Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أقرب المناطق السياحية في الرباط المغرب

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من الرباط .. الرباط من أجمل المدن المغربية وتتميز بوجودها بالقرب من معالم سياحية كثيرة ونقدم لك أهمها وفقا لموقع مرتحل.

المناطق السياحية القريبة من الرباط ..

مكناس .. أفضل المناطق السياحية القريبة من الرباط ..

تبعد مكناس عن الرباط مسافة 144 كيلومتر فيمكنك الذهاب إليها فى أقل من ساعتين , تم إنشائها على يد المولى اسماعيل و تتميز بجمالها الطبيعى من سهول , جبال و وديان إلى جانب الأماكن التاريخية حيث الأسوار و الأبراج الشامخة وهى تعبر عن الحضارة العربية و الإسلامية و إليك أهم المعالم السياحية بها :

باب المنصور .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من الرباط ..

يعتبر من أهم المعالم السياحية بها , تتميز بكونها بوابة ضخمة فهى من أعظم أبواب القصبة و تم إنشاء الباب على يد المولى إسماعيل و أكمل بنائه إبنه عبدالله عام 1732م , يتميز الباب بزخارفه المحفورة و المزينة بالفسيفساء و الخزف الملون كما يتميز بوجودة بجوار مجموعة من المعالم التاريخية كضريح مولاى اسماعيل ..

ضريح مولاى اسماعيل ..

 

يعد من أهم المعالم التاريخية فهو يضم رفاة مولاى اسماعيل و هو مؤسس المدينة و إلى جانبه إثنان من الملوك , يوجد الضريح على مقربة من باب منصور و يتميز الضريح بإنتشار النوافير الرائعة بجانبه مصممه بطريقة هندسية مميزة , يوجد بجوار سوق قديم تباع به الهدايا التذكارية المميزة فأشترى منها ما تشاء .

المدرسة البوعنانية ..

يرجع تاريخها إلى السلطان المرينى و تم إنشائها عام 1345م ليتم تدريس العلوم المختلفة بها و أهم ما يميزها الأعمدة و الأبواب المزخرفة و النقوشات و الكتابات الموجودة على الخشب .

متحف دار الجامعى Dar Jamai Museum ..

يعتبر المتحف قصر تاريخى يرجع إلى القرن التاسع عشر و تحول إلى متحف عام 1920م لتعرض به مجموعة من الفنون و الأعمال الخشبية المنقوشة إلى جانب الملابس الحريرية الثمينة و الأثاث المنزلى القديم مما يوضح أسلوب المعيشة فى الماضى و يوجد بالمتحف جزء مميز فهو مصصم على الطراز الأندلسى .

وليلى الأثرية ..

هى مدينة أثرية يرجع تاريخها للقرن الثالث و تعتبر من أهم المعالم السياحية فى مكناس و بها مبنيين رئيسيين هما الرئيسى و المعبد الرومانى و تتميز بأثارها المزينة بالفسيفساء .

القنيطرة .. أهم المناطق السياحية القريبة من الرباط ..

تعتبر من أهم المواقع الأثرية القريبة من الرباط فهى تبعد عن الرباط 46 كيلومتر فيمكنك الوصول إليها فى حوالى نصف ساعة , تأسست المدينة منذ 120 عام و تتميز بمناظرها الطبيعية الجميلة كإطلالتها على نهر سبو كما يوجد بها مناطق أثرية هامة ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ فبه ستشاهد بقايا منازل , معابد , حمامات و أدوات كالأوانى الفخارية و توفر القنيطرة مختلف الخدمات السياحية من فنادق و مطاعم و أسواق و إليك أهم المعالم السياحية بها :

تاموسيدا ..

توجد على ضفة نهر سبو و تتميز بمعالمها الرومانية التى لا تزال باقية فقد أحتلها الرومان نظرا لأهميتها العسكرية و الإقتصادية بالماضى .

بحيرة سيدى بوغابة ..

تعتبر من أفضل المعالم الطبيعية حيث تحيط بها الغابات و أجملها غابة فريدتان نظرا لتواجد أنواع مختلفة من الحيوانات بها و كذلك الطيور المحلية و المهاجرة بين قارة أوروبا و أفريقيا و أيضا جنوب الصحراء الكبرى فتصل الأنواع حوالى 200 نوع , نؤكد لك أنك ستستمتع بقضاء أوقات جميلة أمام البحيرة حيث الإسترخاء و إستنشاق الهواء النقى .

غابة المعمورة ..

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فهى من أكبر غابات البلوط بالعالم و مساحتها كبيرة فبالتأكيد ستستمتع بالتنزه بين أشجار البلوط كما ستشاهد الكثير من الحيوانات و منها ماهو نادر و يصل عدد الطيور بها 69 نوع و الزواحف حوالى 25 نوع فهى مكان رائع للتنزه العائلى و أيضا مناسبة لعشاق ممارسة الرياضة كالمشى لمسافات طويلة و مناسبة لمحبى الإستكشاف للتعرف على أنواع جديدة من النباتات .

القصبة المهدية ..

تم إنشائها على تلة صخرية يصل إرتفاعها حوالى 70 متر على ضفة وادى سبو و تمتلك الكثير من البنايات الأثرية ذات البناء الهندسى المميز  و بها تنوع جميل بين الغابة و البحيرة والشاطئ فشواطئ المهدية جميلة و تمتلأ بالسياح فى فصل الصيف كما أنها مكان مناسب للصيد فعليك بتأجير قارب و الذهاب فى نزهه للإستمتاع بالمياه و صيد الأسماك لوجود أنواع عديدة بها و ننصحك بتناول وجبة من المأكولات البحرية فى أحد المطاعم المطلة على الشاطئ .

المحمدية ..  أشهر المناطق السياحية القريبة من الرباط ..

تعتبر من أجمل الاماكن السياحية القريبة من الرباط , تبعد عن الرباط 65 كيلومتر فيمكنك الذهاب إليها فى ساعة و يذهب إليها الكثير من السياح , يطلق عليها أيضا إسم مدينة الزهور و يرجع ذلك لأنها تتمتع بمساحات خضراء واسعة و الكثير من الزهور و على الرغم من عدم وجود الكثير من المناطق التاريخية و لكنها توفر الكثير من المعالم الترفيهية مثل الحديقة العامة فعليك بزيارته لقضاء وقت ممتع مع العائلة و أيضا الشواطئ الجميلة و الغابات و الشلالات فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجانبها كما تشتهر المدينة بمطاعمها فهى متخصصة فى تقديم أشهى الأطباق من فواكه البحر و الأسماك و لذا يوجد بها الكثير من المطاعم .

هى وجهة سياحية مميزة خاصة لممارسة الرياضات المختلفة فإن كنت من محبى الرياضة يمكنك زيارة نادى الكولف الملكى الذى تم إنشائه فى عام 1925م فيوجد به 18 حفرة ممتدة على مساحة 47 هكتار و يتواجد النادى على طول البحر أما كرة القدم فيوجد بالمدينة ملعب البشير و العاليا أما عن التنس فيوجد النادى الملكى للتنس فبه 12 ملعب و لذا فالمحمدية هى الوجهة الأمثل لإقامة منافسات التنس على المستوى المحلى و الدولى و إن كنت من محبى التزلج على الجليد فننصحك بالتوجه إلى نادى اليخت فبه قاعدة بحرية خاصة به إلى جانب إقامة منافسات التزلج على الجليد و التزلج بالشراع , إن كنت من محبى الرماية فأذهب إلى نادى الرماية الذى ينظم مسابقات شهرية للرماية أما نادى الفروسية الملكى فهو وجهة لمحبى الخيول و تم إنشائه عام 1950م ليمتد على مساحة 10 هكتار و به ستستمتع بمشاهدة الخيول و عروض القفز على الحجواز و غيرها من المنافسات .

فاس .. أجمل المناطق السياحية القريبة من الرباط ..

توجد بالقرب من الرباط فالمسافة بينهم 200 كم و يمكنك الذهاب إليها فى ساعتين و نصف , تعتبر من أكبر مدن المغرب و تتميز بإمتلاكها لمعالم أثرية هامة تدل على حضارات مختلفة و أهمها العصور الإسلامية و إليك أهم المعالم السياحية بها :

متحف دار البطحاء ..

تم إنشاء المتحف عام 1897م بأمر من السلطان مولاى عبدالعزيز ليتحول المبنى إلى متحف عام 1915م , يضم المتحف مقتنيات أثرية قيمة كالتحف و المصنوعات اليدوية و غيرها من الأعمال التى تساعد الزوار فى التعرف على التراث المغربى .

متحف الفنون والحرف الخشبية ..

إن كنت من محبى الفنون فعليك بالذهاب إليه لمشاهدة الأعمال الفنية من المنحوتات الخشبية كما يعرض المتحف أصالة النجارة والفنون الخشبية بمدينة فاس .

باب ابى الجنود ..

يعد من اشهر الأبواب الموجود فى السور الذى ثحيط بالمدينة , هو المدخل الرئيسى للمدينة وأشهر معالمها السياحية فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجانبه .

زاوية مولاى إدريس ..

 

مبنى به ضريح ادريس الثانى وهو أحد حكام المغرب فى الفترة ن 807-828م ويتميز المبنى بأنه من اجمل مبانى المدينة فهو تحفة معمارية فنية يذهب لرؤيتها الكثير من السياح .

أسوار مدينة فاس ..

تعتبر من أهم المعالم السياحية ويرجع تاريخها إلى فترة حكم الناصر الموحدى بين عام 1199-1213م , تحيط الأسوار المدينة وبها عدد من الأبواب ولكلا منها إسم ومن أشهرها باب الفتوح , باب الحمرة وباب الجديد .

البرج الشمالى ..

ننصحك بزيارته عزيزى السائح لأنه معلم تاريخى مميز , عبارة عن حصن تم إنشائه عام 1582م على يد السعديون ويتميز بشكله المستوحى من القلاع البرتغالية التى عاصرت القرن السادس عشر وكان بالماضى من أهم مناطق المراقبة وهو الآن بمثابة متحف للأسلحة التقليدية .

جامع القرويين .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من الرباط ..

تم إنشائه عام 245 هـ وأطلق عليه إسم القرويين نسبة إلى القيروان وتعتبر الصومعة المربعة أهم ما يميزه فهى أقدم منارات المغرب , عند زيارتك له تجول فى أنحائه لمشاهدة ساحته ومكان الوضوء المبنى من المرمر مثل الصحن الأسود الموجود بقصر الحمراء وستشاهد المحراب وخزانة الكتب فألتقط الصور التذكارية بهذا الجامع الجميل .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …