأهم النشاطات السياحية في كيرلا

سفاري نت – متابعات

تلقب كيرلا بمدينة الرب الوحيدة وذلك نظرا لما تتمتع به من طبيعة ساحرة تخطف الأنفاس والتي تمزج بين؛ المساحات الخضراء، والمياه، والهضاب الخلابة. نظرا لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ووجهات سياحية عديدة، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هناك من التجول بين حقولها المختلفة، وقضاء بعض الوقت مع الفيلة حتى الذهاب في رحلة بحرية ممتعة وفقا لموقع مرتحل.

الأنشطة السياحية في كيرلا

   مشاهدة عروض كاثاكالي  Watch a Kathakali performance

كاثالي عبارة عن رقصة تقليدية تجد فيها الراقصين يرتدون أزياء مبهرجة مليئة بالألوان، وتتروي عوض الرقص تلك قصص وحكايا خاصة بتلك المنطقة من خلال حركات ووضعيات مميزة ما يجعلها من أبرز الأنشطة السياحية في كيرلا.

يعود تاريخ تلك الرقصة لقرون، ويعتقد بانها نجمت عن منافسة بين ملكين لتلك المنطقة، تقام العروض في المساء ومن الأفضل حجز مكانك قبل الذهاب نظرا للإقبال الضخم عليها.

   مشاهدة قتال كالاريباياتو Watch a Kalaripayattu Bout

أحد أهم الأنشطة السياحية في كيرلا وعبارة عن نوع من فنون القتال التي ابتكرها سكان المنطقة الأصليين منذ ثلاثة آلاف عام، يوجد حوالي خمسمائة مدرسة بالمدينة تعلم هذا النوع من فن القتال.

يبرز هذا النوع من فنون القتال قوة مؤديه الجسمانية من خلال بعض الحركات، كما تجدهم يحملون أيضا عدد من أدوات القتال القديمة التي تعود لألآف السنين.

   استكشاف غابات الصندل Explore sandalwood forests

واحد من أجمل الأنشطة السياحية في كيرلا والتي تسمح لك بالتعرف على طبيعة المدينة الساحرة التي؛ تشعرك بالسلام والهدوء والسكينة. إذا كنت ترغب في بعض العزلة، أو تريد الاسترخاء بعيدا عن الوجهات السياحية المزدحمة فغابات الصندل مكان مثالي لذلك.

تقع تلك الغابات في المريور على بعد أربعين كيلومتر من مونار، تشتهر بأشجار الصندل وأحجارها المزينة برسومات قديمة تعود لما قبل التاريخ.

يوجد كذلك عدد من الكهوف التي يمكن استكشافها، بجانب حدائق للأطفال الصغار والتي توفر عروض فلكلورية ممتعة.

   الاستمتاع بجولة مع الفيلة Take an elephant ride

أخذ جولة مع تلك الكائنات اللطيفة من أفضل الأنشطة السياحية في كيرلا يمكنك استكشاف المنطقة أو أحد جوانب الريف على ظهر تلك الكائنات الرائعة، كما يمكنك التجول بها في الغابة للاستمتاع برحلة برية مميزة.

   ركوب قوارب الخيزران Bamboo rafting in Periyar

الاستمتاع بجولة على متن قوارب الخيزران في بريار من أمتع الأنشطة التي يمكن القيام بها في كيرلا، تشتهر تلك المدينة بكونها ملآذ للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة.

تمتد الجولة على متن قوارب الخيزران لثلاث أو أربع ساعات، حول عدد من الوجهات الطبيعية الساحرة حيث يمكنك مشاهدة هذا التنوع الضخم للنباتات والحيوانات.

من ضمن تلك الحيوانات النمور والفيلة وغيرهم من الحيوانات البرية، قد يتسنى لك أيضا التنزه حول المنطقة لالتقاط بعض الصور عن قرب.

   الإبحار أسفل مياه ألبي النائية Sail down Alleppey backwaters

إذا كنت ترغب في بعض الرومانسية فيمكنك الاستمتاع برحلة بحرية عبر مياه ألبي، والتي تعتبر روح مدينة كيرلا. يمكنك الاستمتاع بالأشجار الشاهقة والجو المنعش على متن المركب.

   الصيد خلال شباك الصيد الصينية Go fishing with Chinese fish nets

أحد النشاطات السياحية في كيرلا التي لابد من تجربتها، يمكنك قضاء وقت الظهيرة في الاستمتاع بالصيد مع أصدقائك أو عائلتك لتناول وجبة طازجة لذيذة.

   تشجيع سباقات قوارب الثعابين  Cheer a snake boat race

كل عام في الفنرة بين شهري أغسطس وسبتمبر يقام سباقات قوارب الثعابين خلال مياه كيرلا النائية، يجذب هذا الحدث أعداد هائلة من السياح لتشجيع فريقهم المفضل وقضاء وقت ممتع.

يصل طول تلك القوارب إلى مائة وثلاثين قدم، وتمتلأ بعدد ضخم من المتسابقين، ويعتبر فريقي تشامباكوالام وجواهر ثايانجاري من أبرز الفرق هناك.

   ركوب الزوارق الضيقة Ride a Canoe

إذا كنت تريد الاستمتاع بجولة حولة المناطق المنزعلة لكيرلا ، فليس هناك أفضل من التجول بالززوارق الضيقة. تسمح لك تلك الزوارق بالاستمتاع بجول حول ريف المنطقة، والتعرف على حياة وطريقة عيش السكان المحليين.

   مشاهدة الطيور Watch birds

نظرا للعدد الضخم للأشجار لاتي تحيط وتنتشر بجميع أرجاء كيرلا، تجذب المدينة تنوع كبير من الطيور سواء كانت تتخذ المنطقة موطنا لها، أو محطة أثناء مهاجرتها من مكان لآخر.

يوجد حوالي أكثر من خمسمائة نوع مختلف من الطيور التي تحيط بالمنطقة، هناك الكثير من المناطق بكيرالا للستمتاع بهذا النشاط.

مثل؛ ملآذ كوماراكوم للطيور، وملآذ شنا للحياة البرية، وبريار، وملآذ تاثيكاد للطيور.

   القفز بالمظلات في مونار Paragliding in Munnar

لا تدور الأنشطة السياحية في كيرلا حول الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، هناك عدد من الأنشطة الملئية  بالإثارة والتي تزيد من تدفق الأدرينالين لديك.

أهم تلك الأنشطة القفز بالمظلات، والذي يمكنك الاستمتاع به في مونار. كل ما تحتاجة بعض الشجاعة لاختبار تلك التجربة الرائعة بجانب الثقة في الطيار الخاص بك.

يمكنك الاستمتاع بمنظر ساحر للتلال، بجانب نظرة شاملة على طبيعة هذا المذهلة من هذا الارتفاع الشاهق الذي يتجاوز آلاف الأمتار.

   التنزه عبر قمة تشمبرا Trek to Chembra Peak

تقع قمة تسمبرا في ياناد، وتعتبر القمة الأكثر ارتفاعا بالمنطقة، يصحبك التنزه عبرها نحو عدد من السهول والتلال المليئة بالمساحات الخضراء، وعندك وصولك للقمة يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر الساحر للوادي والاختفاء وسط الضباب الذي يحيط بالمكان.

SONY DSC

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل 5 وجهات سياحية جديدة في دبي ينتظرها الجميع

سفاري نت – متابعات خلال سنة 2018 ، شهدنا افتتاح بعض أفضل أماكن الجذب السياحي …