Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في جزيرة بطمس اليونانية

سفاري نت – متابعات

بطمس هي جزيرة يونانية تطل على بحر إيجة، وتعتبر واحدة من أبرز وأعرق الجزر اليونانية. قمة بروفيتيس إيلياس هي أعلى نقطة في الجزيرة. تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 36.6 كيلومتر مربع وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

عرفت بطمس في العصور القديمة على انها المكان التي نبتت فيه الكثير من الورود.

تشتهر الجزيرة بأنها ذُكرت في الكتاب المقدس المسيحي “سفر الرؤيا” في العهد الجديد، وتعتبر الجزيرة مكان للحج المسيحي

الكنائس والمجتمعات الموجودة في الجزيرة تتبع التقاليد الأرثوذوكسية الشرقية. تشتهر الجزيرة بأنها ذُكرت في الكتاب المقدس المسيحي “سفر الرؤيا” في العهد الجديد، وتعتبر الجزيرة مكان للحج المسيحي، حيث يستطيع الزائر زيارة الكهف الذي يعتقد أن يوحنا الإنجيلي كان فيه عندما ترآت له احداث سفر الرؤيا، كما وجدير بالذكر أّ العديد من الأديرة في الجزيرة هي مخصصة للقديس يوحنا.

وجدير بالذكر أيضًا أنّ جزيرة بطمس هي موطن المدرسية البطمية، المدرسة اللاهوتية اليونانية، وهي ايضا المكان التي يدعى جماعة “وطن الإسلام” انه قام بها العالم الأسود “يعقوب” بخلق الجنس الأبيض بسبب برنامج للتكاثر خارج عن نطاق السيطرة.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

تاريخ الجزيرة

الأتراك سيطروا على الجزيرة لعدة سنوات، وخلالها عانت جزيرة بطمس من تدهور في مكتبتها الغنية بالكتب في دير القديس يوحنا، وفي عام 1912 تم السيطرة على بطمس من قِبل الإيطاليين خلال الحرب التركية الإيطالية، وفي عام 1915 كانت الجزيرة ما تزال تحت السيطرة الإيطالية.

عرفت الجزيرة في العصور القديمة على انها المكان التي نبتت فيه الكثير من الورود.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …