Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية جذابة في مدينة بيروجيا الإيطالية

سفاري نت – متابعات

للباحثين عن وجهة سياحية تجمع بين المعالم التاريخية و المناظر الطبيعية، يقترح “سيدتي. نت” زيارة بيروجيا الإيطالية، عاصمة منطقة أومبريا، حيث تقع في وسط البلاد على بعد متساوٍ تقريبًا من كل من: فلورنسا وروما على تلة تحيط بها الوديان والجبال وفقا لموقع سيدتي نت.

أبرز العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في بيروجيا:
1. “فونتانا ماغيور”

تقع نافورة “فونتانا ماغيور” العائد تاريخها إلى القرن الثالث عشر في وسط الساحة الرئيسة المسماة piazzaIV novembre في مدينة بيروجيا، وتعد واحدة من أجمل النوافير في تلك الحقبة، مع النقوش البارزة من أعمال نيكولا وجيوفاني بيسانو.

بنيت أحواضها من الحجر الأبيض والوردي، وتظهر فوقها تماثيل الحوريات البرونزية على الجرة التي تتدفق منها المياه.

هذه الساحة شكلت دائمًا المركز السياسي والاجتماعي للمدينة ومنتدى خلال العصر الروماني.

على الجانب الغربي من الساحة، يوجد قصر رئيس الأساقفة مع متحفالتاريخ الطبيعي، ويظهر خلفه القبو ذو السقف المقوس في “بالازو ديل بوديستا”، الذي احترق في سنة 1534.
2. “بالازو دي بريوري”

 

يوجد على الجانب الجنوبي من صرح “سانت لورنزو” الديني قصر “بالازو دي بريوري”، المعروف أيضًا باسم “بالازو كومونال”، وهو مبنى ضخم مصمم وفق الطراز القوطي الإيطالي من أواخر القرن الثالث عشر وأوائل القرن الرابع عشر.

على الجانب المواجه لساحة Piazza IV Novembre، يظهر أسد برونزي من القرن الرابع عشر، يجسد رمز الاحتفال بانتصار بيروجيا على سيينا في سنة 1358.

في الطبقة الأولى من  القصر ، تمت تغطية القاعة باللوحات الجدارية التي تعود إلى أواخر القرن الثالث عشر.
3. برج السيكيري

يمكن العثور على هذا البرج المهيب على طريق بريوري ويعد واحدًا من أطول الأبراج في المدينة.
أنشئ  البرج في القرن الثاني عشر قبل الميلاد، ويبلغ ارتفاعه 46 مترًا وينتمي إلى عائلة سيكيري.
وباعتباره البرج العتيق الوحيد الذي لا يزال في حالته الأصلية، فإن هذا المبنى هام للغاية ويعد مثالًا رائعًا للهندسة المعمارية في تلك الحقبة.

ومن الممكن الصعود إلى أعلاه للحصول على مناظر بانورامية لبيروجيا.

للذواقة…
تشتهر مدينة بيروجيا بالشوكولاتة، و للحصول على أفضل تشكيلة من الشوكولاتة المعبأة، يُنصح بالتوجه إلى متجر “أنتيكا سبيزيريا بافيشي” في شارع “فيا دي بريوري”.

ولتذوق الشوكولاتة الطازجة ينصح بقصد “توران كافيه” في ساحة Piazza IV Novembre حيث يمكن في بعض الأحيان مشاهدة الشوكولاتة الطازجة التي يتم صنعها في المصنع الموجود في الجزء الخلفي من المقهي.

ومن الأطعمة الشهيرة الأخرى، لا بدّ من تذوق زيت الزيتون البكر الممتاز، فعلى الرغم من أنه لا يشكل سوى نسبة ضئيلة من إجمالي إنتاج زيت الزيتون الإيطالي (أقل من 2 ٪)، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز في بيروجيا يحظى بشهرة عالمية.

يمكن شراء زجاجة من أحد متاجر التجزئة العديدة مثل “أوستيريا أ بريوري” و”أنتيكا سبيزيريا بافيشي”، أو يمكن زيارة مصنع “أنتيكو فرانتويو ترامبوليني”، الذي يقع على بعد 15 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام خارج بيروجيا، حيث يمكن التجول في متحف الزيتون الصغير .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …