Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل الأماكن السياحية لرياضة الغطس في تايلاند

سفاري نت – متابعات

كانت تايلاند مكانًا شهيرًا لتعلم الغوص تحت الماء لعدة عقود بفضل مشهدها المذهل تحت الماء. توفر حدائق المرجان الجميلة في المياه الهادئة والدافئة مناطق تدريب ممتازة للغواصين الجدد ، مع لقاءات قريبة مع بعض المخلوقات البحرية المدهشة مما يجعل جهد التعلم مجديًا على الفور. مع مئات من مواقع الغوص في جميع أنحاء البلاد ، وبعضها تصنف من بين الأفضل في العالم ، فمن المستحيل أن تشعر بالملل من الغوص في تايلاند وفقا لموقع المرسال.

 

أجمل أماكن الغوص في تايلاند

كوه تاو

اسم “كوه تاو” يترجم إلى “جزيرة السلاحف” ، لذلك ليس من الصعب تخمين ما هو سبب الجذب. مع المياه الكريستال الصافية لخليج تايلاند والعديد من الخلجان المحمية ، فهو المكان المثالي لتعلم الغوص في تايلاند. عندما تتقن الأساسيات وتعتاد على أن تكون تحت الماء ، يمكنك بعد ذلك الاستمتاع بالمشاهد المذهلة ، بما في ذلك أسماك قرش الحوت التي تزور المواقع البحرية مثل Chumphon Pinnacle.

خاو لاك

ساحل خاو لاك ، إلى الشمال مباشرة من فوكيت ، لديه عدد قليل من المواقع الجيدة ، لكن المواقع التي يجب مشاهدتها حقاً حول الجزر المجاورة ، وبالتحديد جزر سيميلان وسورين ، التي تعتبر من أفضل مواقع الغوص في العالم. نظرًا لأنك لا تستطيع البقاء في هذه الجزر بسهولة ، فإن خاو لاك هو مكان شائع للإقامة فيه وأنت خارج المحيط. بعض المواقع تقدم تصادمات وتيارات أكثر تحديًا لأولئك الذين لديهم خبرة أكثر بقليل ، ولكن المكافآت تشمل أسماك القرش النمرية والسيحتين والسلاحف وسمك الببغاء العملاق.

كوه لانتا

لا توجد مواقع الغطس الرائعة المحيطة فعلا بكوه لانتا نفسها. ومع ذلك ، فإن رحلة قصيرة على متن قارب الغوص ستمنحك الوصول إلى المواقع التي تنافس Similans على جمالها المحض. ومن بين هؤلاء هين داينج وهين موانج ، التي تضم أكثر من 200 من المرجان الصلب و 108 أنواع من أسماك الشعاب المرجانية. تعد هذه المواقع ذات الشهرة العالمية جزءًا من محمية مو كوه لانتا البحرية الوطنية ، وهي من بين أعلى الأرقام المسجلة لمشاهدة حيتان القرش في العالم ، بالإضافة إلى مشاهد منتظمة لسمك القرش النمرى وأشعة manta وأكثر من ذلك.

كوه ليب

يقع كوه ليب في قلب واحدة من أقدم المنتزهات الوطنية البحرية في آسيا – حديقة Tarutao الوطنية. وإلى جانب الشعاب المرجانية المذهلة على الفور حول كوه ليب ، توجد 30 جزيرة أخرى غير مأهولة ومئات من الشعاب المرجانية القريبة ، مما يدعم أمثلة على حوالي ربع أنواع الأسماك الاستوائية في العالم. بعض المواقع الأعمق ، أقرب إلى حافة الحديقة الوطنية ، هي أماكن جيدة لمشاهدة أسماك القرش وأشعة manta. تعرض مواقع تشولي القريبة من كوه ليب نفسها تكوينات مرجانية صلبة جميلة ومجموعة متنوعة من الأسماك الملونة.

كرابي

مع خط الساحل الساحر والعديد من الجزر الخلابة ، ليس من الصعب العثور على مواقع الغوص الممتازة حول كرابي. المنطقة هي موطن لأكثر من 200 نوع من الأسماك و 80 من الشعاب المرجانية ، مع stingrays ، والحبار ، وأسماك القرش كلها شائعة جدا حول آو نانغ. توفر المياه الهادئة والواضحة والمحمية مكانًا رائعًا للمبتدئين ، في حين سيجد الغواصون المتقدمون بعض الكهوف المثيرة والسباحة ، لا سيما في الجزر القريبة مثل كوه ياوابون.

كوه ساموي

لا يُعد كوه ساموي نفسه جديرًا بالملاحظة بوجه خاص كوجهة غوص ، ولكنه أقرب نقطة إلى متنزه Ang Thong Marine الوطني المذهل. مما لا شك فيه أنها جميلة فوق المياه ، والغابات من الشعاب المرجانية الصلبة والناعمة تحت السطح لا تقل روعة. هذا هو أفضل مكان في خليج تايلاند للعثور على أسماك الأسد والحبار ، مع مدارس كبيرة من البركودة ذات الذيل الأصفر. المياه عموما ضحلة وهادئة (خلال موسم الذروة) ، مما يجعلها مكانا رائعا لإكمال مهاراتك في الغوص.

كوه تشانغ

لا تتمتع حديقة كوه تشانج البحرية الوطنية بنفس الرؤية الرائعة للوجهات الأخرى للغوص في تايلاند ، ولكنها تحتوي على بعض الشعاب المرجانية الرائعة في الأعماق الضحلة ، مما يمنح الغواصين غير المحترفين مزيدًا من الوقت للاستكشاف. إنه مكان جيد لإتقان التحكم في الطفو قبل التقدم إلى الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في هذه القائمة. مشاهد القروش لم يسمع بها من قبل ، لكنها نادرة جدا ، مع السلاحف ، الراي اللسعة التي تم رصدها باللون الأزرق ، وثعبان الموراي هي أكثر شيوعا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. الدليل الشامل للسفر حول العالم قبل أن تفكر في الاستقالة من وظيفتك

سفاري نت – متابعات عندما تشعر بالإحباط وكأنك عالق في شبكة عنكبوت ولا تستطيع الحركة، …