بالصور .. استمتع بجولة سياحية في مايوركا اسبانيا

سفاري نت – متابعات

جزيرة مايوركا الإسبانية هي جزيرة يتقاسم شواطئها ساحل البحر الأبيض المتوسط مع أرخبيل جزر البليار ليجعل منها أكبر جزر إسبانيا وأكثرها سحرًا وشعبية سياحية.

فالجزيرة الجميلة تمتلك مقومات أثرية وتاريخية وطبيعية تجعل السياحة في مايوركا أفضل ما يُمكن للسائح التفكير فيه عند التخطيط لزيارة إيطاليا. والآن، لنُبحر سويًا في رحلة لأجمل اماكن السياحة في اسبانيا وفقا لموقع رحلاتك.

قلعة بيليفر

من أهم وأشهر الاماكن السياحية في مايوركا يرجع عهدها للقرون الوسطى وبمزيد من التحديد للقرن 14، وتتميّز بعمارتها القوطية وبموقعها أعلى تلة تكشف ميناء وشواطئ بالما الخلابة، كما تضم متحف وخندق يرويان تاريخ المدينة ويُعدان من أشهر معالمها.

قلعة ألارو

واحدة من أروع المعالم التي يُمكنك زيارتها في جزيرة مايوركا الاسبانية ، فهي قلعة تقع أعلى قمة جبلية تحمل اسمها ويصل ارتفاعها إلى 800 م فوق مستوى سطح البحر، وتتميّز بعمارتها الإسلامية التي تعود لعهد الحكم الإسلامي في الأندلس وبإطلالتها الساحرة على قمتي بويغ ماخور وسيرا دي ترامونتاتا.

 

مدينة بالما

وهي المدينة الرئيسية في جزيرة مايوركا الاسبانية بصفتها العاصمة وموقع أغلب المرافق والخدمات والمنشآت الحيوية كالمطار والفروع الرئيسية للمتاجر التي تعرض أشهر الماركات والتصميمات العالمية تحديدًا في مجال صناعة الملابس والمقاهي والمطاعم الراقية، هذا إلى جانب المعالم الطبيعية الخلابة كالخلجان والشواطئ وسلاسل الجبال والمُتنزهات والغابات.

كهوف التنين أو ديل دراك

من أروع المعالم الطبيعية التي يُمكن زيارتها أثناء السياحة في مايوركا فهي من أشهر وأقدم السلاسل الكهفية في مايوركا اسبانيا بعمرها الذي يرجع لعهد الميوسين واكتشافها الذي يعود إلى تسعينات القرن 19.

وتتميّز كهوف ديل دراك المشهورة باسم كهوف التنين الأربع بعمقها الذي يصل إلى 25 م وطولها الذي يصل إلى 4 كم والبحيرة التي تجري خلالها وتشهد احتفالات موسيقية سنوية.

 

حديقة سالبوفيرا

من أجمل معالم جزيرة بالما دي مايوركا حيث يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية التي تشتهر بها مدينة مايوركا وهي في بيئتها الطبيعية، مع الاستمتاع بتغريد وجمال مناظر الطيور المُهاجرة.

قطار سولير

وهو من أهم الأنشطة التي يُوصى بالقيام بها أثناء السياحة في مايوركا ، فالقطار بمثابة مزار سياحي مُتحرك يرجع عهده إلى بدايات القرن 20، ويتميّز القطار بهيكله المصنوع من النحاس والخشب ورحلته المُمتدة بين مدينتي بالما وسولير حيث يُمكن الاستمتاع بجولة سريعة بين أجمل وأهم معالم مايوركا.

حمامات الأندلس

من الاماكن السياحية في مايوركا الأولى بالزيارة خلال رحلة السياحة في مايوركا بفضل تصميمها المعماري المُميّز وأعمدتها المنقوشة ما يعود إلى عهد الحكم الإسلامي في الأندلس.

متاحف مايوركا

تشتهر جزيرة مايوركا في اسبانيا بضمها لسلسلة من المتاحف الفنية والتاريخية الثقافية التي تجذب أنظار السائحين من كل مكان إلى مدينة مايوركا .

ولعل من أشهر المتاحف الفنية في جزيرة مايوركا الاسبانية التي تستعرض لوحات ومنحوتات ومُتعلقات أشهر الفنانين العالميين أمثال بيكاسو وسلفادور دالي وجان ميرو، متحفي الفن الإسباني المعاصر وكان موري دي سانت مارتي في مدينة بالما، ومتحف فونداسيو بيلار إيون ميرو في مدينة كالا ماجور، بالإضافة إلى متحف موسيو دي مايوركا الذي يستعرض تاريخ الجزيرة المتواتر عبر الحضارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …