Millennium Hotels - Offer

استمتع بتناول عشاءك في السماء في برج كوالالمبور ماليزيا

سفاري نت – متابعات

برج كوالالمبور صرح سياحي عظيم يعانق سماء المدينة و يقصده السياح من كافة أنحاء العالم، حيث يلتقطون الصور التذكارية مع واحد من أهم المعالم التي لا تمحى من الذاكرة. ويضم البرج أيضًا المطعم الدوار الذي يقع في قمة المنارة، ويمكن للزوار مشاهدة معالم المدينة الرائعة أثناء تناولهم الطعام وفقا لموقع الرحالة.

 

يقع برج كوالالمبور على أرض بوكيت ناناس بالقرب من برجا بتروناس، ويعتبر البرج أطول مبنى في ماليزيا، ويحتل المرتبة الرابعة عالميًا من حيث الارتفاع، حيث يصل ارتفاعه حوالي 431 متراً فوق مستوى سطح البحر .

 

يعكس التصميم المعماري لبرج كوالالمبور ما تتمتع به الدولة من تراث إسلامي كما تجسد تفاصيل هيكله المخطوطات العربية والبلاط الإسلامي والرسوم الفنية النباتية الإسلامية الكلاسيكية والنماذج الفنية المجردة مع مزيج من الألوان الهادئة.

برج كوالالمبور

 

فضلاً عن المنظر البانورامي الذي يتمتع به هذا البرج الأخاذ، فهو يعد ملاذًا لعشاق الطبيعة من أهل المدينة، إذ تحيط البرج غابة بوكيت ناناس، والتي تعد المحمية الغابية الأكثر قدمًا والوحيدة التي تم الإعلان عنها في الدولة.

 

تمتد هذه المحمية لتغطي 10.05 هكتارًا وهي بمثابة متنفس نباتي مفتوح داخل مدينة كوالالمبور؛ فهي تعد موطنًا لمجموعة رائعة من النباتات والحيوانات التي ينفرد بها المناخ الاستوائي للدولة. حيث تتميز غابة بوكيت ناناس باحتوائها على مجموعة رائعة من النباتات والحيوانات النادرة، وهو جو مناسب لمحبي الطبيعة .

 

تم بناء برج كوالالمبور في الأساس من أجل أغراض الاتصالات، ويوجد على قمة البرج أدوات للإرسال التلفزيوني والاتصالات اللاسلكية، ويعتبر برج كوالالمبور في المرتبة الثانية في قارة آسيا من حيث الطول.

 

مستويات برج كوالالمبور

ينقسم برج كوالالمبور إلى 3 مستويات هما الطابق السفلي، الطابق العلوي والمقطع الأخير من منارة كوالالمبور، ونوضح فيما يلي محتويات كل مستوى:

 

الطابق السفلي: يضم الطابق السفلي أدوات الصيانة، وأجهزة التحكم الخاصة بالبرج، بالإضافة إلى خزانات المياه تحسبًا لحدوث أي ظروف طارئة.

الطابق الأرضي العلوي: يحتضن الطابق الأرضي العلوي ممر طويل للمشاة طوله 86 مترًا، حيث يوجد مول تجاري كبير الذي يحتوي على العديد من المرافق كالمطاعم والمقاهي وأماكن مخصصة للصلاة وغيرها من وسائل الترفيه المختلفة.

الجزء الأخير: يضم المقطع الأخير من منارة كوالالمبور تضم هوائي للاتصالات السلكية واللاسلكية. ويحتوي البرج على مصعدين يحمل الزوار للوصول إلى قمة البرج خلال دقيقة واحدة، حيث يمكن نقل 800 شخص كل ساعة.

 

أوقات زيارة برج كوالالمبور وأسعار التذاكر

 

يمكن للزوار والسياح زيارة منارة كوالالمبور التي تعد واحدة من أهم الاماكن السياحية في كوالالمبور يوميًا طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءًا .

يمكن للأطفال والكبار الدخول إلى برج كوالالمبور بأسعار رمزية وبسيطة، حيث يبلغ سعر التذكرة للكبار حوالي 45 رنجت، أما الأطفال فتكون سعر تذكرة الدخول 42 رنجت فقط، وتعتبر هذه الأسعار خاصة بصعود البرج فقط .

 

طرق الوصول إلى برج كوالالمبور

 

السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة: يمكن الوصول بسهولة إلى منارة كوالالمبور من خلال السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة من خلال شارع أمبانج وشارع جيرجا وشارع راجا تشولان.

القطار السريع: يمكن الوصول إلى منارة كوالالمبور من خلال القطار السريع عند النزول في محطة دانج وانجي.

مترو المونوريل المعلق: يمكن أيضًا للزوار استقلال مترو المونوريل المعلق، والنزول عند محطة بوكيت ناناس.

الحافلات المكوكية المجانية: تنطلق الحافلات المكوكية المجانية من البوابات الرئيسية كل 30 دقيقة إلى منارة كوالالمبور.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة مالطا

سفاري نت – متابعات يحار كثيرون في موقعها على الخارطة العالمية، فلا هي في أفريقيا …