بالصور .. أهم 6 نشاطات سياحية جذابة في روما

سفاري نت – متابعات

تصنف روما كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في إيطاليا والعالم، تحظى بتاريخ عريق يظهر بكل ركن في المدينة سواء من الآثار الهامة أو المياني التي تعحمل تصاميم خلابة أو الثقافة التي مازالت تحتفظ بها حتى اليوم وفقا لموقع مرتحل.

تدور السياحة في روما حول استكشاف الآثار والأبنية الهامة بحانب الا ستمتاع بالطعام المحلي اللذيذ، ولكن هناك الكثير للقيام به بتلك المدينة.

الأنشطة السياحية في روما

أخذ جولة بسوق مواشي روما  TAKE A VISITOR TOUR OF THE ROMA SALEYARDS

أحد الأنشطة السياحية في روما التي قد لا تبدو مألوفة لدي الكثيرين، ولكنها تسمح لك بالتعرف على جانب آخر من المدبنة. تشتهر كل منطقة بالتجارة الخاصة بها، وهنا تشتهر روما بتجارة المواشي.

يقام هذا السوق كل ثلاثاء وخميس من كل إسبوع، ويتوافد إليه الزوار من مختلف أنحاء البلاد وكذلك أوروبا كونه أكبر سوق مواشي بالجنوب.

يبيع السوق حوالي أربعمائة ألف ماشية كل عام من مختلف الأنواع والأحجام، يفتح السوق أبوابه في الثامنة والنصف صباحا ولا تحتاج لتذكرة أو أي حجز مسبق كي تتمكن من الدخول.

   الاستمتاع بعرض ريج ENJOY A BIG RIG NIGHT SHOW

واحد من أفضل الأنشطة السياحية في روما التي لا يجب تفويتها، يسمح لك العرض بالتعرف على تاريخ الغاز والبترول في المدينة ولكن بطريقة ممتعة.

يتضمن العرض إضاءات مميزة، مؤثرات صوتية، أفلام وثقائية ودعامات ضخمة, يمتد العرض لخمسة وثلاثين دقيقة، ويصل سعر التذكرة لعشرة دولارات فقط.

يمكنك حجز التذاكر من مركز الزوار للمعلومات، وإذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول تاريخ التنقيب في روما يمكنك أخذ جولة بمتحف بيج ريج للبترول.

   استكشاف ملآذ الحجر الرملي Explore Sandstone Sanctuary

إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من طبيعة روما التي قد لا يتسنى للكثيرين مشاهدتها فيمكنك التوجة لحديقة كارنارفون الوطنية حيث؛ يمكنك استكشاف ملآذ الحجر الرملي.

يتسنى لك استكشاف الكثير من التكونيات الصخرية التي لا تراها بأي مكان آخر، هذا بجانب مساحات واسعة مليئة بأجمل أنواع الزهور البرية ما يجعله من أجمل الأنشطة السياحية في روما.

يمكنك التخيم هناك للاستمتاع بمنظر السماء الساحر ليلا، وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

 

   التوجه إلى السباقات HEAD TO THE RACES

أحد الأنشطة السياحية في روما التي تمنحك المزيد من التشويق والمغامرة، تقام السباقات في غرب المدينة وتعرف بسباقات نزهة روما.

تشمل سباقات للخيول حيث يمكنك اختيار الحصان المفضل، والانغماس في موجة التشجيع لزيادة الحماسة ومستوى الأدرينالين.

التسوق Shopping

التسوق أحد النشاطات السياحية في روما التي لا بد من القيام بها، تحوي المدينة الكثير من وجهات التسوق حيث يمكنك تناول الأطعمة المحلية اللذيذة أو قضاء وقت مع الأصدقاء.

يمكنك التوجه إلى كامبو مارزيو إذا كنت تبحث عن بعض الماركات المحلية التقليدية، كما يمكنك التوجه إلى فيا كوندوتي إذا كنت تبحث عن بعض متاجر الملابس عالية الجودة.

إذا كنت ترغب في التسوق من أجل بعض الأطعمة المحلية اللذيذة توجه إلى سوق كامبو دي فيوري، يوفر السوق مختلف أنواع الأطعمة من الخضروات والفواكه والمشروبات والأطعمة المصنوعة محليا.

compo dei fiori

   الذهاب في رحلة نهارية للشاطئ Take a Day Trip to the Sea

لا يمكن تفويت شواطئ روما عند زيارة المدينة، لكن إذا كنت لا تملك الكثير من الوقت للاستمتاع بوقتك داخل روما يمكنك الذهاب في رحلة نهارية نحو الشاطئ.

بإمكانك الاسترخاء قبال الشاطئ والاستمتاع بحمام شمسي، أو يمكنك الاستمتاع بلعب كرة الطائرة بجانب السباحة وتناول غداء لذيذ مع أحبائك.

Sperlonga is a nice town at the Tyrrhenian Sea in Italy.
Photo taken on: June 27th, 2013

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …