Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أهم المعالم السياحية في مدينة بروستيوف التشيك

سفاري نت – متابعات

مدينة بروستيوف : هي مدينة تقع في منطقة أولوموك في الجمهورية التشيكية، وتقع في المنطقة التاريخية من مورافيا، وتشتهر المدينة بصناعة الأزياء الخاصة بوحدة القوات الخاصة، وقد تم الإعلان أن المدينة هي محمية تاريخية وفقا لموقع المرسال.

تأسست المدينة في القرن الثاني عشر ، وأصبحت مركزًا لنشر الكتب التشيكية والعبرية بعد عام 1500، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية والتاريخية مثل دار البلدية على بوابة عصر النهضة، وتحتوي على متحف يضم مجموعة من الساعات القديمة، ويقام مهرجان Haná Harvest .

أهم المعالم السياحية في مدينة بروستيوف :
البيت الوطني :  هو مبنى صممه المهندس المعماري التشيكي Jan Kotěra، وهو استاذ في مدرسة براغ للفنون التطبيقية وممثل بارز لمدرسة الآرت نوفو، وتم بنائه خلال الفترة ما بين عامي  1905إلى 1907، وتتميز أنها ذات طراز حديث، وقد تعاون العديد من الفنانين والمصممين المشهورين في تصميم ذلك المبنى مثل جان كوترا ، وكان نرودني دوم، وقام بالرسومات الرسام فرانتيشيك كيسيلا وشارك كل من النحاتين ستانيسلاف سوشاردا وكاريل بيتر.

قلعة بروستيوف : تم اكتمال بناء المبنى في أوائل القرن السادس عشر الميلادي، وتم بنائها على طراز عصر النهضة، وتم اعادة بناؤهاً في أوائل القرن العشرين، وتحتوي على  بوابة مزينة تم تصميمها على يد المهندس المعماري الإيطالي Casper Cuneus  وتحتوي القلعة على الكثير من الزخارف  فوق المدخل التي قام بها جانو كوهلر.

عمود الطاعون  : هو عبارة عن عمود مكون من مجموعة من التماثيل ويوجد بالقرب منه تمثال للسيدة مريم العذراء، وتم انشاء العمود في عام 1714، ويقع في منطقة وسط المدينة.

كنيسة الصليب المقدس : تعد كنيسة الصليب المقدس واحدة من أقدم المعالم السياحية في المدينة، وقد تم بناؤها في نهاية القرن الرابع عشر لتحل محل دير أوغسطيني السابق وهي واحد من أهم المعالم السياحية الأخرى.

 

الحديقة النباتية : تقع الحديقة في شارع Lidická وقد تم إدراج الحديقة النباتية في  مدينة بروستيوف في قائمة الحدائق الدولية منذ عام 1986، وتم إنشاء الحديقة النباتية في عام 1932وتم افتتاح الحديقة في 9 سبتمبر 1934، وتحتوي الحديقة النباتية على مجموعة كبيرة من النباتات الاقليمية.

كنيسة القديس بطرس وبولس : تم بناء الكنيسة خلال الفترة ما بين عامي 1728 و 1731 وتم بنائها على الطراز الباروكي، ورفعت إلى أبرشية في عام 1938، وتم ترميمها في عام 1939 وتم اضافة برجً على شكل قبة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …