Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل معالم السياحة في فالنسيا اسبانيا

سفاري نت – متابعات

فالنسيا سياحة شاطئية بنكهة أثرية تاريخية ومعمارية هذا ما يُمكن أن تلفظ به لك المدينة الإسبانية السياحية الساحرة فور وصولك إليها من أجل السياحة، فالمدينة تمتلك عددًا من المباني الأُثرية والعصرية رائعة البنيان مع شواطئ وأنشطة ترفيهية ومُنتزهات رائعة وفنادق غاية في الرقي والفخامة.

ولعل هذا المقال بمثابة المُرشد لك حول أفضل معالمالسياحة في اسبانيا فالنسيا وفقا لموقع رحلاتك.

المدينة القديمة

لا يُمكن أن تُعد رحلتك إلى فالنسيا سياحة بدون زيارة المدينة القديمة حيث تقع أهم المعالم الأثرية من متاحف ومباني وساحات يعود تاريخ بعضها لألفي عام، وتحمل رتوش معمارية من حضاراتٍ عدة كالإسلامية والرومانية والبيزنطية.

وإن مللت من الزيارات التاريخية يُمكنك ببساطة أخذ جولة في مُتنزهات فالنسيا الاسبانية الساحرة أو التجوّل ليلًا في أزقة البلدة القديمة المرصوفة بالحصى حيث المتاجر والمقاهي التقليدية البسيطة تعج بالزائرين.

 

كاتدرائية بلنسية

وهي تحفة معمارية تُزيّن مدينة فالنسيا وتتميّز بطرازها المعماري المُستمد من عدة حضارات وحقب زمنية تعكس الأحداث والثورات الثقافية التي شهدتها المدينة منذ وخلال 8 قرون، حيث بُنيت كاتدرائية المدينة مُتخّذة طرازًا قوطيًا أُضيف إليه لمسات باروكية نهضوية مع قليل من النيو كلاسيك، وتتميّز الكاتدرائية بجرسها ذي الطراز المغربي الشرقي وبرجها المُعد للتسلق والتقاط الصور.

متحف الخزف والسيراميك

أن تقصد فالنسيا سياحة عليك ألا تفوت زيارة هذا المتحف، إذ اكتسبت فالنسيا اسبانيا من جذورها الأندلسية فن صناعة الخزف والفخار الملون والمشغولات الجبسية بإتقان وإبداع يعكسه هذا المتحف العريق من خلال قاعاته التي تعرض مُقتنيات وكنوز فنية مُنقطعة النظير.

حديقة ديل توريا

من أجمل الأماكن التي يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في فالنسيا الاسبانية للحصول على مساحة من الاسترخاء والاستجمام وسط مواطن الطبيعة الخلابة.

ويزداد جمال المكان إن كان في حضور العائلة حيث مساحة 9 كيلومترات من النباتات والزهور الفواحة والنوافير المنحوتة والبحيرات الاصطناعية والملاعب مع مسارات مُخصصة للتجول وركوب الدراجات.

ساحة العذراء

الساحات العامة من أهم معالم السياحة في فالنسيا الاسبانية منها ما هو تقليدي تفوح منه رائحة التاريخ العريق ومنها ما هو مُعاصر راقي تفوح منه رائحة الحداثة والعصرية ويبقى الشيء المُشترك في هذه الساحات متاجرها، مطاعمها، مقاهيها، ومبانيها التي تختلف في مظهرها باختلاف العصر الذي تُحاكيه.

ولعل أشهرها ساحة دي لا فيرجن “العذراء” التاريخية حيث تُقام الأُمسيات والاحتفالات والمهرجانات الموسمية، ساحة Modernisme Plaza of the City

مدينة الفنون والعلوم

ربما يُخطط الكثيرين للقدوم إلى فالنسيا سياحة لمُشاهدة هذا الجمال المعماري الفريد الذي رمى بذرته المعماري النابغ سانتياجو كالاترافا في هذا المكان ليكون إلى جانب تصميمه المُذهل من أكبر الصروح العلمية الثقافية في أوروبا خلال الألفية الثالثة.

ولعل من أهم الأيقونات التي تضمها المدينة بمبانيها المُتعددة والتي صُنفت كالأكثر زيارة من السياح في فالنسيا قبة الهيكل ومسبار الفضاء، إنها وجهة مثالية للعائلة والأطفال أثناء السياحة في فالنسيا الاسبانية

قلعة توريس دو سيرانوس

من أهم وأجمل المواقع الأثرية في مدينة فالنسيا التي يرجع تاريخها للعصور الوسطى وبالتحديد نهايات القرن 14، ويتميّز الحصن بتصميمه المُبهر وببرجيه الذيّن يُقبل السياح في فالنسيا على تسلقها والتجول فيهما للتعرف على تاريخ المدينة العريق.

شواطئ فالنسيا

باعتبارها مدينة ساحلية هامة وساحرة فمن الطبيعي أن تكون السياحة في فالنسيا سياحة شاطئية بما تمتلكه من مُنتجعات راقية وشواطئ خلابة تحوي شعاب مرجانية وكائنات بحرية متنوعة ونادرة بألوان جذابة مع مساحة مُناسبة لممارسة الرياضات الشاطئية المُمتعة كالصيد والغوص وركوب الخيل والدراجات.

ولعل أشهر الشواطئ التي يقصدها السياح في فالنسيا بلايا دي مالفاروسا ودي ليفانتي.

السوق المركزي

وهو من الوجهات المُوصي بزيارتها في مدينة فالنسيا الاسبانية عند التخطيط لزيارة فالنسيا سياحة تسوق بجانب الاختلاط بسكان المدينة الأصليين.

فهو من أقدم أسواق أوروبا وأشهر الأسواق المحلية في إسبانيا، حيث يُمكنك الفوز بفرصة شراء بعض الفواكه والخضروات والمأكولات المحلية اللذيذة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية بالجملة في كولومبو سريلانكا

سفاري نت – متابعات كولومبو، المدينة الأكبر في سري لانكا، وعاصمتها الاقتصادية والسياحية الغنيَّة بمخلَّفات …